هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 03:39 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط يهدي التلاميذ الأيتام وأبناء أسر تكافل وكرامة 200 حقيبة وزي مدرسي

واصل اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط إهداء الحقائب المدرسية لتلاميذ المدارس من الفئات الأكثر احتياجا بالمراكز والمدن والأحياء والقرى استعداداً للعام الدراسي الجديد واستكمالاً للجهود الرامية لتوجيه الدعم لمستحقيه، حيث قام بتسليم 200 حقيبة مدرسية متكاملة وزي مدرسي للتلاميذ الأيتام وغير القادرين مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بمناسبة قرب العام الدراسي 2024/2025، جاء ذلك بحضور إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة ومحمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومحمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم والشيماء عبدالمعطي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة وعدد من المتطوعين وفرق الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي.


سلم محافظ أسيوط 200 شنطة مدرسية متكاملة بجميع المستلزمات والأدوات الدراسية وزي مدرسي عبارة عن (تيشرت – بنطلون - كوتشي) لـ 200 طالب من المراحل التعليمية المختلفة.


وأكد أبوالنصر أن المحافظة حريصة على التعاون مع الجهات المختلفة والجمعيات والمؤسسات الأهلية النشطة من أجل تحقيق التكافل الاجتماعي للمواطنين وتوفير أقصى رعاية للأسر الأولى بالرعاية وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم في كافة المجالات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية السياسية الهادفة إلى توجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجا وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية لافتاً إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات والمؤسسات والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة التنفيذية في دعم مسيرة التنمية وزيادة أنشطة المشاركة المجتمعية، ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة متطلبات الحياة، بما يصل بيد المساعدات التنموية والاجتماعية إلى جميع المستحقين، وعبر التلاميذ عن سعادتهم إزاء اهتمام محافظ الإقليم ودعمهم للاستمرار في التعليم وإكمال مراحلهم الدراسية، والتخفيف من معاناة الكثير من الأسر في ربوع المحافظة بالإضافة إلى دور المحافظ في المزيد من الأعمال الإنسانية الأخرى بكافة أنحاء المحافظة بشكل دوري ومستمر.


يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وحرصاً على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية في إطار خطة الدولة وبرامج الحماية الإجتماعية التي تهدف إلى تخفيف العبء عن تلك الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي وكذلك حماية هؤلاء الأطفال من لجوء الأسر إلى حرمانهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالي وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم.


جدير بالذكر أن الجمعيات المشاركة حسب مديرية التضامن الإجتماعى بأسيوط هي: جمعية الأورمان وجمعية سيدات الأعمال بأسيوط والجمعية الخيرية بأبنوب وجمعية الصفا والمروة بأسيوط وجمعية الثقافة الاسلامية ببنى غالب وجمعية رعاية الأيتام بأبنوب ومؤسسة خالد زاخر بديروط، وجمعية عملية الابتسامة بأسيوط.

IMG-20240914-WA0020

IMG-20240914-WA0019

IMG-20240914-WA0018

IMG-20240914-WA0011