هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 06:21 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط يتفقد موقع انهيار منزل أسفر عن مصرع 5 وإصابة 4 بقرية بني شقير

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، موقع إنهيار منزل مكون من 3 طوابق بقرية بني شقير التابعة لمركز منفلوط والذي أسفر عن وفاة 5 أشخاص تم نقلهم لمستشفى منفلوط وإصابة 4 تم نقلهم لمستشفى الإيمان العام بمدينة أسيوط.

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطاراً من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ بالمحافظة يفيد إنهيار منزل مكون من 3 طوابق بعزبة دمنهور التابعة لقرية بني شقير مركز منفلوط وعلى الفور انتقل المحافظ يرافقه خالد عبدالرؤوف السكرتير العام المساعد للمحافظة ومحمود نجار رئيس مركز ومدينة منفلوط إلى موقع الحادث فور الإبلاغ للوقوف على تداعيات الموقف وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأنه.

وأكد المحافظ، أنه فور تلقي البلاغ تم التواجد الميداني بموقع الحادث بحضور كافة الأجهزة المعنية من الأجهزة الشرطية وأطقم الحماية المدنية والإسعاف والصحة للتعامل الفوري مع تداعيات الحادث، وفرض كردون أمنى حول الموقع وفصل كافة المرافق حيث تم استخراج 5 جثث ونقلهم لمستشفى منفلوط وإنقاذ 4 مصابين تم نقلهم لمستشفى الإيمان العام بحي غرب مدينة أسيوط كما خرج 5 أشخاص من المنزل قبل الإنهيار.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة هندسية من مديرية الإسكان ومسئولي الإدارة الهندسية بمركز منفلوط لمعاينة المنزل المنهار والمنازل المجاورة لفحصها ومراجعتها وبيان مدى تأثرها من الإنهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة وكتابة تقرير عن أسباب الحادث.

كما كلف اللواء دكتور هشام أبوالنصر مديرية التضامن الإجتماعي بتقديم المساعدات والاعانات العاجلة وصرف التعويضات اللازمة للمصابين وأسر المتوفين في مثل هذه الحالات.

كما توجه محافظ أسيوط إلى مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على حالة المصابين الناجين من الحادث يرافقه الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة، وتابع حالة المصابين التي تنوعت ما بين إصابات خفيفة ومتوسطة ووجه بتقديم كافة أوجة الرعاية الصحية اللازمة لهم ومتابعتهم حتى تحسن حالتهم وتماثلهم للشفاء وتقديم الدعم الكامل لهم متمنياً الشفاء العاجل لهم .