هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 11:43 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
حسام حسن بعد ثلاثية نيوزيلندا: أموت في تراب مصر.. وأحب جمهورها السهران في الشوارع «إي جي بنك» يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع منصة «أوتوكلوب» لتقديم تجربة رقمية متكاملة لتمويل السيارات في مصر البنك المركزي المصري وغرفة مقاصة الكوميسا ينظمان ورشة توعوية لتعزيز استخدام النظام الإقليمي للمدفوعات والتسويات (REPSS) التجاري الدولي يتصدر البنوك المدرجة في بطاقات الائتمان بمحفظة 19.6 مليار جنيه متحدث الأوقاف: تأهيل الأئمة بالأكاديمية العسكرية بدأ يؤتي ثماره سعر الدولار اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 مقابل الجنيه المصري أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الاثنين 22-6-2026 مقابل الجنيه المصري الذهب يرتفع من أدنى مستوى في أسبوع مع تراجع أسعار النفط أصول البنك المركزي المصري تقفز إلى 6.8 تريليون جنيه بنهاية مايو البنك المركزي يحقق صافي ربح 144.5 مليار جنيه بنهاية مايو 2026 إنستاباي يوسّع خدماته ويتيح سداد فواتير المياه والكهرباء والإنترنت في خطوات بسيطة البنك المركزي يطرح صكوك سيادية بقيمة 1.5 مليار جنيه بعائد 22.98% لأجل 3 سنوات

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط يتفقد المخزن الإقليمي للأدوية ومستشفى الرمد للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة

أكد محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر، اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقطاع الصحي والعمل على تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بكافة ربوع الجمهورية تنفيذاً لخطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ بمرافقة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد زين الدين حافظ، ومدير فرع هيئة الدواء بالمحافظة الدكتورة راندا رفعت، ومدير مستشفى الرمد بالمحافظة الدكتورة كريستين تادرس، المخزن الإقليمي للأدوية ومستشفى الرمد بحي شرق مدينة أسيوط للتأكد من توافر الأرصدة الكافية من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوافر المخزون الإستراتيجي منها بكميات كافية والتأكد من انتظام صرف الكميات اللازمة من الأدوية لجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية وكذلك سير العمل بأقسام مستشفى الرمد بحي شرق للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وذلك في إطار جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة والنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة.


ولفت المحافظ، إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تقديم خدمة طبية لائقة للمرضى وتلبية احتياجاتهم في التخصصات المختلفة، مؤكدًا على استمرار جولاته الميدانية والمفاجئة التي تستهدف المستشفيات والوحدات الصحية بقرى ومراكز المحافظة للاطمئنان على سير العمل والتأكد من مدى جودة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.


وحرص المحافظ على تفقد أقسام المخزن الإقليمي للأدوية والذي يضم أدوية المستشفيات والوحدات الصحية والأمصال والطعوم ومخزن أدوية تنظيم الأسرة ومستلزمات القسم الاقتصادي، كما استمع إلى شرح عن الأرصدة المتوفرة وكميات الأدوية واحتياجات المستشفيات والمخزون الإستراتيجي المتوفر، كما تابع سير العمل بغرف تخزين الأدوية بأنواعها وتأكد من توافرها بكميات مناسبة لمواجهة احتياجات المستشفيات المركزية والعامة وتابع دفاتر الصادر والوارد من الأدوية.


كما تفقد المحافظ مستشفى الرمد، حيث بدأ بعيادات الاستقبال وغرف الكشف والصيدلية ومركز المعلومات ومركز أبحاث العيون، كما استمع إلى شرح من مديرة المستشفى للخدمات المقدمة للمرضى، كما التقى مع بعض المرضى واطمأن منهم على الخدمات الطبية المقدمة لهم، فضلاً عن متابعته لسير العمل بأقسام العمليات الصغرى والوسطى والكبرى والتي تستقبل المرضى من مختلف قرى ومراكز المحافظة وبخاصة العلاج على نفقة الدولة، موجهاً بحسن معاملة المرضى والحفاظ على الأجهزة والمعدات الحديثة بأقسام المستشفى وتدريب العاملين من أطباء وتمريض على كيفية التعامل مع تلك الأجهزة لتعظيم الاستفادة منها.