هي وهما
الجمعة 26 يونيو 2026 01:07 صـ 9 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مؤسسة البنك التجاري الدولي وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملابس للأطفال الأكثر احتياجًا وزير الخارجية: يجب ضمان تدفق المساعدات بصورة مستدامة إلى غزة وتهيئة الظروف لإعادة الإعمار الداخلية تيسر إجراءاتها على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية وزير الخارجية: صدور قانون لجوء الأجانب خطوة تاريخية بمسيرة مصر لتعزيز إطار تشريعي وطني لقضايا اللجوء نقابة الأطباء عن الاعتداء على طبيبة أسنان في شبرا الخيمة: جريمة مكتملة الأركان النائبة أمل عصفور تتقدم بطلب إحاطة بشأن آليات تنفيذ البرنامج العلاجي لطلاب أولى وثانية ابتدائي رئيس الوزراء يتابع جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر رامي رضوان عن واقعة وفاة طفل داخل سيارة والده: أتمنى تطلع القصة فشنك.. لأن اللامنطق فيها كثير اتحاد أصحاب المعاشات: كنا نأمل في منحة إضافية بجانب زيادة الـ15% بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.. قناة الوثائقية تكشف عن برومو سلسلة «مصريات ضد الظلام» عبدالمنعم سعيد: نجاح نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية يعني استمرار العنف محافظ أسيوط خلال زيارة مفاجئة لمركز شباب البورة: الدولة تولي اهتماما كبيرا بقطاع الرياضة

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين

عقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اجتماعًا مع رؤساء المراكز والأحياء لمناقشة عدد من الملفات الهامة ومنها سرعة إنجاز وإنهاء ملفي التقنين والتصالح وتعظيم الايرادات وتنمية الموارد بكل مركز فضلاً عن تطهير الترع أولا بأول ورفع المخلفات من على ضفافها وزراعة حرم الترع لمنع القاء القمامة بها وإظهارها بالمظهر الحضاري والاستفادة منها.

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمهندسة فاطمة أحمد إبراهيم سكرتير عام المحافظة والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة والمهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة وجميع رؤساء المراكز والأحياء بنطاق المحافظة.


وشدد محافظ أسيوط، على رؤساء الوحدات المحلية بإنهاء ملفي التقنين والتصالح وتكثيف العمل والمتابعة اليومية المستمرة والتنسيق الدائم بين كافة جهات الاختصاص للتغلب على أي معوقات قد تظهر والعمل على تلافيها وتسريع وتيرة الإنجاز والتسهيل على المواطنين والسير معه في المسارات التي يريدها سواء في التمليك أو حق الانتفاع أو التمليك التأجيري بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن وذلك في إطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض، وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.


كما وجه المحافظ كل رئيس مركز بتقسيم المركز إلى قطاعات والمرور الدوري بالتعاون مع النواب والمتابعة الميدانية لرصد أية تعديات وإزالتها في المهد والتنسيق المستمر مع المتغيرات المكانية والجمعيات الزراعية والتعامل حيال كافة المخالفات التي تم رصدها وإدخالها في موجة الإزالات مع تكثيف المعدات المشاركة في أعمال الإزالة ومساهمة كافة المراكز بالمعدات اللازمة لتنفيذ الإزالات.


وطالب أبوالنصر، بضرورة إعطاء ملف الايرادات وتنمية موارد الوحدات المحلية أهمية قصوى وتكثيف جهود تحصيل الايرادات بجميع مراكز واحياء المحافظة وكافة المشروعات والقطاعات التابعة لها وتطبيق القانون في تحصيل مستحقات الدولة مع وضع آلية عمل محددة لتنمية الموارد لاستكمال بعض المشروعات الخدمية والتنموية بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا وتنفيذ خطط التطوير وتوفير حياة كريمة للمواطنين.


كما وجه المحافظ بتطهير جميع الترع بنطاق المحافظة بالتنسيق مع الموارد المائية والري ورفع نواتج التطهير أولا بأول ورفع كافة القمامة والمخلفات الموجودة على ضفاف وحرم الترع واستغلالها وزراعتها بمحاصيل استراتيجية فضلاً عن زراعة الشتلات المثمرة لاستخدامها في التشجير ومنع إلقاء أي قمامة بها وإظهارها بالمظهر الحضاري بما يليق بمكانة المحافظة كعاصمة للصعيد.


وفي نهاية الاجتماع أكد محافظ أسيوط إلى أهمية التواجد الميداني لجميع رؤساء المراكز ومتابعة كل ما يخص المواطنين وتحقيق كافة مطالبهم ومتابعة كافة الخدمات الموجودة في نطاق المركز أو المدينة أو الحي وما إلى ذلك للعمل على تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

IMG-20240906-WA0037

IMG-20240906-WA0036

IMG-20240906-WA0035

IMG-20240906-WA0031