هي وهما
الخميس 25 يونيو 2026 02:54 صـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
إحالة أوراق المتهمين بقتل تاجر ذهب في البحيرة إلى مفتي الجمهورية محافظ كفرالشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بالمدن من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية بمركز الفتح محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم شهير بمنفلوط نادر نسيم: الدولة المصرية ترسخ دعائم الحماية الاجتماعية الشاملة وتضع المواطن في قلب أولوياتها التعليم تعلن بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس المتفوقين على نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة مزايا بطاقات Visa Signature من المصرف العربي الدولي بالدولار واليورو مميزات بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني مصر الائتمانية.. تفاصيل بنك قناة السويس يطلق أول فعالية Prive Day بفرع الرحاب لتعزيز تجربة كبار العملاء شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وكالة أوروبية تمدد تحذير الطيران في الشرق الأوسط والخليج حتى مطلع يوليو انقطاع التيار الكهربائي عن 68 ألف منزل بشمال غربى فرنسا لهذا السبب

ملفات

القومي للمرأة يشارك في فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الدولي الأول للواعظات

شارك المجلس القومي للمرأة فى فعاليات اليوم الثاني من «المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين.. المؤتمر الدولي الأول للواعظات»، الذي ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبرئاسة الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وحضر الفعاليات الدكتورة نجلاء العدلي، وإيزيس محمود، مدير عام الإدارة العامة للتدريب والتنمية بالمجلس.

وخلال الجلسة العلمية السابعة، التي جاءت بعنوان “التجربة المصرية في تمكين المرأة”، استعرضت الدكتورة نجلاء العادلي خلال كلمتها في المؤتمر، مجهودات الدولة المصرية في تمكين المرأة والمكانة التي وصلت إليها، مؤكدة أن المرأة المصرية تعيش الآن في عصر ذهبي، حيث تتقلد مناصب غير مسبوقة، مما يعكس التقدم الكبير الذي أحرزته في المجتمع والدور الكبير الذي تلعبه في مختلف المجالات.

كما تطرقت إلى الاستراتيجيات والبرامج التي نفذتها جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية، والتي ساهمت في إتاحة مساحة لجميع الأطراف، للالتزام نحو تمكين المرأة.

وأشارت إلى أن دستور 2014 أرسى قيم العدالة والمساواة، وانصف المراة فى اكثر من ٢٠ مادة، مؤكدة أن المجلس القومي للمرأة يعمل على تمكين المرأة المصرية وضمان توافر حقوقها. مشيرة الى ان مصر أول دولة تطلق استراتيجية وطنية لتمكين المرأة المصرية في عام 2017، والتي تتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأشارت إلى المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، وتعاون المجلس من خلاله مع القيادات الدينية لنشر الوعى فى مختلف محافظات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وخلال الجلسة العلمية الثامنة بعنوان «دور المرأة في تحرير قيم التسامح والتعايش وبناء وصنع السلام”، أشارت إيزيس محمود، إلى اهتمام وزارة الأوقاف بشؤون المرأة وبناء الوعي، مشيدة بأهمية مفاهيم الأمن والسلام وثقافة السلام وبناء وصنع وحفظ السلام، مؤكدة على دور المرأة المصرية عبر التاريخ في القيادة والمشاركة لتعزيز قيم الأمن والأمان والتسامح، كما تطرقت الى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، مشددة على أن المرأة بحلول عام 2030 ستصبح فاعلًا رئيسيًا في تحقيق التسامح في وطن يضمن لها كافة حقوقها، وأشارت كذلك إلى مبادرة » سفيرات المحبة والسلام”، التي أطلقها المجلس القومي للمرأة في عام 2017 بالتعاون مع الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والكنيسة المصرية، والتي تشكلت من واعظات الأزهر ووزارة الأوقاف، والراهبات والمكرسات وخادمات الكنائس.

يذكر أن «المؤتمر الدولي الأول للواعظات» يعد الأول من نوعه في مصر، ويهدف إلى تسليط الضوء على الدور المحوري للمرأة في المجالات الدينية والمجتمعية، وتعزيز مكانتها في نشر قيم التسامح والتعايش السلمي، يشارك في المؤتمر نخبة من القيادات الدينية والأكاديمية وصناع القرار، ويأتي تنظيمه في إطار جهود الدولة المصرية المستمرة لدعم المرأة وتمكينها في مختلف المجالات، تماشيًا مع رؤية مصر 2030.