هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 08:45 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

خارجي وداخلي

نائب محافظ دمياط تعقد اجتماعا لمتابعة عملية تطهير خزانات المياه بمباني الجهات الحكومية

عقدت المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، اجتماعًا لمتابعة عملية تطهير خزانات المياه بالمباني الحكومية، وزيادة عدد الزائرات الصحيات بالمدراس وتواجدهم الدائم مع الطلاب، وكيفية تعامل مديرية الصحة مع الأمراض المنقولة بين الطلاب.
وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد بدران مدير مديرية الصحة، والدكتورة رباب زيدان وكيل مديرية التربية والتعليم ومدير وحدة المعامل بشركة المياه بالمحافظة.
وفي البداية، أكدت المهندسة شيماء الصديق، أنه ووفقًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، يتم متابعة كل ما يخص العملية التعليمية بشكل دوري وتذليل العقبات لخلق مناخ آمن للطلاب، حيث وجهت خلال الاجتماع بتطهير خزانات المياه الموجود بالمدراس، بشكل دائم للحفاظ على سلامة الطلاب.
كما طالبت بعمل تعاقد مع المديريات؛ لتطهير الخزانات الموجودة في المنشآت التابعة لكل مديرية خاصة المساجد والمستشفيات.
وطالبت نائب محافظ دمياط، بأخذ عينات من الخزانات الموجودة في المنشآت؛ لفحصها والتأكد من عدم وجود أي عدوى موجودة بها، وعمل خطة دورية لتطهير تلك الخزانات.
وطالبت نائب المحافظ، بالتواصل الدائم مع اولياء الأمور وتوعيتهم بالأمراض المنقولة بين الطلاب، وكيفية التعامل معاها والوقاية منها.
ومن جانبها، أكدت الدكتورة رباب زيدان، ضرورة زيادة عدد الزائرات الصحيات بالمدراس خاصة في المدراس الأكثر كثافة وتواجدهم الدائم مع الطلاب، موضحة أن المديرية خصصت فقرة يومية للزائرات في طابور الصباح؛ لتوعية الطلاب وتقديم النصائح العامة لهم.
وتوجه الدكتور محمد بدران، بالشكر إلى المهندسة شيماء الصديق، على سعيها في التنسيق بين الجهات المشاركة في مبادرة "بداية جديدة لبناء انسان"؛ لتوحيد الجهود فيما بينهم للتسهيل على المواطنين في تلقي الخدمات.
وأوضح "بدران"، أن المديرية في حال تلقيها أي بلاغات من الزائرات الصحيات بوجود اشتباه في وجود أي من الأمراض المعدية في أحدى المدراس، تتعامل على الفور لمنع انتشار العدوى، فضلا عن وجود ندوات توعوية باستمرار مع الأهالي لتوعيتهم عن الأمراض المنقلة وكيفية الوقاية منها.
وفي الختام، استمعت المهندسة شيماء الصديق، إلى المشكلات التي تواجه مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم، ووجهت بسرعة حلها والتعامل معاها.