هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 07:38 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

خارجي وداخلي

وزير الزراعة يبحث مع وزيرة التغيرات المناخية الإماراتية تعزيز التعاون في مجال الاستثمار الزراعي

بحث علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأربعاء، مع الدكتورة أمنة الشامسى وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار الزراعي، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتسهيل إجراءات المستثمرين وتهيئة مناخ الاستثمار وفي إطار الشراكة الاستراتيجية المصرية الإماراتية،

وأشاد "فاروق"، بالاستثمارات الإماراتية في القاهرة بجميع المجالات وخاصة الزراعية، والتي تشهد تناميا متزايدا خلال حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمير محمد بن زايد، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وقال "فاروق"، إن اجتماعه مع الوزيرة الإماراتية تناول زيادة الاستثمارات الزراعية، ودعوة المستثمرين لمصر، وكذا التعاون في الدراسات والأبحاث والتصنيع الزراعي بغرض التصدير، وبالأخص في مجالات التمور والحاصلات الزراعية؛ نظرا لأن مصر تحتل المركز الأول عالميا في إنتاج التمور ويمكن التعاون مع الإمارات في تعظيم الاستفادة التصديرية والتصنيعية للتمور، مشيرا إلى إنشاء أكبر مزرعة للنخيل في العالم بمنطقة توشكى.

وعرض وزير الزراعة، الفرص الاستثمارية المتاحة في الأنشطة الزراعية المختلفة، وخاصة التصنيع الزراعي الذي يعظم القيمة المضافة، ويسهم في توفير فرص العمل وتوطين التكنولوجيا والصناعة.

وأشار فاروق، إلى أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين وزيادة تبادل السلع والصادرات الزراعية والتعاون في المجالات الزراعية المختلفة.

كما استعرض الجهود، التي اتخذتها الدولة لتهيئة مناخ الاستثمار أمام المستثمرين المحليين والأجانب.

ووجه وزير الزراعة، الشكر لدولة الإمارات العربية الشقيقة وإلى الدكتورة أمنة الشامسي، وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية على الدعوة الكريمة، واستضافة القمة العالمية للأمن الغذائي فى دورتها الأولى بالتعاون مع هيئة أبو ظبى للزراعة والسلامة الغذائية، ومنظمة الأغذية والزراعة الفاو والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي.

من ناحيتها رحبت "الشامسي"، بزيارة وزير الزراعة المصري للإمارات، ومشاركته الفعالة في قمة الغذاء،

مرحبة بالأفكار والقضايا التي طرحها للتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين متطلعة إلى زيادة التعاون خلال الفترة القادمة.

وأشارت إلى رغبة بلادها في زيادة استثماراتها في مصر بجميع المجالات، وخاصة الأمن الغذائي في إطار الاستراتيجية الرباعية بين مصر والإمارات والأردن والعراق.

وأكدت "الشامسي"، خبرة الإمارات الكبيرة في مجال صناعة التمور والنهوض بزراعة النخيل وسلاسل القيمة المضافة، مشيرة إلى جائزة خليفة للتمور، والتي أصبحت عالمية تهتم بكل جديد في مجال الابتكار الزراعي، وتشجع جميع الباحثين المتميزين في زراعة وصناعة التمور.

واتفق الوزيران، على ضرورة إزالة كل المعوقات أمام المستثمرين والمواطنين الإماراتيين، وحل جميع المشكلات التي تواجههم تشجيعا للاستثمارات في المجالات الزراعية المختلفة.