هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 11:12 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
النائبة مروة توفيق: معايشة أبناء الشهداء داخل أكاديمية الشرطة غرست فيهم قيم الانضباط والانتماء عمرو أديب بعد فوز مصر بأولى مبارياتها بكأس العالم: حسام حسن حقق إنجازًا لم يُحققه مدرب مصري من قبل زوجة حسام حسن: العميد سعى 11 سنة لتدريب المنتخب.. وكان يقول لي «أنا ممكن اشتغل ببلاش» وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب المهندسين تعزيز التعاون في ملفات التصالح وتراخيص البناء وزيرة التنمية المحلية تعرض رؤية الحكومة لقانون الإدارة المحلية الجديد أمام البرلمان بنك مصر يطرح باقة جديدة من الشهادات الادخارية بأسعار عائد تنافسية بداية من اليوم ميدبنك يطلق حملة جديدة لحاملي بطاقات فيزا الائتمانية بجائزة نقدية 30 ألف جنيه بنك المشرق مصر يقدم جوائز مليونية للعملاء عند ربط شهادة «المشرق مليونير» مزايا حساب الكنز من بنك ABC مصر.. ادخار ذكي وفرصة للفوز بجوائز تصل إلى مليون جنيه بنك مصر يرفع العائد على شهادة «القمة» ويطرح شهادات ادخارية جديدة بعوائد تنافسية 61 % نموا بمحفظة المصرف المتحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال 2026 بنك قناة السويس يواصل خططه التوسعية بافتتاح أحدث فروعه بمنطقة نادي الزمالك

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط يشدد على تسهيل الإجراءات بملفات التصالح في مخالفات البناء

شدد محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر، على دفع وتيرة العمل بملفات التصالح في بعض مخالفات البناء بالمراكز والأحياء، وفقا للوائح التنفيذية والقرارات الصادرة في هذا الشأن ضمن الجهود المبذولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


وأكد المحافظ - في بيان اليوم /الخميس/ - على متابعته الدورية لهذا الملف الهام من خلال جولاته الميدانية واجتماعاته الدورية والتقارير المكتبية، للاطمئنان على مدى تقديم الخدمات والتيسير على المواطنين وتقليل زمن تلقي الخدمة، فضلا عن تكليفه لرؤساء المراكز والأحياء بالنزول إلى أرض الواقع للمتابعة.


وعلى صعيد آخر، تفقد محافظ أسيوط، التشغيل التجريبي لمحطة رفع صرف صحي بقرية الواسطي بمركز الفتح، وذلك ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل لقرى مركز الفتح الجاري تنفيذه ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".


وأكد المحافظ أن المشروع يخدم قرى (الواسطي وأولاد سراج ومنشأة المعصرة وتل أولاد سراج) بإجمالي 28 ألف نسمة ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل لقرى مركز الفتح، موجها الشركة المنفذة بعمل محضر تسليم ابتدائي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي لتشغيلها لخدمة المواطنين بتلك القرى وتعظيم الاستفادة منها.


وخلال الجولة، تابع المحافظ أعمال النظافة ورفع المخلفات المتراكمة منذ سنوات بمنطقة سور جامعة الأزهر بحي شرق مدينة أسيوط.


ووجه المحافظ، باستكمال الأعمال حتى الانتهاء من رفع كافة المخلفات وضبط أية سيارات تلقي مخلفات الهدم بالمنطقة ليلا وتكثيف الورديات لرصد أية مخالفات وتطبيق القانون بكل حسم على أصحاب المخالفات لإعادة الوجه الحضاري للمحافظة.


وتفقد محافظ أسيوط خلال الجولة أعمال رفع المخلفات بواسطة اللوادر والقلابات التابعة لوحدة الإنقاذ والتدخل السريع التابعة للمحافظة، فضلا عن قلابات ولوادر حي شرق حيث تم الدفع بما يقرب من 20 قلابا و5 لوادر ورفع قمامة ومخلفات بناء تقدر بحوالي 1800 طن خلال اليوم وجار استكمال باقي الأعمال.


وشدد المحافظ على تفعيل الورديات المسائية والمرور بشكل دوري لضبط أي جرارات أو قلابات تلقي بالقمامة والمخلفات ليلا بجوار سور الأزهر واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضدها لمنع تكرارها، موجها باستكمال نظافة ومسح الجزء المجاور للسور مباشرة والذي تم الانتهاء من رفع كافة المخلفات به وعمل بلدورات وتشجير بجوار الرصيف وإنارة الطريق بالكامل والعمل على إزالة أي تراكمات أولا بأول لضمان نظافة المنطقة.