هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 04:23 صـ 12 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
«معكم» يعرض حفل الموسيقار عمر خيرت بقاعة ألبرت هول العريقة في لندن نتنياهو: لا مكان لحل الدولتين في أي حكومة أسعى لتشكيلها لاحقا وزيرة التنمية المحلية تتابع تداعيات غرق صندل بميناء السد العالي وتوجه بإجراءات عاجلة لحماية بحيرة ناصر وزير النقل يوجه برفع كفاءة الخدمات وتوسيع الاعتماد على الدفع الإلكتروني بالمونوريل بطولة أشرف عبدالباقي.. أحمد عبدالوهاب يعلن عرض مسرحية «الساحل الشرير» محمد صلاح يبدأ برنامجًا علاجيًا مكثفًا استعدادًا لمواجهة أستراليا في دور الـ32 سقوط سيارة نقل محملة بالطوب على ”سوزوكي” أعلى دائري الوراق حملات أمن المنافذ تسفر عن ضبط قضايا تهريب وتنفيذ 210 أحكام قضائية سكك حديد مصر: لا إصابات في حادث خروج عربات قطار 919 عن القضبان بكفر الزيات حنان سليمان تكشف لأول مرة أسباب عدم زواجها بعد رحيل زوجها منذ 22 عامًا المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور

خارجي وداخلي

محافظ القليوبية يدشن مبادرة الكشف عن فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي

أطلق المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس «سى» لطلاب المدارس بالصف الأول الإعدادي للعام الدراسى الجارى، ضمن مبادرات رئيس الجمهورية لتحسين الصحة العامة للمواطنين، تحت شعار «100 مليون صحة» بمدرستى مدحت طلعت وناصر بمدينة بنها.

وأكد عطية أن المبادرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، باستمرار المبادرة لطلاب المرحلة الإعدادية، لضمان الحفاظ على خلو مصر من فيروس «سى».

وأشار المحافظ، إلى أن الدولة المصرية حريصة علي الإهتمام بصحة وحياة المواطنين، وتوفير الخدمات الطبية اللازمة لأبنائنا الطلاب، خاصة طلاب المرحلة الإعدادية، حرصاَ منها علي تخريج أجيال من الشباب لا يعانون من أعراض صحية تؤثر علي مستقبلهم في الجمهورية الجديدة.

وأضاف محافظ القليوبية أنه تم إعداد خطة عمل بالتنسيق بين فرع التأمين الصحي ومديرية التربية والتعليم والأزهر الشريف ومختلف الجهات المعنية؛ لضمان نجاح تنفيذ المبادرة، مشدداَ علي الجميع بضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وتوفير المستلزمات أثناء الحملة حفاظاَ علي صحة وسلامة الطلبة وجميع الأطقم الطبية.

في ختام جولته، أشاد عطية، بالمبادرات الرئاسية التي من شأنها تطوير المنظومة الصحية في ربوع محافظات الجمهورية والارتقاء بمستوي الخدمات العلاجية والطبية المقدمة للمواطنين.

ووجه بتضافر جهود الجميع لتذليل كافة العقبات وتيسير الإجراءات، وتوجيه أوجه الدعم لهذه المبادرة لضمان تحقيق المستهدف منها، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملة ونسب الإنجاز، للوقوف علي الوضع الصحي للطلاب بإعتبارهم جيل المستقبل.

من جانبه أكد الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبية أن المبادرة تعتبر نموذجاَ يحتذي به عالمياَ، حيث تمتلك الدولة المصرية أقوي برنامج قومي للفيروسات الكبدية.

وأوضحَ أن المستهدف من المبادرة بالمحافظة، فحص (١٤٤ ألف) طالب بالصف الأول الإعدادى بمدارس الحضر والريف (عام، خاص، أزهري) بإجمالي ٧٣٦ مدرسة، وتقديم خدمات العلاج للحالات المكتشفة بالمجان.

وأشار مدير فرع التأمين الصحي، إلى أنه من المقرر إجراء الفحص للطلاب من خلال (٢٤) فريقاَ طبياَ تابعاً لفرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالقليوبية، مدربين على أعلى مستوى لتقديم خدمة الفحص بواسطة الكواشف السريعة، مؤكداً على التعاون مع وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف لتنظيم الحملة، بما لا يؤثر على العملية التعليمية وتنفيذ ضوابط الحملة، التى تتضمن موافقة أولياء الأمور على الفحص والعلاج.

وأوضح مدير الفرع، أنه يتم توجيه الحالات الإيجابية إلى لجان الكبد التخصصية بالعيادات التابعة للفرع والتي تضم أطباء أطفال واستشاريين كبد مدربين على بروتوكولات العلاج؛ لإجراء مزيد من الفحوصات والتحاليل، وتقديم العلاج بالمجان للحالات التي تأكد إيجابيتها لفحص ال PCR.

من جانبها أكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن المبادرة تأتي استكمالاَ للمبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للحفاظ علي مصر خالية من فيروس سي.

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أننا نستهدف تخريج جيل صحي للمجتمع، والقضاء علي العادات الغير صحية من خلال مبادرات هادفة، وحملات توعوية بالتعاون بين فرع التأمين الصحي بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم.

ودعت منظمات المجتمع المدني إلي المشاركة في الحملة بما يسهم في تسهيل مهمة التأمين الصحي لتنفيذها علي الوجه الأكمل، وزيادة توعية المواطنين وأولياء الأمور بأهداف المبادرة، وذلك بهدف التوصل إلى مصر خالية من فيروس سى.

موضوعات متعلقة