هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 06:41 صـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
طرح البرومو الرسمي لفيلم «ابن مين فيهم».. تعرف على قصته مهرجان أيام القاهرة للمونودراما يفتح باب المشاركة في مسابقة تأليف النصوص رئيس النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري الهيئة إضافة أجهزة متطورة لعلاج وتشخيص أمراض القلب بمستشفى ميت غمر العام اجتماع موسع بمديرية صحة كفر الشيخ لرفع جاهزية بنوك الدم بالمحافظة رفع سيارة نقل محملة بالبنجر انقلبت أعلى كوبري منية سندوب بالدقهلية «الرعاية الصحية» تعتمد حزمة قرارات جديدة لدعم الأطباء والكوادر الطبية ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة السياحية STAR FLYER النائب محمد شعيب: زيادة المعاشات تؤكد أن المواطن المصري في صدارة أولويات الرئيس النائب محمود مرسي يطالب بآليات جديدة لمتابعة الموازنة ولجنة شهرية لقياس التنفيذ العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن

خارجي وداخلي

الأتوبيس الطائر يستعد للعام الدراسي الجديد بدمياط

أجرى الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، جولة ميدانية، رافقته خلالها المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، حيث التقى مع فريق الأتوبيس الطائر الذى دشنته مديرية التربية والتعليم بدمياط، هذا الأسبوع، لمتابعة استعدادات المدارس للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤ .

حيث استمع " المحافظ " الى شرح تفصيلى من محمد رمضان مدير المديرية حول مهام والذى يضم موجهي عموم المواد الدراسية ومسئولى التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي والتعليم المجتمعي ورياض الأطفال، والتربية الخاصة، وإدارة الرسميات، وأعضاء المتابعة الميدانية وأمن المديرية والتوجيه المالي والإداري والشئون القانونية حيث يقوم فريق الأتوبيس الطائر، بمتابعة الكثافات الطلابية بالمدارس بالإضافة إلى استغلال الفراغات واستثمار كافة الموارد البشرية والمادية بالمدارس وسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة ، وإيجاد السبل القويمة لسد العجز للمعلمين خاصة بالإدارات التعليمية متباعدة الأطراف ، علاوة على أن الأتوبيس الطائر شامل لجميع المتابعين بالنواحي الإدارية والمالية، وتوجيهات المواد الدراسية المختلفة، حيث أن الأتوبيس الطائر يستمر قبل وخلال العام الدراسي الجديد، بصورة مفاجئة لفرض الانضباط، واكتشاف السلبيات، وعلاجها داخل جميع مدارس المحافظة على الفور.

وفى هذا السياق، وجه " محافظ دمياط " كلمة إلى الفريق أكد خلالها أن التعليم رسالة الأنبياء ، وأن المعلمين هم القدوة والمثل الأعلى ، كما أكد أن يقع على عاتقهم مسئولية انتظام المنظومة التعليمية والاستعداد التام للعام الدراسى الجديد مما يساهم فى توفير المناخ الملائم للطلاب والمعلمين ، كما لفت إلى أن المحافظة والمديرية قامتا بجهود كبيرة لتقليل الكثافات الطلابية بالفصول لتحقيق الصالح العام للطلاب واتاحة الفرصة لهم للاستيعاب والاستفادة من اليوم الدراسى، واختتم كلمته بتوجيه الشكر إلى مديرية التربية والتعليم و أعضاء الفريق على هذه الجهود.

وعلى جانب آخر،، تفقد " المحافظ " ورش عمل الأنشطة الصيفية للمدارس التابعة لإدارة دمياط التعليمية، وذلك بمدرسة دمياط الإعدادية بنين ، حيث تفقد الورش التى تشمل أعمال فنية متنوعة و أنشطة رياضية وغنائية ، علاوة على مشاركة مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالورش.

وخلال التفقد ، حرص " محافظ دمياط " و " نائب المحافظ " على التواصل مع الطلاب، وأشادا بما حققوه من أعمال متميزة عكست المستوة الكبير لمهاراتهم .

فيما أكد " محافظ دمياط " على أهمية الأنشطة الصيفية التى تحقق الاستفادة من طاقات الطلاب و الاستثمار الأمثل لأوقات فراغهم ، علاوة على ما تقدمه من تطوير للمهارات و القدرات و تنمية القيم والجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية .