هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 09:19 مـ 12 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ البنك المركزي: القطاع المصرفي أظهر صلابته وقدرته على التعامل مع الأزمات تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 28-6-2026 في مصر الخارجية البريطانية تدين الهجمات على البحرين والكويت ومضيق هرمز وتدعو لتنفيذ الاتفاق الأمريكي الإيراني وول ستريت جورنال: إلغاء محادثات واشنطن وطهران في سويسرا بسبب تجدد القتال السفير النرويجي بالقاهرة: مجتمع الأعمال يرى في مصر البوابة الرئيسية للأسواق الإفريقية صحفية أمريكية تعتذر عن تصريحاتها ضد منتخب البوسنة تموين الشرقية: ضبط 15 ألف زجاجة فارغة و2.5 طن زيت مجهول المصدر قائد باراجواي: عدنا إلى الواجهة العالمية.. وسنقاتل أمام ألمانيا الصحة اللبنانية: 4247 شهيدا و12195 مصابا جراء العدوان الإسرائيلي منذ 2 مارس وزير الري: الأمن المائي ركيزة أساسية لاستدامة التنمية والأمن الغذائي والتكيف مع المناخ وزير شئون المجالس النيابية يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة حزب المصريين: متابعة الرئيس السيسي لمشروعات الصناعات البحرية تؤكد توجه الدولة نحو بناء اقتصاد إنتاجي قوي

الاقتصاد

وزير قطاع الأعمال يهنئ العاملين بالمصانع والشركات التابعة للوزارة بمناسبة عيد العمال


بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، تقدم المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، بأصدق التهاني وأسمى آيات الشكر والتقدير إلى جميع العاملين والعاملات بالمصانع والشركات التابعة للوزارة، مشيدًا بجهودهم المتواصلة وإسهاماتهم الكبيرة في دفع عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني وتعزيز مسيرة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة، بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعرب الوزير عن تقديره الكبير لما يبذله العاملون من جهود مخلصة وتفانٍ في أداء واجبهم الوطني، مؤكدًا أن العاملين يمثلون القلب النابض للعملية الإنتاجية وأساس التنمية الحقيقية، وأنهم ركيزة أساسية في منظومة النجاح و التطوير، وأن مساهماتهم الفاعلة تُعد عنصرًا حاسمًا في دفع عجلة الإنتاج وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأشار المهندس محمد شيمي إلى أن الوزارة تضع العنصر البشري على رأس أولوياتها، وتحرص على الاستثمار في الكوادر البشرية، و التوسع في البرامج التدريبية والتأهيلية، والارتقاء بمهارات العاملين، إلى جانب تبني سياسات تحفيزية تساهم في تنمية روح المبادرة والإبداع داخل مواقع العمل، مؤكدًا أن الاستثمار في الإنسان هو السبيل الحقيقي لتحقيق الاستدامة والتميّز المؤسسي.

كما أكد الوزير حرصه على التواصل المباشر مع العاملين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وتحفيزهم، وعقد لقاءات دورية معهم خلال زياراته الميدانية المستمرة إلى الشركات التابعة، وذلك في إطار تعزيز الشفافية وترسيخ مبدأ المشاركة الفعالة، وبما يدعم جهود التطوير والتحسين المستمر، ومضيفا أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتحسين بيئة العمل في كافة الشركات التابعة، وتطوير نظم العمل بما يحقق الكفاءة والفعالية، مع الحرص الشديد على تعزيز معايير السلامة والصحة المهنية، بما يضمن حماية العاملين وتوفير بيئة عمل آمنة ومحفزة للإنتاج.

وأضاف المهندس محمد شيمي أن المرحلة الحالية تشهد خطوات جادة نحو تطوير شركات قطاع الأعمال العام على كافة المستويات، وأن نجاح هذه الجهود يعتمد في الأساس على وعي العاملين وتعاونهم وحرصهم على النجاح، وهو ما تعكسه النجاحات التي حققتها العديد من الشركات بفضل جهود أبنائها.

وأعرب الوزير عن خالص التمنيات لجميع العاملين بدوام التوفيق والنجاح، وأن يعيد الله هذه المناسبة على مصرنا الغالية بمزيد من النمو والاستقرار والازدهار.