هي وهما
الخميس 25 يونيو 2026 08:52 مـ 9 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مؤسسة البنك التجاري الدولي وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملابس للأطفال الأكثر احتياجًا وزير الخارجية: يجب ضمان تدفق المساعدات بصورة مستدامة إلى غزة وتهيئة الظروف لإعادة الإعمار الداخلية تيسر إجراءاتها على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية وزير الخارجية: صدور قانون لجوء الأجانب خطوة تاريخية بمسيرة مصر لتعزيز إطار تشريعي وطني لقضايا اللجوء نقابة الأطباء عن الاعتداء على طبيبة أسنان في شبرا الخيمة: جريمة مكتملة الأركان النائبة أمل عصفور تتقدم بطلب إحاطة بشأن آليات تنفيذ البرنامج العلاجي لطلاب أولى وثانية ابتدائي رئيس الوزراء يتابع جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر رامي رضوان عن واقعة وفاة طفل داخل سيارة والده: أتمنى تطلع القصة فشنك.. لأن اللامنطق فيها كثير اتحاد أصحاب المعاشات: كنا نأمل في منحة إضافية بجانب زيادة الـ15% بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.. قناة الوثائقية تكشف عن برومو سلسلة «مصريات ضد الظلام» عبدالمنعم سعيد: نجاح نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية يعني استمرار العنف محافظ أسيوط خلال زيارة مفاجئة لمركز شباب البورة: الدولة تولي اهتماما كبيرا بقطاع الرياضة

الاقتصاد

وزير قطاع الأعمال يهنئ العاملين بالمصانع والشركات التابعة للوزارة بمناسبة عيد العمال


بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، تقدم المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، بأصدق التهاني وأسمى آيات الشكر والتقدير إلى جميع العاملين والعاملات بالمصانع والشركات التابعة للوزارة، مشيدًا بجهودهم المتواصلة وإسهاماتهم الكبيرة في دفع عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني وتعزيز مسيرة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة، بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعرب الوزير عن تقديره الكبير لما يبذله العاملون من جهود مخلصة وتفانٍ في أداء واجبهم الوطني، مؤكدًا أن العاملين يمثلون القلب النابض للعملية الإنتاجية وأساس التنمية الحقيقية، وأنهم ركيزة أساسية في منظومة النجاح و التطوير، وأن مساهماتهم الفاعلة تُعد عنصرًا حاسمًا في دفع عجلة الإنتاج وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأشار المهندس محمد شيمي إلى أن الوزارة تضع العنصر البشري على رأس أولوياتها، وتحرص على الاستثمار في الكوادر البشرية، و التوسع في البرامج التدريبية والتأهيلية، والارتقاء بمهارات العاملين، إلى جانب تبني سياسات تحفيزية تساهم في تنمية روح المبادرة والإبداع داخل مواقع العمل، مؤكدًا أن الاستثمار في الإنسان هو السبيل الحقيقي لتحقيق الاستدامة والتميّز المؤسسي.

كما أكد الوزير حرصه على التواصل المباشر مع العاملين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وتحفيزهم، وعقد لقاءات دورية معهم خلال زياراته الميدانية المستمرة إلى الشركات التابعة، وذلك في إطار تعزيز الشفافية وترسيخ مبدأ المشاركة الفعالة، وبما يدعم جهود التطوير والتحسين المستمر، ومضيفا أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتحسين بيئة العمل في كافة الشركات التابعة، وتطوير نظم العمل بما يحقق الكفاءة والفعالية، مع الحرص الشديد على تعزيز معايير السلامة والصحة المهنية، بما يضمن حماية العاملين وتوفير بيئة عمل آمنة ومحفزة للإنتاج.

وأضاف المهندس محمد شيمي أن المرحلة الحالية تشهد خطوات جادة نحو تطوير شركات قطاع الأعمال العام على كافة المستويات، وأن نجاح هذه الجهود يعتمد في الأساس على وعي العاملين وتعاونهم وحرصهم على النجاح، وهو ما تعكسه النجاحات التي حققتها العديد من الشركات بفضل جهود أبنائها.

وأعرب الوزير عن خالص التمنيات لجميع العاملين بدوام التوفيق والنجاح، وأن يعيد الله هذه المناسبة على مصرنا الغالية بمزيد من النمو والاستقرار والازدهار.