هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 12:26 صـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
«معكم» يعرض حفل الموسيقار عمر خيرت بقاعة ألبرت هول العريقة في لندن نتنياهو: لا مكان لحل الدولتين في أي حكومة أسعى لتشكيلها لاحقا وزيرة التنمية المحلية تتابع تداعيات غرق صندل بميناء السد العالي وتوجه بإجراءات عاجلة لحماية بحيرة ناصر وزير النقل يوجه برفع كفاءة الخدمات وتوسيع الاعتماد على الدفع الإلكتروني بالمونوريل بطولة أشرف عبدالباقي.. أحمد عبدالوهاب يعلن عرض مسرحية «الساحل الشرير» محمد صلاح يبدأ برنامجًا علاجيًا مكثفًا استعدادًا لمواجهة أستراليا في دور الـ32 سقوط سيارة نقل محملة بالطوب على ”سوزوكي” أعلى دائري الوراق حملات أمن المنافذ تسفر عن ضبط قضايا تهريب وتنفيذ 210 أحكام قضائية سكك حديد مصر: لا إصابات في حادث خروج عربات قطار 919 عن القضبان بكفر الزيات حنان سليمان تكشف لأول مرة أسباب عدم زواجها بعد رحيل زوجها منذ 22 عامًا المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط يشهد بدء موسم حصاد القمح بأحد الحقول بقرية درنكة.. صور

شهد هشام أبو النصر محافظ أسيوط، اليوم، بدء موسم حصاد القمح "الذهب الأصفر" للعام الزراعي 2025 من إحدى الحقول بحوض الجرف بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط، حيث تابع عملية حصاد ودراس القمح وسط فرحة المزارعين للاهتمام المتواصل من الدولة بطلباتهم واحتياجاتهم.

جاء ذلك بحضور المهندس خميس محمد علي وكيل وزارة الزراعة بأسيوط وخالد محمد أحمد وكيل وزارة التموين وأحمد محمد عبدالحكيم رئيس مركز ومدينة أسيوط والمهندس علي هريدي مدير عام الشئون الزراعية والعديد من قيادات مديريتي الزراعة والتموين بالمحافظة.

وأكد محافظ أسيوط، أن الدولة تسخر كافة إمكانياتها لدعم المزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم سواء من خلال توفير التقاوي والأسمدة الجيدة أو تبني سياسات تسويقية مناسبة، إلى جانب التيسير عليهم في توريد المحصول واستلام مستحقاتهم المالية في أسرع وقت، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحسين الخدمات الزراعية ورفع كفاءة البنية التحتية في القرى تحقيقًا للتنمية الشاملة التي تبدأ من دعم الفلاح في أرضه.

وأشار المحافظ، إلى أن محصول القمح هذا العام مبشر بالخير حيث بلغت إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح 188 ألف فدان، بإنتاجية عالية تصل من 18 : 22 أردب في الفدان، وهو ما يعكس الجهد المبذول لتحسين إنتاجية الأرض ودعم المزارعين وتعزيز الرقعة المنزرعة بمحصول استراتيجي يمثل الأمن الغذائي لمصر ونأمل زيادة الكميات الموردة هذا العام.

وأكد زيادة القيمة المالية للأردب هذا العام مقارنة بالعام الماضي بحسب درجة النقاء، حيث تصل قيمة الأردب درجة نقاء 23.5 إلى 2200 جنيه.

وأوضح أبو النصر أن جميع المواقع التخزينية على مستوى المحافظة والتي يبلغ عددها 28 مركز تجميع وصومعة وهنجر جاهزة لاستلام الكميات الموردة من المزارعين والموردين خلال موسم الحصاد وتوريد القمح المحلي حتي أغسطس 2025.

وأفاد بتقديم كافة أوجه الدعم الفني والإرشادي للمزارعين، وتيسير عملية توريد الأقماح بالتنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية بهدف توريد أكبر كميات ممكنة إلى شون وصوامع المحافظة، ما يسهم في خفض فاتورة الاستيراد لهذه السلعة الاستراتيجية.

وأضاف المحافظ، أنه تم تشكيل لجان ميدانية لمتابعة عمليات توريد واستلام محصول القمح وحملات توعية للمزارعين لتشجيعهم وتحفيزهم على التوريد على مستوى المحافظة، مؤكدًا حرصه على متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح وتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع لتحقيق أعلى معدلات التوريد ، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة اليومية للمزارعين وعمليات التوريد وتقديم كافة التيسيرات للمزارعين أثناء عملية التوريد.

موضوعات متعلقة