هي وهما
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:03 مـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
إحالة أوراق المتهمين بقتل تاجر ذهب في البحيرة إلى مفتي الجمهورية محافظ كفرالشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بالمدن من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية بمركز الفتح محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم شهير بمنفلوط نادر نسيم: الدولة المصرية ترسخ دعائم الحماية الاجتماعية الشاملة وتضع المواطن في قلب أولوياتها التعليم تعلن بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس المتفوقين على نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة مزايا بطاقات Visa Signature من المصرف العربي الدولي بالدولار واليورو مميزات بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني مصر الائتمانية.. تفاصيل بنك قناة السويس يطلق أول فعالية Prive Day بفرع الرحاب لتعزيز تجربة كبار العملاء شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وكالة أوروبية تمدد تحذير الطيران في الشرق الأوسط والخليج حتى مطلع يوليو انقطاع التيار الكهربائي عن 68 ألف منزل بشمال غربى فرنسا لهذا السبب

خارجي وداخلي

وزير الصحة يبحث تعزيز التعاون مع شركة MSD المتخصصة في مجال المستحضرات الدوائية

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان اجتماعا مع شركة MSD إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الأبحاث والمستحضرات الدوائية الحيوية لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء الاجتماع على هامش فعاليات معرض الصحة العربي Arab Health Expo، والذي يعقد خلال الفترة من 27 إلى 29 يناير 2025 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن اللقاء ناقش زيادة الاستثمارات والدعم في مجال التطوير والبحث العلمي، وتعزيز فرص التدريب للأطباء في مجال زراعة النخاع، بما يساهم في رفع كفاءة الأطقم الطبية، وأيضا مناقشة تنفيذ حملات توعوية لتشجيع المرأة على الكشف المبكر عن الأورام والأمراض المختلفة من خلال المبادرات الرئاسية، بالتعاون مع شركة MSD.

وأضاف «عبدالغفار» أن الاجتماع تناول تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات المستحضرات الدوائية، من خلال تقديم أحدث الأبحاث في هذا الشأن، وأيضا دعم المبادرات الصحية التي تؤثر بشكل كبير على صحة المواطن المصري، بالإضافة إلى حملات التوعية وبرامج الكشف المبكر عن الأمراض والأورام المختلفة.

وأوضح «عبدالغفار» أن اللقاء ناقش أنظمة الرعاية الصحية، مستهدفا تعزيز البنية التحتية للمنشآت الصحية في مصر، وضمان قدرتها على التكيف مع التحديات المستقبلية والمساهمة في تقديم رعاية فائقة الجودة لجميع المواطنين، وأيضا مناقشة كيفية دمج العلاجات المبتكرة لشركة MSD في نظام الرعاية الصحية المصري، لخدمة المرضى بشكل أفضل، وبما يتوافق مع رؤية وأهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

جدير بالذكر أن التعاون المشترك بين وزارة الصحة والسكان، وشركة MSD تضمن تعزيز المبادرة الرئاسية لصحة المرأة من خلال إرسال 46 طبيبًا في بعثات تدريبية خارجية إلى إحدى الجامعات الألمانية المرموقة، والمتخصصة في سرطان الثدي، وأيضا التعاون مع مستشفى هرمل من خلال مشروع «أفريقيا واحدة» من خلال استضافة أطباء الأورام من الدول الأفريقية لتبادل الخبرات ومشاركة النموذج المصري الرائد في الكشف المبكر وعلاج الأورام من خلال ورش العمل.

موضوعات متعلقة