هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:47 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
دينا الوديدي تعلن وفاة والدها محمود الليثي: المهرجانات جزء من الغناء الشعبي.. وقدّمت أول مهرجان في 2005 الفنان محمود الليثي يتحدث عن كواليس أغنية «عم المجال» اليوم .. تأثير فنان الخزف سعيد الصدر على تلاميذه في ندوة بمركز الجزيرة للفنون الكاتب عمرو محمود ياسين: محمود ياسين جونيور مجتهد ويسعى ليكون الأفضل أحمد سعد: منتخب مصر نزل الشوط التاني أمام نيوزيلندا بروح تانية وبدأت الهندسة محمود الليثي يكشف كواليس انتشار «سطلانة»: الناس بتحب تفرح.. وأنا عايز أفضل وسطهم وأسمعهم وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية بالوزارة.. ويؤكد: التعامل بحزم مع المخالفات مدبولي: توجيهات رئاسية بالاهتمام بملف الأمن الغذائي والتوسع في إنشاء محطات كبرى للثروة الحيوانية خطة النواب توافق على تعديل يضمن تحصيل المساهمة التكافلية لصالح التأمين الصحي الشامل بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة حزمة من قوانين الضرائب الجزائر تقلب الطاولة وتطيح بالأردن من المونديال

ملفات

«القومي للمرأة» ينظم فعالية «معا بالوعي نحميها» بالبحر الأحمر

نظم المجلس القومي للمرأة، اليوم فعالية "معا بالوعي نحميها" بمدينة شلاتين، ضمن زيارة وفد المجلس برئاسة المستشارة أمل عمار إلى مدينتي حلايب وشلاتين.

وحضر الفعالية المستشارة أمل عمار و اللواء محمد البنا رئيس مدينة شلاتين والدكتورة ماجدة حنا نائبة محافظ البحر الأحمر، نشوى الحوفي عضوة المجلس وعهود وافي عضوة المجلس رئيس مؤسسة حياة كريمة، والدكتورة نهلة الصعيدى مستشارة شيخ الأزهر الشريف، الدكتورة مروة حمدي مقررة فرع المجلس بالمحافظة، والدكتوره نبيله عبد المقصود رئيسة القوافل الطبية للمركز القومي للبحوث والدكتورة رشا عادل مدير إدارة العلاجي بمديرية الصحة في محافظة البحر الأحمر، ومحمد حسين وكيل وزارة التضامن وبحضور عدد الأطباء من المركز القومي للبحوث وعدد من القيادات الشعبية بالمحافظة، وقيادات المجلس.

وفي كلمتها أكدت المستشارة أمل عمار على سعادتها بهذا اللقاء، مؤكدة أن سيدات حلايب وشلاتين هن مصدر فخر وتقدير لقوتهن وصبرهن ودورهن العظيم فى حفظ تراث أجدادهن، مؤكدًة على أن المجلس سيعمل خلال الفترة القادمة على دعم المرأة فى المدينتين، عبر تقديم العديد من الأنشطة والتدريبات، مشيرة الى التعاون مع البنك الأهلي المصري بقيادة الدكتور محمد الأتربى عضو المجلس و رئيس مجلس إدارة البنك لتقديم الدعم الاقتصادي للمرأة، و مع مؤسسة حياة كريمة بقيادة الأستاذة عهود وافي عضوة المجلس و رئيسة مؤسسة حياة كريمة، ومع أطباء من المركز القومي للبحوث لتوفير الرعاية الصحية للسيدات، فضلا عن التعاون مع الأزهر الشريف والذي تمثله الدكتورة نهلة الصعيدي، وذلك لدعم تمكين المرأة في حلايب وشلاتين في كافة المجالات تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

كما أشارت المستشارة أمل عمار الى الخدمات التي يقدمها المجلس بحلايب وشلاتين ومنها تفعيل المشغل المقام بمدينة شلاتين لتوفير فرص عمل للسيدات علاوة على استخراج البطاقات الشخصية لتسهيل وصول المرأة للخدمات التي تقدمها الدولة، فضلا عن دعم التعليم للفتيات لتوفير حياة كريمة لهن،

كما أكدت على دعم المجلس للمرأة ذات الإعاقة عبر توفير التسهيلات اللازمة لها، مضيفة أنه سيتم توفير انشطة برنامج نوره والذي يستهدف الفتيات من سن ١٠ إلى ١٤ سنة والذي يقام تحت رعاية السيدة انتصار السيسي إلى جانب برنامج نور والذي يستهدف الفتيان من نفس الفئة العمرية.

كما استمعت المستشارة أمل عمار إلى السيدات الحضور من شلاتين للتعرف على تطلعاتهن واحتياجاتهن لبحث سبل تلبيتها.

وفي كلمته رحب اللواء محمد البنا بالحضور، مؤكدًا على أن الدولة المصرية قد حرصت على توفير حياة كريمة للأسرة والمرأة المصرية عبر إنشاء المجتمعات العمرانية ودعمها، مشيدًا بجهود المجلس القومى للمرأة في كافة المجالات لاسيما فى مدينتي حلايب وشلاتين، مؤكدا على حرص القيادة السياسية على تمكين المرأة في كافة المجالات.

وفى كلمة الدكتورة ماجدة حنا بالنيابة عن الدكتور عمر حنفي محافظ البحر الأحمر، أشادت بجهود المجلس لدعم سيدات حلايب وشلاتين والتي تعد ترجمة لاهتمام الدولة المصرية بدعم المرأة على كافة المستويات.

موضوعات متعلقة