هي وهما
الأربعاء 24 يونيو 2026 02:53 مـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ كفرالشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بالمدن من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية بمركز الفتح محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم شهير بمنفلوط نادر نسيم: الدولة المصرية ترسخ دعائم الحماية الاجتماعية الشاملة وتضع المواطن في قلب أولوياتها التعليم تعلن بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس المتفوقين على نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة مزايا بطاقات Visa Signature من المصرف العربي الدولي بالدولار واليورو مميزات بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني مصر الائتمانية.. تفاصيل بنك قناة السويس يطلق أول فعالية Prive Day بفرع الرحاب لتعزيز تجربة كبار العملاء شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وكالة أوروبية تمدد تحذير الطيران في الشرق الأوسط والخليج حتى مطلع يوليو انقطاع التيار الكهربائي عن 68 ألف منزل بشمال غربى فرنسا لهذا السبب القوات الجنوبية اليمنية تصد هجوما شنه الحوثيون على الضالع

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط يدشن مبادرة «بذرة أمل.. مستقبل أفضل بالجهد والعمل» لطلاب التعليم الفني

دشن اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، مبادرة "بذرة أمل.. مستقبل أفضل بالجهد والعمل" لتشجيع طلاب التعليم الفني على زراعة الشتلات والخياطة والنجارة بقاعة مسرح مدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات، وذلك في إطار اهتمام المحافظة بالصناعات الحرفية والمشروعات الصغيرة التي تسهم في توفير فرص عمل للشباب، وتعزز الاستفادة من الموارد المتاحة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستغلال جميع الإمكانيات المتاحة لتعزيز الموارد الاقتصادية وتحقيق رؤية مصر 2030.

جاء ذلك بحضور محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وعلي سيد، وكيل وزارة العمل بأسيوط، ومحمد النمر، مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، والدكتور أحمد سعد، عميد الكلية التكنولوجيا المصرية الألمانية، وسيد الشريف، مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، وأبو العيون إبراهيم، رئيس حي شرق، ومجدي ميلاد، مدير عام إدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة، ومصطفى فهمي، مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة، واتحاد طلاب المدارس، وبمشاركة العشرات من طلاب التعليم الفني بالمدارس المختلفة.

واستعرض المحافظ ـ خلال كلمته ـ الجهود التي تبذلها المحافظة في القطاعات المختلفة، خاصة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر كمشروع زراعة وإنتاج الأزولا التي يتم استخدامها كعلف للحيوان، ومشروع إنشاء الصوب الزراعية، ومشروع الاستفادة من مخلفات الموز في إنتاج سماد سائل وصناعة ألياف وورق وإنتاج كمبوست والعمل على تطويرها لتعظيم الاستفادة منها، ما يساهم في توفير فرص عمل للشباب وتعزيز الاستفادة من الإمكانات المتاحة ويقلل الفاقد البيئي.

وأكد تقديمه جميع سبل الدعم وتذليل العقبات أمام تعظيم الاستفادة من جميع المقومات المتاحة لتحسين الإنتاجية وتشجيع الطلاب على البدء في تنفيذ المشروعات.

كما أكد محافظ أسيوط أهمية تفعيل دور المدارس الفنية ككيانات إنتاجية تساهم في تحقيق التنمية المحلية داخل المحافظة، خاصة أنها تمتلك الإمكانيات والكوادر القادرة على تنفيذ المشروعات بكفاءة عالية، لافتاً إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين هذه المدارس وجميع القطاعات بالمحافظة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يمكن أن تسهم في توفير فرص عمل للشباب وتعزيز الاقتصاد المحلي.

وأشار إلى أهمية ربط التعليم الفني بسوق العمل واستغلال خبرات وطاقات طلاب وطالبات التعليم الفني وتأهيلهم لسوق العمل وصقل مهاراتهم وخبراتهم.

ودعا الطلاب والطالبات لكسب الخبرات والتدريب الجيد على الحرف اليدوية وتنفيذ مشروعات بسيطة متناهية الصغر ليكونوا منتجين ومدرين للدخل مساعدين لأسرهم على أعباء الحياة وتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً، على أن تقوم المحافظة بتنظيم معارض ومنافذ لتسويق تلك المنتجات وإشراكهم في مختلف المعارض التي تنفذها المحافظة لمساعدتهم وتشجيعهم على الاستمرار في تحقيق دخل مستدام، ما يساهم في تحسين الاقتصاد المحلي يضمن استكمال مسيرة البناء والعمل ورفعة الوطن من أجل مستقبل أفضل لهم وللأجيال المقبلة، خاصة مع الاهتمام البالغ من الرئيس السيسي في هذا الشأن.

موضوعات متعلقة