هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 08:26 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية سقوط أخطر تجار المخدرات بالإسماعيلية.. إحباط ترويج 3 أطنان حشيش هيدرو ميناء غرب بورسعيد السياحي يستقبل السفينة الشراعية STAR FLYER.. صور رفع 1428 حالة إشغال خلال حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية محافظ كفر الشيخ يُسلّم 17 عقد تقنين لأراضي أملاك الدولة للمواطنين.. صور رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية مكافأة مالية كبيرة تنتظر منتخب مصر بعد التأهل لدور الـ32 بكأس العالم 2026 الإصابة تُنهي مشوار إيزاك هين مع المنتخب السويدي في مونديال 2026 كندا تصطدم بجنوب إفريقيا في افتتاح منافسات دور الـ32 بمونديال 2026 كروس يعرب عن مخاوفه من خروج المنتخب الألماني مبكرا من المونديال

خارجي وداخلي

انطلاق فعاليات الأسبوع البيئي الأول بجامعة السويس.. صور

افتتح الدكتور أشرف حنيجل، رئيس جامعة السويس، اليوم، الأسبوع البيئي الأول بجامعة السويس، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، واشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة، منها «عروض رياضية ـ معرض للحرف التراثية ـ ماراثون رياضى ـ ويوم خدمة عامة ـ وخدمة تطعيم ضد السعار ـ استشارات وجلسات علاج طبيعى ـ ندوات توعوية».

جاء ذلك بحضور الدكتور عزالدين حسيني جاد، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة، وبمشاركة جهاز تنمية المشروعات الصغيره ومتناهية الصغر، وأسرة طلاب من أجل مصر.

وبدأت فعاليات اليوم بمعرض للحرف التراثية بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ثم انتقل رئيس الجامعة الى الملاعب حيث شهد فعاليات عرض رياضي قامت به كلية التربية الرياضية بعنوان «الهجرة غير الشرعية».

وأكد رئيس الجامعة، أن هذا النشاط يعد خطوة مهمة في مسيرة الجامعة نحو تعزيز الوعي البيئي والاستدامة داخل الحرم الجامعي وخارجه، مضيفاً إن جامعة السويس، بصفتها منارة للعلم والابتكار، تلتزم بدورها الحيوي في حماية البيئة ودعم المبادرات الخضراء التي تساهم في تحقيق تنمية مستدامة للمجتمع.

وأكد حنيجل، على أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دور الجامعات المصرية في خدمة المجتمع والبيئة، مشيراً إلى أن الجامعة تعمل جاهدة على تنفيذ هذه الرؤية الطموحة من خلال مشروعات بيئية مبتكرة وحملات توعية تسهم في خلق بيئة جامعية أكثر استدامة.

ووجه رئيس الجامعة، الدعوة لجميع الطلاب، أعضاء هيئة التدريس، والعاملين بالجامعة للمشاركة بفعالية في هذه الفعاليات، لنضع معًا حجر الأساس لمستقبل أكثر خضرة ونقاءً، مشيرا الى أن التغيير يبدأ بخطوة، وهذه هي خطوتنا الأولى نحو بيئة أفضل.

موضوعات متعلقة