هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 04:06 صـ 12 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
«معكم» يعرض حفل الموسيقار عمر خيرت بقاعة ألبرت هول العريقة في لندن نتنياهو: لا مكان لحل الدولتين في أي حكومة أسعى لتشكيلها لاحقا وزيرة التنمية المحلية تتابع تداعيات غرق صندل بميناء السد العالي وتوجه بإجراءات عاجلة لحماية بحيرة ناصر وزير النقل يوجه برفع كفاءة الخدمات وتوسيع الاعتماد على الدفع الإلكتروني بالمونوريل بطولة أشرف عبدالباقي.. أحمد عبدالوهاب يعلن عرض مسرحية «الساحل الشرير» محمد صلاح يبدأ برنامجًا علاجيًا مكثفًا استعدادًا لمواجهة أستراليا في دور الـ32 سقوط سيارة نقل محملة بالطوب على ”سوزوكي” أعلى دائري الوراق حملات أمن المنافذ تسفر عن ضبط قضايا تهريب وتنفيذ 210 أحكام قضائية سكك حديد مصر: لا إصابات في حادث خروج عربات قطار 919 عن القضبان بكفر الزيات حنان سليمان تكشف لأول مرة أسباب عدم زواجها بعد رحيل زوجها منذ 22 عامًا المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط يضع حجر أساس مدرسة النور للمكفوفين بقرية بنى عديات بتكلفة 24 مليون جنيه

قام اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، بوضع حجر أساس مدرسة النور للمكفوفين بقرية بني عديات التابعة لمركز منفلوط بإجمالي تكلفة 24 مليون جنيه والذي تم تصميمها ويتم تنفيذها بواسطة هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط وذلك ضمن خطة الدولة للتوسع في إنشاء مدارس جديدة والقضاء على الكثافات بالمدارس تنفيذاً لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحقيقاً لإستراتيجية ورؤية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة وبرامج تنمية الصعيد وخاصة في قطاع التعليم.

جاء ذلك بحضور محمد إبراهيم الدسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط، والمهندس محمد صلاح رئيس قطاع التنفيذي، والمهندس أحمد أشرف مهندس المشرف على المشروع، ومحمود نجار رئيس مركز ومدينة منفلوط، وأسامة سحيم رئيس مركز ومدينة القوصية، وقدري حسين مدير إدارة منفلوط التعليمية، ومصطفى فهمي مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة.

وقد استمع محافظ أسيوط إلى شرح مفصل من مدير عام هيئة الأبنية التعليمية عن مدرسة النور للمكفوفين ببني عديات التي سوف تتكون من 5 طوابق والجاري إنشائها على مساحة تصل إلى 2275 متر مربع تقريباً بعدد فصول 14 فصلاً دراسياً بالإضافة إلى الفراغات التكميلية والمعامل المطورة وحجرات الأنشطة ومطبخ ومغسلة وصالة طعام ومكتبة ومعامل حاسب آلي ودورات مياة للبنين والبنات فضلاً عن دورين سكني (بنين وبنات) والتي تشمل عنابر نوم وقاعات معيشة وصالات مذاكرة على أن يتم مراعاة الطلاب ذوي القدرات الخاصة بعمل الممرات ودورات المياة الخاصة لهم لتطبيق أعلى معايير الجودة والأمان بالإضافة إلى خزانات المياة أعلى المباني وتوفير صناديق للحريق بكافة الأدوار طبقاً لتعليمات الحماية المدنية.

وأكد محافظ أسيوط على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام نهو الأعمال ومراحل التنفيذ وفقاً للخطة الزمنية وبالاشتراطات الفنية والقياسية التي وضعتها هيئة الأبنية التعليمية وتحت إشراف مهندسي الهيئة مضيفاً إنه من المقرر الإنتهاء من تلك الأعمال الإنشائية والتجهيزات للمدرسة في شهر نوفمبر القادم 2025 ودخولها الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد.