هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 12:50 مـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
الفنانة السورية مرام علي: سعاد حسني مثلي الأعلى وأوقات الناس يشبهونني بها أمير صلاح الدين: الأبوة مسئولية كبيرة.. وأشعر أن أبنائي يربونني الفنانة مرام علي: كنت أخبئ شرائط عبد الحليم حافظ تحت وسادتي وأحب كل أغانيه 2 أغسطس.. عمرو دياب يحيي حفلا غنائيا لأول مرة في تركيا محمد إمام ويسرا اللوزي ويارا السكري يشاركون في العرض الخاص لفيلم صقر وكناريا زيكو: جئت من الساحل إلى كأس العالم.. وتعليمات حسام حسن سبب الفوز صلاح: كتبنا التاريخ في كأس العالم وهدفنا صدارة المجموعة المعهد المصرفي المصري يفتح باب التسجيل للدفعة 18 من برنامج التدريب من أجل التوظيف بنك CIB يطلق مبادرة Growing Together Academy لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة حتى أكتوبر 2026 بنك أبوظبي الأول مصر يتيح تقسيط سبائك الذهب حتى 12 شهرًا بدون فوائد أو مقدم تحذير عاجل من المصرف العربي الدولي للعملاء لحماية أموالهم وبياناتهم البنكية بنك قناة السويس يتيح لحاملي بطاقات ماستركارد الاشتراك في أمازون برايم مجانًا حتى 6 أشهر

خارجي وداخلي

محافظ الإسكندرية يشدد على إزالة الإشغالات الحاجبة لرؤية البحر وتجهيز الشواطئ لعيد الأضحى

أجرى الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، جولة ميدانية مفاجئة ، شملت كورنيش المدينة وأعمال التطوير الواقعة في نطاق أحياء منتزه أول، منتزه ثان، وحي شرق، وذلك استعدادًا لاستقبال موسم الصيف وعيد الأضحى المبارك.

وخلال الجولة، أكد المحافظ، ضرورة تلافي كافة السلبيات والملاحظات التي تم رصدها خلال جولاته التفقدية السابقة، موجهًا الجهات التنفيذية بضرورة الالتزام التام بتنفيذ التوجيهات الصادرة، لضمان تحسين المشهد البصري وتعزيز الهوية المعمارية والسياحية للإسكندرية.

وشملت الجولة التأكد من إزالة الإشغالات التي تحجب رؤية البحر، وضبط أوضاع الشواطئ بما يتماشى مع المعايير البيئية والجمالية، إلى جانب تفقد منطقة بئر مسعود لمتابعة التزام الجهات المنفذة بمواقع المعدات، بما لا يعوق رؤية البحر ولا يعكّر صفو المواطنين.

كما وجّه المحافظ بسرعة استكمال أعمال توحيد واجهات النوادي المطلة على الكورنيش، وترميم الأرصفة، ورفع كفاءة الإنارة العامة، مع متابعة حالة أنفاق المشاة وتطويرها من حيث النظافة والإضاءة ودهان اللوحات الإعلانية.

وخلال الجولة استمع الفريق أحمد خالد لمطالب المواطنين واستجابة لتلك؛ المطالب كلف سيادته مديرية الطرق بسرعة العمل على رصف شارع الأرمن بنطاق حي منتزه أول ، كما وجه إدارة المرور بتنفيذ حملات مرورية للتصدي لعشوائية سير مركبات التوك توك بالشوارع الرئيسية، و شدد على رئيس حي منتزه أول بالاستمرار في ازالة اشغالات المحال والباعة الجائلين بشارع خالد بن الوليد.

وفي سياق متصل؛ قام محافظ الإسكندرية بحملة مفاجئة على المحال والكافيهات بمنطقة خلف أبراج عمارات ضباط مصطفى كامل بنطاق حي شرق وذلك استجابة لشكاوى المواطنين؛ حيث كلف رئيس حي شرق بإزالة تعديات المحال على حرم الطريق العام و تحرير محاضر وغرامات فورية للمحال المخالفة، بالإضافة إلى التحقق من عدم سرقة تيار كهربائي والتزامهم بالاشتراطات الصحية و البيئية اللازمة.

جاءت الجولة بحضور نائبة المحافظ، وسكرتير عام مساعد المحافظة، ورئيس الادارة المركزية السياحة والمصايف ،ورؤساء أحياء منتزه أول وثان وشرق.

موضوعات متعلقة