هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 08:12 صـ 12 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
«معكم» يعرض حفل الموسيقار عمر خيرت بقاعة ألبرت هول العريقة في لندن نتنياهو: لا مكان لحل الدولتين في أي حكومة أسعى لتشكيلها لاحقا وزيرة التنمية المحلية تتابع تداعيات غرق صندل بميناء السد العالي وتوجه بإجراءات عاجلة لحماية بحيرة ناصر وزير النقل يوجه برفع كفاءة الخدمات وتوسيع الاعتماد على الدفع الإلكتروني بالمونوريل بطولة أشرف عبدالباقي.. أحمد عبدالوهاب يعلن عرض مسرحية «الساحل الشرير» محمد صلاح يبدأ برنامجًا علاجيًا مكثفًا استعدادًا لمواجهة أستراليا في دور الـ32 سقوط سيارة نقل محملة بالطوب على ”سوزوكي” أعلى دائري الوراق حملات أمن المنافذ تسفر عن ضبط قضايا تهريب وتنفيذ 210 أحكام قضائية سكك حديد مصر: لا إصابات في حادث خروج عربات قطار 919 عن القضبان بكفر الزيات حنان سليمان تكشف لأول مرة أسباب عدم زواجها بعد رحيل زوجها منذ 22 عامًا المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور

خارجي وداخلي

وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بدعم جهود التنمية في بنين

أعرب وزير الخارجية بدر عبد العاطي، اليوم السبت، خلال محادثة هاتفية مع وزير خارجية بنين أولوشيجون باكاري، عن حرص مصر على تعزيز أطر التعاون المشتركة مع بنين، لا سيما في مجالات التجارة، والاستثمار، والأمن، والطاقة.

وبحسب بيان للمتحدث باسم الخارجية المصرية، أكد عبدالعاطي على التزام مصر بدعم جهود التنمية في بنين من خلال توسيع آفاق التعاون الاقتصادي وتبادل الخبرات الفنية، مشيرًا إلى استعداد مصر لتقديم خبراتها في قطاعات حيوية مثل الإنشاءات، والبنية التحتية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والرقمنة، وتصنيع الأدوية، والتعدين، والتصنيع الزراعي، كما نوّه إلى الاهتمام المتزايد لدى الشركات المصرية بزيارة بنين للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في هذه المجالات.

وحرص وزير الخارجية والهجرة المصري على التأكيد على أهمية تعزيز التعاون في قطاع الأدوية، وتسهيل نفاذ المنتجات الدوائية المصرية إلى السوق البنيني نظرًا لجودتها العالية وتنافسيتها، فضلًا عن تصديرها إلى العديد من الدول. وفي هذا السياق، أكد حرصه على تعزيز التعاون المؤسسي بين وزارتي خارجية البلدين، بما في ذلك تدشين برامج تدريبية للكوادر الدبلوماسية البنينية للاستفادة من الخبرات المصرية المتقدمة في هذا المجال.

من جانبه، أعرب وزير خارجية بنين عن تطلعه لزيارة مصر في أقرب وقت، وذلك في إطار السعي لتعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى آفاق أرحب. وأكد حرص بلاده على الاستفادة من الخبرات المصرية في مختلف المجالات، مشيدًا بالدور الذي تلعبه مصر في دعم جهود التنمية والاستقرار في أفريقيا.

كما ناقش الوزيران عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على أهمية التنسيق المستمر في المحافل الدولية لتعزيز الاستقرار في القارة الأفريقية.

واتفق الجانبان على عقد اجتماعات دورية لدفع مسار التعاون المشترك، بما يخدم مصالح شعبي البلدين.