هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 11:23 صـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ أسيوط يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 محافظ الغربية يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بالأعلام والهتافات على الكورنيش.. الجماهير السكندرية تحتفل بالصعود لدور الـ32 بكأس العالم 2026 البنك الأهلي المصري يوسع دعم المشروعات الصغيرة عبر برامج «الأهلي بيزنس» للقطاعات الصناعية والزراعية والخدمية والتجارية بطاقات saib من ماستركارد تمنح العملاء اشتراكًا مجانيًا في «أمازون برايم» حتى 6 أشهر مصرف أبوظبي الإسلامي مصر يتيح تقسيط إطارات السيارات من Blackcircles على 6 أشهر بدون أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي مصر يطلق عرض تقسيط بدون أرباح على خدمات صيانة السيارات بالتعاون مع Fit amp; Fix بنك أبوظبي الأول مصر يتيح تقسيط المشتريات من Tradeline حتى 18 شهرًا بدون فوائد مع خصومات حصرية إضافية مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر يتيح تقسيط مشتريات Mobilaty حتى 24 شهرًا بدون أرباح أو مقدم تنبيه هام من تطبيق إنستاباي للمستخدمين لتجنب إرسال الأموال إلى حسابات خاطئة بنك أبوظبي الأول مصر يطلق عرض كاش باك حتى 25% على المشتريات ببطاقات الائتمان بنك QNB مصر يطلق عرض تقسيط مميز على مشتريات «بي.تك» حتى 12 شهرًا بدون فوائد أو مصاريف إدارية

صحتك

الصحة تغلق مركزا للنساء والتوليد بالجيزة لمخالفته قانون الترخيص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، من خلال الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إغلاق مركز “البلاصي” للنساء والتوليد الكائن بشارع سعد زغلول بمدينة الحوامدية بمحافظة الجيزة، وذلك لتشغيله بدون ترخيص، في مخالفة لقانون تنظيم المنشآت الطبية رقم 153 لسنة 2004.

وجاء هذا الإجراء تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بتكثيف الرقابة على المنشآت الطبية والعيادات الخاصة، لضمان تقديم خدمات صحية آمنة ومطابقة للمعايير، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

صرح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن قرار الإغلاق جاء عقب رصد مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر الطبيب محمد البلاصي، المتخصص في أمراض النساء والتوليد، بشكل غير لائق مهنيا مع مولود داخل غرفة العمليات. وعلى إثر ذلك، قامت إدارة العلاج الحر بمحافظة الجيزة بتفتيش المركز، حيث تبين أنه يعمل بدون ترخيص، مما يشكل خطرًا على سلامة المرضى.

إغلاق المركز وتشميعه فورًا

ومن جانبه، أكد الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، أن الوزارة قامت بإغلاق المركز وتشميعه فورًا، مشددًا على استمرار الحملات الرقابية لضمان الالتزام بالمعايير القانونية والطبية.

كما دعا المواطنين إلى التحقق من ترخيص المنشآت الطبية وتراخيص مزاولة المهنة للأطباء قبل تلقي العلاج، لضمان الحصول على خدمات صحية آمنة وموثوقة.

وأكدت وزارة الصحة التزامها بدورها الرقابي لضمان جودة الخدمات الطبية المقدمة في القطاع الخاص، مع مواصلة جهودها لحماية صحة المواطنين من خلال تطبيق القوانين واللوائح بكل حزم.