هي وهما
الثلاثاء 9 يونيو 2026 01:00 صـ 22 ذو الحجة 1447 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
أحمد محسن: خطة التنمية 2026/2027 تعكس رؤية الدولة لبناء الإنسان وتعزيز العدالة الاجتماعية قطع المياه 6 ساعات عن شارع النيل الأبيض بالمهندسين الثلاثاء المقبل مدرب النرويج: منتخب إسكتلندا تعامل بعدم احترافية في قراره بإلغاء المباراة الودية نقابة السينمائيين تنعي مدير التصوير أسامة الليثي رامز جلال يكشف عن البوستر الرسمي لفيلمه الجديد «بيج رامي» تفاصيل أغنية ”أنا” لـ مصطفى قمر قبل طرحها الخميس المقبل يامال يسير بخطى ثابتة نحو المشاركة في مباراة إسبانيا الأولى بكأس العالم رئيس شعبة الذهب يكشف أسباب تراجع المعدن الأصفر: أفضل وقت للشراء والبيع رئيس البرلمان الإيراني: هدفنا إنهاء الحرب وتحقيق الأمن والاستقرار لكننا لا نثق بالطرف الآخر الاتحاد الألماني لكرة القدم يحقق أرباحًا بقيمة 19.2 مليون يورو في 2025 محافظ الإسكندرية يُؤكد استمرار أعمال رصف الطرق وترميم الحفر بمختلف الأحياء محافظ أسوان يتفقد أعمال تطوير مسجد الطابية والمنطقة المحيطة

الأسرة

دراسة تؤكد: المكسرات تمنع زيادة الوزن

نشرت المجلة الأوروبية للتغذية نتائج دراسة واسعة النطاق، اقتنع خلالها العلماء بأن الأشخاص الذين يتناولون أنواعًا مختلفة من المكسرات بانتظام يتمتعون بحماية أفضل بكثير من خطر زيادة الوزن مقارنةً بمن لا يتناولونها على الإطلاق.

وعلى وجه الخصوص، تناول المشاركون في الدراسة، الذين خضعوا للمراقبة، مكسرات مثل اللوز والفستق والفول السوداني والبندق والجوز.

في المجمل، حلل خبراء التغذية العادات الغذائية لأكثر من 373 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 25 و70 عامًا من عشر دول أوروبية. وأخذ الأطباء في الاعتبار بيانات فترة خمس سنوات وخلال هذه الفترة، زاد متوسط ​​وزن المشاركين في الدراسة بأكثر من كيلوغرامين.

وجد الأطباء أن زيادة الوزن تعود بشكل رئيسي إلى الأشخاص الذين لم يتناولوا المكسرات تقريبًا في نظامهم الغذائي، أما من تناولوها فقد حافظوا على وزنهم أو زاد وزنهم بشكل طفيف.

وأكد الخبراء على ضرورة إدراج المكسرات في النظام الغذائي، لاحتوائها على دهون صحية وبروتينات وفيتامينات، كما أنها مصدر ممتاز للطاقة للجسم.

وخلص الباحثون إلى أن إضافة المكسرات إلى كل طبق، واستبدال المنتجات الحيوانية بها، يقلل من خطر الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن بنسبة 5% لدى من يتناولونها.