هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 09:36 صـ 12 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
بنك مصر يتيح تقسيط الأجهزة المنزلية حتى 12 شهرًا بدون فوائد أو مصاريف إدارية ببطاقاته الائتمانية تفاصيل ومزايا شهادة ادخار أوائل بلس من QNB مصر أفضل شهادة ادخار في بنك مصر قبل اجتماع البنك المركزي أمين مساعد حماة الوطن: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من التقسيم وأرست دعائم الجمهورية الجديدة بإرادة شعبية «معكم» يعرض حفل الموسيقار عمر خيرت بقاعة ألبرت هول العريقة في لندن نتنياهو: لا مكان لحل الدولتين في أي حكومة أسعى لتشكيلها لاحقا وزيرة التنمية المحلية تتابع تداعيات غرق صندل بميناء السد العالي وتوجه بإجراءات عاجلة لحماية بحيرة ناصر وزير النقل يوجه برفع كفاءة الخدمات وتوسيع الاعتماد على الدفع الإلكتروني بالمونوريل بطولة أشرف عبدالباقي.. أحمد عبدالوهاب يعلن عرض مسرحية «الساحل الشرير» محمد صلاح يبدأ برنامجًا علاجيًا مكثفًا استعدادًا لمواجهة أستراليا في دور الـ32 سقوط سيارة نقل محملة بالطوب على ”سوزوكي” أعلى دائري الوراق حملات أمن المنافذ تسفر عن ضبط قضايا تهريب وتنفيذ 210 أحكام قضائية

خارجي وداخلي

وزير الزراعة يبحث مع وزيرة التغيرات المناخية الإماراتية تعزيز التعاون في مجال الاستثمار الزراعي

بحث علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأربعاء، مع الدكتورة أمنة الشامسى وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار الزراعي، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتسهيل إجراءات المستثمرين وتهيئة مناخ الاستثمار وفي إطار الشراكة الاستراتيجية المصرية الإماراتية،

وأشاد "فاروق"، بالاستثمارات الإماراتية في القاهرة بجميع المجالات وخاصة الزراعية، والتي تشهد تناميا متزايدا خلال حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمير محمد بن زايد، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وقال "فاروق"، إن اجتماعه مع الوزيرة الإماراتية تناول زيادة الاستثمارات الزراعية، ودعوة المستثمرين لمصر، وكذا التعاون في الدراسات والأبحاث والتصنيع الزراعي بغرض التصدير، وبالأخص في مجالات التمور والحاصلات الزراعية؛ نظرا لأن مصر تحتل المركز الأول عالميا في إنتاج التمور ويمكن التعاون مع الإمارات في تعظيم الاستفادة التصديرية والتصنيعية للتمور، مشيرا إلى إنشاء أكبر مزرعة للنخيل في العالم بمنطقة توشكى.

وعرض وزير الزراعة، الفرص الاستثمارية المتاحة في الأنشطة الزراعية المختلفة، وخاصة التصنيع الزراعي الذي يعظم القيمة المضافة، ويسهم في توفير فرص العمل وتوطين التكنولوجيا والصناعة.

وأشار فاروق، إلى أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين وزيادة تبادل السلع والصادرات الزراعية والتعاون في المجالات الزراعية المختلفة.

كما استعرض الجهود، التي اتخذتها الدولة لتهيئة مناخ الاستثمار أمام المستثمرين المحليين والأجانب.

ووجه وزير الزراعة، الشكر لدولة الإمارات العربية الشقيقة وإلى الدكتورة أمنة الشامسي، وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية على الدعوة الكريمة، واستضافة القمة العالمية للأمن الغذائي فى دورتها الأولى بالتعاون مع هيئة أبو ظبى للزراعة والسلامة الغذائية، ومنظمة الأغذية والزراعة الفاو والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي.

من ناحيتها رحبت "الشامسي"، بزيارة وزير الزراعة المصري للإمارات، ومشاركته الفعالة في قمة الغذاء،

مرحبة بالأفكار والقضايا التي طرحها للتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين متطلعة إلى زيادة التعاون خلال الفترة القادمة.

وأشارت إلى رغبة بلادها في زيادة استثماراتها في مصر بجميع المجالات، وخاصة الأمن الغذائي في إطار الاستراتيجية الرباعية بين مصر والإمارات والأردن والعراق.

وأكدت "الشامسي"، خبرة الإمارات الكبيرة في مجال صناعة التمور والنهوض بزراعة النخيل وسلاسل القيمة المضافة، مشيرة إلى جائزة خليفة للتمور، والتي أصبحت عالمية تهتم بكل جديد في مجال الابتكار الزراعي، وتشجع جميع الباحثين المتميزين في زراعة وصناعة التمور.

واتفق الوزيران، على ضرورة إزالة كل المعوقات أمام المستثمرين والمواطنين الإماراتيين، وحل جميع المشكلات التي تواجههم تشجيعا للاستثمارات في المجالات الزراعية المختلفة.