هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:45 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
دينا الوديدي تعلن وفاة والدها محمود الليثي: المهرجانات جزء من الغناء الشعبي.. وقدّمت أول مهرجان في 2005 الفنان محمود الليثي يتحدث عن كواليس أغنية «عم المجال» اليوم .. تأثير فنان الخزف سعيد الصدر على تلاميذه في ندوة بمركز الجزيرة للفنون الكاتب عمرو محمود ياسين: محمود ياسين جونيور مجتهد ويسعى ليكون الأفضل أحمد سعد: منتخب مصر نزل الشوط التاني أمام نيوزيلندا بروح تانية وبدأت الهندسة محمود الليثي يكشف كواليس انتشار «سطلانة»: الناس بتحب تفرح.. وأنا عايز أفضل وسطهم وأسمعهم وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية بالوزارة.. ويؤكد: التعامل بحزم مع المخالفات مدبولي: توجيهات رئاسية بالاهتمام بملف الأمن الغذائي والتوسع في إنشاء محطات كبرى للثروة الحيوانية خطة النواب توافق على تعديل يضمن تحصيل المساهمة التكافلية لصالح التأمين الصحي الشامل بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة حزمة من قوانين الضرائب الجزائر تقلب الطاولة وتطيح بالأردن من المونديال

المشاهير

شعر بالغضب .. أحمد كمال يكشف سر الاتجاه إلى التدريب على التمثيل قبل 25 سنة

قال الفنان أحمد كمال، إنّ الفن لا يقدم حلولا، لكنه يقدم الواقع ويطرح أسئلة كثيرة، موضحًا: "الأفلام التي تعجبنا هي الأفلام التي لا تريحنا، أي تجعلنا نفكر وتثير التساؤلات، لا الحلول السريعة".

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية آية عبد الرحمن، مقدمة برنامج "ستوديو إكسترا"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنه عمل ممثل ومدرب تمثيل ومخرج، موضحًا: "بالنسبة إلى الإخراج، فأنا لا أعتبر نفسي مخرجا، لأنني أخرجت أعمالا بسيطة عندما كنت هاويا، لكنني -في الأساس- ممثل مسرحي، ثم بدأت الهجرات لأن المسرح مرّ بأزمة، إذ اتجهنا إلى السينما، ولما واجهت السينما أزمة، جاء الدور على التلفزيون".

وتابع: "كلنا كممثلين عشنا هذه الهجرات، وهاجرنا سويا، مثلا كاملة أبو ذكري مخرجة سينما لكنها هاجرت إلى التلفزيون عندما قلّت الأفلام، لأنه في بعض الأحيان لم يكن الإنتاج السينمائي يرحب بالأعمال الجميلة، لكنه كان يرحب بالأعمال التافهة والأعمال الكوميدية التي لا تقدم إلا الضحك".

وواصل: "يمكن القول بأن المنتجين يخافون من الموضوعات الجادة ويعتبرونها مغامرة، رغم أن السينما تعرض أعمالا جيدة من حين لآخر وتلقى نجاحا وقبولا كبيرين لدى الجمهور".

وذكر، أنه بدأ رحلة طويلة مع التدريب على التمثيل قبل 25 سنة، حيث لجأ إلى التدريب لأن لم يكن يجد أدوارا تناسبه في التمثيل، وكان غاضبا، مشددًا، على أنه يرفض أن يقول على أي فنان إنه كان تلميذا له، لأن الفنان يتدرب مع مدربين وأساتذة كثر، وقد يكون واحدا منهم: "نيللي كريم تدربت معي، وباسم سمرة وأحمد مالك، وغيرهم".