هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 09:52 مـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

محافظ الإسماعيلية يعلن استرداد عدة قطع من أراضي أملاك الدولة بمساحات مختلفة

أعلن اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، أن حملة موسعة نجحت اليوم في استرداد عدة قطع من أراضي أملاك الدولة بمساحات مختلفة، ضمن الحملات اليومية لإزالة التعديات واستعادة حقوق الدولة.

وأضاف المحافظ في بيان، أنه جرى التحفظ على الأراضي المستردة اليوم، والأراضي التي تم استردادها ضمن الحملات السابقة، لمنع أي تعديات مستقبلية عليها.

وأوضح المحافظ أن هذه الأراضي تشمل مواقع تم التعدي عليها والاستيلاء عليها دون وجه حق، وأراضي مخصصة لمشروعات لم تُنفذ خلال الفترة المحددة للتخصيص، مشيرًا إلى أن الأراضي المستردة ستظل تحت التحفظ لحين طرحها مرة أخرى وفقًا للوائح والقوانين، أو الاستفادة منها في مشروعات خدمية مستقبلية.

وفي السياق ذاته، صرّح اللواء مجدي عناني، معاون المحافظ للمتابعة ورئيس لجنة استرداد الأراضي، في البيان، بأن الحملة نجحت في استعادة قطع أراضٍ تتراوح مساحاتها بين 400 و600 متر مربع، تقع في قرية السبع آبار شرقية التابعة لمركز ومدينة أبوصوير.

وأشار «عناني» إلى تشكيل لجنة مشتركة من الإسماعيلية والوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوصوير والوحدة المحلية لقرية السبع آبار شرقية، قررت اللجنة سحب الأراضي بسبب عدم الجدية في استخدامها، وذلك وفقًا لأحكام قانون 144 لسنة 2017، تماشيًا مع توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أراضي الدولة وتعظيم الاستفادة منها.

وأكد أن اللجنة تعمل وفق توجيهات لجنة استرداد أراضي الدولة خلال اجتماعاتها الدورية، إذ تتولى استرداد الأراضي بكل ما عليها، مع احتفاظ الدولة بالمنشآت الموجودة عليها لصالحها، وطبقًا للقانون.