هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 11:05 مـ 12 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
النائبة ولاء الصبان: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى وحولت حلم السكن الكريم إلى واقع يعيشه الملايين أحمد العوضي يطرح البرومو الرسمي لـ «شمشون ودليلة» حسن جعفر: ثورة 30 يونيو أنقذت الدولة المصرية وصححت مسار الوطن نحو الاستقرار والتنمية مدحت الكمار: تأهل منتخب مصر إلى دور الـ32 بكأس العالم إنجاز تاريخي يعكس قوة الإرادة المصرية تعليم كفر الشيخ: لا حالات غش في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة في 76 لجنة عامة بالمدارس المختلفة محمود مرجان: زيادة المعاشات 15% تجسد اهتمام القيادة السياسية بأصحاب المعاشات محافظ القاهرة يلتقي المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة سامي نصر الله: زيادة المعاشات 15% تؤكد انحياز الدولة لأصحاب العطاء وتعزز مظلة الحماية الاجتماعية نشأت العمدة: زيادة المعاشات 15% تعكس التزام الدولة بحماية أصحاب المعاشات وتعزيز الاستقرار الاجتماعي برلماني: زيادة المعاشات بنسبة 15% ترجمة حقيقية لسياسات الرئيس السيسي الداعمة للفئات الأولى بالرعاية عمر الغنيمي: زيادة المعاشات تعكس وفاء الدولة لمن أفنوا أعمارهم في خدمة الوطن البنك الأهلي يوقع اتفاقيتي تمويل بقيمة 50 مليون يورو ومنحة بقيمة 4 مليون يورو مع الوكالة الفرنسية للتنمية

خارجي وداخلي

الرعاية الصحية: تخريج 900 كادر تمريضي خلال عام مؤهل على أعلى مستوى وفقًا لاحتياجات سوق العمل

شارك الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، في احتفالية اليوم العالمي للتمريض 2025، تحت رعاية وحضور معالي نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، وبمشاركة السير مجدي يعقوب،

أطلقت الاحتفالية نقابة التمريض المصري ، برئاسة الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية وعضو مجلس الشيوخ، وعدد من قيادات القطاع الصحي، من بينهم الدكتور حسين خضير، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، والدكتور محمد لُطيف، رئيس المجلس الصحي المصري، بالإضافة إلى ممثلين عن الأزهر الشريف والمجلس القومي للمرأة.

وخلال كلمته، أعرب الدكتور أحمد السبكي عن اعتزازه بالمشاركة في هذه المناسبة التي تحتفي بجنود المنظومة الصحية، مؤكدًا أن التمريض المصري يمثل الركيزة الأساسية في نجاح كافة المشروعات القومية الصحية، وفي مقدمتها مشروع التأمين الصحي الشامل.

مشيدًا بجهود التمريض في إنجاح مشروع التأمين الصحي الشامل قائلًا : "التمريض يقدم جهودًا استثنائية في رعاية المرضى ويعملون بإخلاص وتفانٍ في جميع الظروف، وأكد خلال كلمته أن الكوادر التمريضية هم صناع الأمل.

وأشار إلى سعي الهيئة الدائم إلى الوفاء باستحقاقات التمريض من خلال تحسين بيئة العمل، وتقديم الدعم المعنوي، وتخليد أسماء المتميزين من الكوادر التمريضية والشهداء بإطلاقها على وحدات ومراكز طب الأسرة والأجنحة الطبية داخل مستشفيات الهيئة.

وأكد "السبكي" أن الهيئة أولت اهتمامًا كبيرًا بتطوير منظومة التمريض داخل منشآتها، من خلال تحسين جداول الأجور، وتكثيف برامج التدريب، والدعم النفسي والمعنوي، وتطوير المظهر العام، بما يليق بدورهم المحوري في تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى. وأضاف: «منظومة العطاء يقودها التمريض».

وأشار رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى التوسع في برامج البعثات الخارجية لتدريب الكوادر التمريضية، والتي بلغ عددها 6 برامج حتى الآن، كان آخرها بمدينة زيورخ بسويسرا، إلى جانب برامج أخرى بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، شركة إيني الإيطالية، ومعهد Panyapiwat التايلاندي، في إطار برنامج إعداد القيادات الإكلينيكية ورفع كفاءة الخدمات التمريضية المتخصصة مثل زراعة الكبد والنخاع.

كما أوضح الدكتور السبكي أن الهيئة توسعت في إنشاء المعاهد الفنية للتمريض "معاهد رعاية" لتصل إلى 13 معهدًا فنيًا في محافظات المرحلة الأولى لنظام التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى تخريج نحو 900 كادر تمريضي مؤهل على أعلى مستوى هذا العام، بما يلبي احتياجات سوق العمل ويدعم استدامة المنظومة الصحية.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية وعضو مجلس الشيوخ، أن السنوات الماضية شهدت طفرة نوعية في تطوير منظومة التمريض داخل منشآت الهيئة، جعلتها تضاهي المستويات العالمية، معربة عن تطلع النقابة إلى المزيد من الإنجازات المستقبلية التي تليق بمكانة التمريض المصري.

وعلى هامش الاحتفالية تم تكريم عدد من القيادات وذوي شهداء التمريض، والكوادر التمريضية المتميزة، من مختلف قطاعات الصحة، وكذلك المتميزين بمنشآت هيئة الرعاية الصحية وفروعها بمحافظات التأمين الصحي الشامل الست، إضافة إلى تكريم فريق إدارة التمريض برئاسة هيئة الرعاية الصحية، والدكتورة شیرین محمد سعد، المشرف علي تطوير خدمات التمريض بالهيئة، إضافة إلى إدارة التعليم الفني برئاسة الهيئة، والدكتورة نانسي علاء الدين، المشرف علي معاهد رعاية الفنية للتمريض .