هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:23 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

جامعة القاهرة تدعم الرياضة المصرية بتعاون وثيق مع اتحاد ألعاب القوى

بحث الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، خلال استقباله العميد حاتم فوده، رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، والوفد المرافق له، تعزيز سبل التعاون بين الجامعة والاتحاد الرياضي في مجالات دعم ورعاية أبطال مصر في ألعاب القوى، وذلك فى إطار توثيق علاقات التعاون المشترك بين الجانبين.

وأكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، خلال اللقاء، أن جامعة القاهرة تولي اهتمامًا بالغًا بالرياضة المصرية بوجه عام، وألعاب القوى على وجه الخصوص، باعتبارها "أم الألعاب" التي تحقق إنجازات قارية وتسهم في رفع اسم مصر، معربا عن ترحيب الجامعة بالتعاون المثمر مع الاتحاد في خدمة أغراضه من خلال توقيع الكشف الطبي على اللاعبين، وإتاحة ملاعب الجامعة للتدريب، بالإضافة إلى تقديم خدمات التأهيل والدعم النفسي من خلال المراكز المتخصصة التابعة للجامعة.

ومن جانبه، أكد العميد حاتم فوده، رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، أهمية التعاون مع جامعة القاهرة لما لها من مكانة علمية وبحثية ودور مجتمعي مرموق، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يفتح آفاقا جديدة لدعم الرياضيين علميا وبدنيًا ونفسيًا، ويسهم في إعداد أبطال قادرين على المنافسة القوية ورفع راية مصر في مختلف البطولات. كما أبدى رغبته في أن تقوم الجامعة بتوفير التطعيمات اللازمة للاعبين قبل المشاركة في البطولات القارية والدولية، وأضاف أن الاتحاد يثمن دعم الجامعة ويأمل في بناء شراكة استراتيجية مستدامة تحقق الأهداف المشتركة للطرفين.

وفي ختام اللقاء، اهدى العميد حاتم فوده، رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، درع الاتحاد إلى الدكتور محمد سامي عبدالصادق، رئيس جامعة القاهرة، تقديرًا لدور الجامعة الرائد في دعم الرياضة المصرية وتعزيز الشراكة المؤسسية لخدمة أبطال ألعاب القوى.