هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 11:36 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
«معكم» يعرض حفل الموسيقار عمر خيرت بقاعة ألبرت هول العريقة في لندن نتنياهو: لا مكان لحل الدولتين في أي حكومة أسعى لتشكيلها لاحقا وزيرة التنمية المحلية تتابع تداعيات غرق صندل بميناء السد العالي وتوجه بإجراءات عاجلة لحماية بحيرة ناصر وزير النقل يوجه برفع كفاءة الخدمات وتوسيع الاعتماد على الدفع الإلكتروني بالمونوريل بطولة أشرف عبدالباقي.. أحمد عبدالوهاب يعلن عرض مسرحية «الساحل الشرير» محمد صلاح يبدأ برنامجًا علاجيًا مكثفًا استعدادًا لمواجهة أستراليا في دور الـ32 سقوط سيارة نقل محملة بالطوب على ”سوزوكي” أعلى دائري الوراق حملات أمن المنافذ تسفر عن ضبط قضايا تهريب وتنفيذ 210 أحكام قضائية سكك حديد مصر: لا إصابات في حادث خروج عربات قطار 919 عن القضبان بكفر الزيات حنان سليمان تكشف لأول مرة أسباب عدم زواجها بعد رحيل زوجها منذ 22 عامًا المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور

خارجي وداخلي

استعدادات مكثفة لبدء الفصل الدراسي الثاني في الفيوم.. صور

ناقش الدكتور خالد قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، عددا من المحاور الخاصة باستعدادات المديرية، لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري، وذلك في اجتماع موسع مع فريق عمل المديرية.

حضر الاجتماع، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم، كل من محمد فتحي، مدير عام إدارة التعليم العام بالمديرية، بالإضافة إلى مديري مراحل التعليم العام والتعليم الفني، ومدير المتابعة، ومدير مركز معلومات المديرية، وشدد "قبيصي"، على ضرورة إنهاء استعدادات المدارس للفصل الدراسي الثاني.

وأوضح "قبيصي" أن الاجتماع، تناول ضرورة تجهيز الفصول الدراسية من خلال الدهان الجيد، للحفاظ على نظافتها، وتهيئة بيئة دراسية إيجابية للطلاب، والاهتمام بتجميل المساحات الخضراء في المدارس، وزيادة عدد الأشجار، لتوفير بيئة صحية وجذابة للطلاب، والتأكيد على تسليم جميع الكتب الدراسية للطلاب في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، وتحديد الجداول الدراسية بوضوح وخطة توزيع المناهج، بما يضمن سير الدراسة بانتظام، وانضباط العملية التعليمية.

وأضاف أن الاجتماع تناول ضرورة تسجيل أخصائي وحدة المعلومات بالمدارس الثانوية العامة لبيانات التابلت، على موقع الوزارة، وتسجيل الطلاب لاستمارة الشهادة الثانوية العامة 2025م، والانتهاء من تسكين الجداول الدراسية للمعلمين على موقع الوزارة، مع التأكيد على رفع علم مصر بجميع المنشأت التعليمية على مستوى المحافظة، ويكون جديد وفي مكان ظاهر بالمدارس كعلامة على الاعتزاز بالهوية الوطنية، وتعزيز روح الانتماء لدى الطلاب.

وأشار إلى ضرورة جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب من حيث الصيانة، وتوفير جميع المستلزمات التعليمية، وتنظيف الفصول والأنشطة المدرسية، ووضع خطة متابعة دقيقة لضمان متابعة جميع المدارس على مستوى المحافظة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس، والتأكد من التزام المعلمين، والطلاب بالقوانين واللوائح، والتأكيد على أهمية تفعيل الأنشطة الطلابية، والتربوية، والرياضية، خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح أن الاجتماع، تناول ضرورة توفير بيئة تعليمية صحية، وآمنة، لجميع الطلاب والمعلمين من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية من الأمراض، والتشديد على ضرورة التعاون بين جميع العاملين بقطاع التعليم بالفيوم.