هي وهما
الخميس 25 يونيو 2026 08:00 صـ 9 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
إحالة أوراق المتهمين بقتل تاجر ذهب في البحيرة إلى مفتي الجمهورية محافظ كفرالشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بالمدن من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية بمركز الفتح محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم شهير بمنفلوط نادر نسيم: الدولة المصرية ترسخ دعائم الحماية الاجتماعية الشاملة وتضع المواطن في قلب أولوياتها التعليم تعلن بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس المتفوقين على نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة مزايا بطاقات Visa Signature من المصرف العربي الدولي بالدولار واليورو مميزات بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني مصر الائتمانية.. تفاصيل بنك قناة السويس يطلق أول فعالية Prive Day بفرع الرحاب لتعزيز تجربة كبار العملاء شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وكالة أوروبية تمدد تحذير الطيران في الشرق الأوسط والخليج حتى مطلع يوليو انقطاع التيار الكهربائي عن 68 ألف منزل بشمال غربى فرنسا لهذا السبب

خارجي وداخلي

وزير الزراعة يبحث مع وزيرة التغيرات المناخية الإماراتية تعزيز التعاون في مجال الاستثمار الزراعي

بحث علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأربعاء، مع الدكتورة أمنة الشامسى وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار الزراعي، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتسهيل إجراءات المستثمرين وتهيئة مناخ الاستثمار وفي إطار الشراكة الاستراتيجية المصرية الإماراتية،

وأشاد "فاروق"، بالاستثمارات الإماراتية في القاهرة بجميع المجالات وخاصة الزراعية، والتي تشهد تناميا متزايدا خلال حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمير محمد بن زايد، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وقال "فاروق"، إن اجتماعه مع الوزيرة الإماراتية تناول زيادة الاستثمارات الزراعية، ودعوة المستثمرين لمصر، وكذا التعاون في الدراسات والأبحاث والتصنيع الزراعي بغرض التصدير، وبالأخص في مجالات التمور والحاصلات الزراعية؛ نظرا لأن مصر تحتل المركز الأول عالميا في إنتاج التمور ويمكن التعاون مع الإمارات في تعظيم الاستفادة التصديرية والتصنيعية للتمور، مشيرا إلى إنشاء أكبر مزرعة للنخيل في العالم بمنطقة توشكى.

وعرض وزير الزراعة، الفرص الاستثمارية المتاحة في الأنشطة الزراعية المختلفة، وخاصة التصنيع الزراعي الذي يعظم القيمة المضافة، ويسهم في توفير فرص العمل وتوطين التكنولوجيا والصناعة.

وأشار فاروق، إلى أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين وزيادة تبادل السلع والصادرات الزراعية والتعاون في المجالات الزراعية المختلفة.

كما استعرض الجهود، التي اتخذتها الدولة لتهيئة مناخ الاستثمار أمام المستثمرين المحليين والأجانب.

ووجه وزير الزراعة، الشكر لدولة الإمارات العربية الشقيقة وإلى الدكتورة أمنة الشامسي، وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية على الدعوة الكريمة، واستضافة القمة العالمية للأمن الغذائي فى دورتها الأولى بالتعاون مع هيئة أبو ظبى للزراعة والسلامة الغذائية، ومنظمة الأغذية والزراعة الفاو والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي.

من ناحيتها رحبت "الشامسي"، بزيارة وزير الزراعة المصري للإمارات، ومشاركته الفعالة في قمة الغذاء،

مرحبة بالأفكار والقضايا التي طرحها للتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين متطلعة إلى زيادة التعاون خلال الفترة القادمة.

وأشارت إلى رغبة بلادها في زيادة استثماراتها في مصر بجميع المجالات، وخاصة الأمن الغذائي في إطار الاستراتيجية الرباعية بين مصر والإمارات والأردن والعراق.

وأكدت "الشامسي"، خبرة الإمارات الكبيرة في مجال صناعة التمور والنهوض بزراعة النخيل وسلاسل القيمة المضافة، مشيرة إلى جائزة خليفة للتمور، والتي أصبحت عالمية تهتم بكل جديد في مجال الابتكار الزراعي، وتشجع جميع الباحثين المتميزين في زراعة وصناعة التمور.

واتفق الوزيران، على ضرورة إزالة كل المعوقات أمام المستثمرين والمواطنين الإماراتيين، وحل جميع المشكلات التي تواجههم تشجيعا للاستثمارات في المجالات الزراعية المختلفة.