هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 12:27 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
رسميا.. انطلاق قطار المونوريل من محطة ستاد القاهرة إلى المشير طنطاوي وزير الري: الالتزام بالاشتراطات الفنية والبيئية في أي أعمال بالمناطق الساحلية وزير الزراعة يوجه باستمرار عمليات صرف الأسمدة المدعمة على مدار الـ 24 ساعة وزير الخارجية يؤكد أهمية ضمان حرية الملاحة وعدم فرض أي رسوم تعيقها وزيرة التضامن والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة تبحثان استراتيجية التمكين الاقتصادي بالشراكة مع الجهات المعنية وزير الخارجية يؤكد ضرورة انسحاب إسرائيل من المناطق التي تحتلها في لبنان وزير الإنتاج الحربي: جذب الاستثمارات الأجنبية وتعميق التصنيع المحلي على رأس أولويات المرحلة المقبلة وزير الخارجية يؤكد أهمية مواصلة تعزيز التنسيق والتشاور بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي بما يعزز اللحمة مع دول الخليج في ذكرى 30 يونيو.. العمل: 4.589 مليار جنيه منحا ورعاية اجتماعية خلال 3 سنوات فقط وزير الخارجية يؤكد لـ عراقجي أهمية مواصلة المباحثات الأمريكية - الإيرانية بكل جدية وحسن نية وزيرة الإسكان تُصدر 4 قرارات إزالة لمخالفات بناء بمدينتي بني سويف الجديدة وبدر رسميا.. السنغال سابع الصاعدين من أفريقيا لدور الـ32 في كأس العالم

خارجي وداخلي

زيزو: أتمنى التتويج بالسوبر الإفريقي أمام الأهلي وكتابة اسمي في تاريخ الزمالك

اعترف أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك، برغبته في التتويج بلقب السوبر الإفريقي وكتابة اسمه بقوة في تاريخ القلعة البيضاء، مشددا على ضرورة احترام الخصم النادي الأهلي.

قال زيزو في جوار أجراه مع الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»:" هدفي التتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي الثاني في مشواري الكروي مع الزمالك، شغف جماهير الزمالك بهذه المنافسة سيكون كبيرا، وهو ما يمنحني وزملائي دفعة قوية".

أضاف زيزو:" المباراة ستكون قوية للغاية، لأنها ستجمع بين أكبر فريقين في قارة أفريقيا، وهدفنا هو تقديم مباراة كرة قدم ممتعة تليق بالكرة المصرية، كما أن الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي، جوزيه جوميز، يعملون مع اللاعبين من أجل تحقيق هذا اللقب".

أشار زيزو:" أهم نقطة في المباراة هي التركيز الكامل في سير اللقاء، واستغلال كافة الفرص، واحترام المنافس لأنه يتمتع بتاريخ كبير وعريق، هدفنا تحقيق اللقب، خاصة أن الزمالك يملك قاعدة جماهيرية كبيرة في دول الخليج وسيساندنا أنصارنا هناك في المباراة، وبالتالي هدفنا سيكون إسعادهم".

تابع:" الأجواء في المملكة أرينا ستكون رائعة، وسيكون هناك تركيز كبير من الجماهير المصرية والسعودية على حضور المباراة، وهو أمر سيسعدنا كلاعبين وسيحمسنا أيضا، لأنني كما قلت المباراة بين أكبر فريقين في القارة الأفريقية، وبالتالي شغف الجماهير تجاهها سيكون كبيرا، وهو ما يمنحنا دفعة قوية".

أكد زيزو:" هدفي كلاعب هو التتويج بكأس السوبر الأفريقي للمرة الثانية مع الزمالك، سبق وأن حققت هذا اللقب عام 2020 بعد الفوز على الترجي التونسي، وكان ذلك اللقب مختلفا بالنسبة لي، وأتمنى تحقيقه مجددا، لأنني أرغب دائما في كتابة اسمي بشكل أكبر في تاريخ نادي الزمالك".

أوضح زيزو:" جماهيرنا متعطشة لهذا اللقب بكل تأكيد، وهدفنا التتويج بالبطولة وخاصة هذه النسخة، لأنها أمام الأهلي وسيكون لها طعم مختلف".

واصل:" نادي الزمالك معتاد على التتويج بالبطولات سواء المحلية أو الإفريقية، وهو ما حدث في المواسم الماضية، منذ انضمامي للفريق عام 2019، استطعت تحقيق كل البطولات المتاحة والتتويج بها".

أتم زيزو حديثه بتوجيه رسالة إلى جماهير الزمالك، قائلًا:" أقول لمشجعينا سواء الذين سيحضرون المباراة أو الذين سيبقون خلف الشاشات، إننا بحاجة لدعمكم في الوقت الراهن، وعليكم أن تثقوا في قدرات لاعبي الزمالك، وإن شاء الله نتوج بهذا اللقب للمرة الخامسة في تاريخ النادي".

ويلتقي الزمالك مع الأهلي، الجمعة المقبل، على ملعب المملكة أرينا، في السوبر الإفريقي.

ويدخل الزمالك المباراة بصفته حاملا للقب الكونفدرالية الإفريقية، بينما يدخل الأهلي المباراة كونه حاملا للقب دوري أبطال إفريقيا.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية، التي يلتقي فيها الزمالك مع الأهلي في السوبر الأفريقي، حيث سبق للفريق الأبيض التتويج بلقبه الأول في المسابقة القارية على حساب منافسه اللدود، بعدما تغلب عليه 1 / صفر في النسخة الثانية للبطولة عام 1994 بمدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية.

موضوعات متعلقة