هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 10:44 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية سقوط أخطر تجار المخدرات بالإسماعيلية.. إحباط ترويج 3 أطنان حشيش هيدرو ميناء غرب بورسعيد السياحي يستقبل السفينة الشراعية STAR FLYER.. صور رفع 1428 حالة إشغال خلال حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية محافظ كفر الشيخ يُسلّم 17 عقد تقنين لأراضي أملاك الدولة للمواطنين.. صور رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية مكافأة مالية كبيرة تنتظر منتخب مصر بعد التأهل لدور الـ32 بكأس العالم 2026 الإصابة تُنهي مشوار إيزاك هين مع المنتخب السويدي في مونديال 2026 كندا تصطدم بجنوب إفريقيا في افتتاح منافسات دور الـ32 بمونديال 2026 كروس يعرب عن مخاوفه من خروج المنتخب الألماني مبكرا من المونديال

خارجي وداخلي

الرعاية الصحية: تخريج 900 كادر تمريضي خلال عام مؤهل على أعلى مستوى وفقًا لاحتياجات سوق العمل

شارك الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، في احتفالية اليوم العالمي للتمريض 2025، تحت رعاية وحضور معالي نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، وبمشاركة السير مجدي يعقوب،

أطلقت الاحتفالية نقابة التمريض المصري ، برئاسة الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية وعضو مجلس الشيوخ، وعدد من قيادات القطاع الصحي، من بينهم الدكتور حسين خضير، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، والدكتور محمد لُطيف، رئيس المجلس الصحي المصري، بالإضافة إلى ممثلين عن الأزهر الشريف والمجلس القومي للمرأة.

وخلال كلمته، أعرب الدكتور أحمد السبكي عن اعتزازه بالمشاركة في هذه المناسبة التي تحتفي بجنود المنظومة الصحية، مؤكدًا أن التمريض المصري يمثل الركيزة الأساسية في نجاح كافة المشروعات القومية الصحية، وفي مقدمتها مشروع التأمين الصحي الشامل.

مشيدًا بجهود التمريض في إنجاح مشروع التأمين الصحي الشامل قائلًا : "التمريض يقدم جهودًا استثنائية في رعاية المرضى ويعملون بإخلاص وتفانٍ في جميع الظروف، وأكد خلال كلمته أن الكوادر التمريضية هم صناع الأمل.

وأشار إلى سعي الهيئة الدائم إلى الوفاء باستحقاقات التمريض من خلال تحسين بيئة العمل، وتقديم الدعم المعنوي، وتخليد أسماء المتميزين من الكوادر التمريضية والشهداء بإطلاقها على وحدات ومراكز طب الأسرة والأجنحة الطبية داخل مستشفيات الهيئة.

وأكد "السبكي" أن الهيئة أولت اهتمامًا كبيرًا بتطوير منظومة التمريض داخل منشآتها، من خلال تحسين جداول الأجور، وتكثيف برامج التدريب، والدعم النفسي والمعنوي، وتطوير المظهر العام، بما يليق بدورهم المحوري في تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى. وأضاف: «منظومة العطاء يقودها التمريض».

وأشار رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى التوسع في برامج البعثات الخارجية لتدريب الكوادر التمريضية، والتي بلغ عددها 6 برامج حتى الآن، كان آخرها بمدينة زيورخ بسويسرا، إلى جانب برامج أخرى بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، شركة إيني الإيطالية، ومعهد Panyapiwat التايلاندي، في إطار برنامج إعداد القيادات الإكلينيكية ورفع كفاءة الخدمات التمريضية المتخصصة مثل زراعة الكبد والنخاع.

كما أوضح الدكتور السبكي أن الهيئة توسعت في إنشاء المعاهد الفنية للتمريض "معاهد رعاية" لتصل إلى 13 معهدًا فنيًا في محافظات المرحلة الأولى لنظام التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى تخريج نحو 900 كادر تمريضي مؤهل على أعلى مستوى هذا العام، بما يلبي احتياجات سوق العمل ويدعم استدامة المنظومة الصحية.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية وعضو مجلس الشيوخ، أن السنوات الماضية شهدت طفرة نوعية في تطوير منظومة التمريض داخل منشآت الهيئة، جعلتها تضاهي المستويات العالمية، معربة عن تطلع النقابة إلى المزيد من الإنجازات المستقبلية التي تليق بمكانة التمريض المصري.

وعلى هامش الاحتفالية تم تكريم عدد من القيادات وذوي شهداء التمريض، والكوادر التمريضية المتميزة، من مختلف قطاعات الصحة، وكذلك المتميزين بمنشآت هيئة الرعاية الصحية وفروعها بمحافظات التأمين الصحي الشامل الست، إضافة إلى تكريم فريق إدارة التمريض برئاسة هيئة الرعاية الصحية، والدكتورة شیرین محمد سعد، المشرف علي تطوير خدمات التمريض بالهيئة، إضافة إلى إدارة التعليم الفني برئاسة الهيئة، والدكتورة نانسي علاء الدين، المشرف علي معاهد رعاية الفنية للتمريض .