هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 06:41 صـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
طرح البرومو الرسمي لفيلم «ابن مين فيهم».. تعرف على قصته مهرجان أيام القاهرة للمونودراما يفتح باب المشاركة في مسابقة تأليف النصوص رئيس النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري الهيئة إضافة أجهزة متطورة لعلاج وتشخيص أمراض القلب بمستشفى ميت غمر العام اجتماع موسع بمديرية صحة كفر الشيخ لرفع جاهزية بنوك الدم بالمحافظة رفع سيارة نقل محملة بالبنجر انقلبت أعلى كوبري منية سندوب بالدقهلية «الرعاية الصحية» تعتمد حزمة قرارات جديدة لدعم الأطباء والكوادر الطبية ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة السياحية STAR FLYER النائب محمد شعيب: زيادة المعاشات تؤكد أن المواطن المصري في صدارة أولويات الرئيس النائب محمود مرسي يطالب بآليات جديدة لمتابعة الموازنة ولجنة شهرية لقياس التنفيذ العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن

ملفات

القومي للمرأة يشارك في فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الدولي الأول للواعظات

شارك المجلس القومي للمرأة فى فعاليات اليوم الثاني من «المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين.. المؤتمر الدولي الأول للواعظات»، الذي ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبرئاسة الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وحضر الفعاليات الدكتورة نجلاء العدلي، وإيزيس محمود، مدير عام الإدارة العامة للتدريب والتنمية بالمجلس.

وخلال الجلسة العلمية السابعة، التي جاءت بعنوان “التجربة المصرية في تمكين المرأة”، استعرضت الدكتورة نجلاء العادلي خلال كلمتها في المؤتمر، مجهودات الدولة المصرية في تمكين المرأة والمكانة التي وصلت إليها، مؤكدة أن المرأة المصرية تعيش الآن في عصر ذهبي، حيث تتقلد مناصب غير مسبوقة، مما يعكس التقدم الكبير الذي أحرزته في المجتمع والدور الكبير الذي تلعبه في مختلف المجالات.

كما تطرقت إلى الاستراتيجيات والبرامج التي نفذتها جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية، والتي ساهمت في إتاحة مساحة لجميع الأطراف، للالتزام نحو تمكين المرأة.

وأشارت إلى أن دستور 2014 أرسى قيم العدالة والمساواة، وانصف المراة فى اكثر من ٢٠ مادة، مؤكدة أن المجلس القومي للمرأة يعمل على تمكين المرأة المصرية وضمان توافر حقوقها. مشيرة الى ان مصر أول دولة تطلق استراتيجية وطنية لتمكين المرأة المصرية في عام 2017، والتي تتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأشارت إلى المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، وتعاون المجلس من خلاله مع القيادات الدينية لنشر الوعى فى مختلف محافظات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وخلال الجلسة العلمية الثامنة بعنوان «دور المرأة في تحرير قيم التسامح والتعايش وبناء وصنع السلام”، أشارت إيزيس محمود، إلى اهتمام وزارة الأوقاف بشؤون المرأة وبناء الوعي، مشيدة بأهمية مفاهيم الأمن والسلام وثقافة السلام وبناء وصنع وحفظ السلام، مؤكدة على دور المرأة المصرية عبر التاريخ في القيادة والمشاركة لتعزيز قيم الأمن والأمان والتسامح، كما تطرقت الى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، مشددة على أن المرأة بحلول عام 2030 ستصبح فاعلًا رئيسيًا في تحقيق التسامح في وطن يضمن لها كافة حقوقها، وأشارت كذلك إلى مبادرة » سفيرات المحبة والسلام”، التي أطلقها المجلس القومي للمرأة في عام 2017 بالتعاون مع الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والكنيسة المصرية، والتي تشكلت من واعظات الأزهر ووزارة الأوقاف، والراهبات والمكرسات وخادمات الكنائس.

يذكر أن «المؤتمر الدولي الأول للواعظات» يعد الأول من نوعه في مصر، ويهدف إلى تسليط الضوء على الدور المحوري للمرأة في المجالات الدينية والمجتمعية، وتعزيز مكانتها في نشر قيم التسامح والتعايش السلمي، يشارك في المؤتمر نخبة من القيادات الدينية والأكاديمية وصناع القرار، ويأتي تنظيمه في إطار جهود الدولة المصرية المستمرة لدعم المرأة وتمكينها في مختلف المجالات، تماشيًا مع رؤية مصر 2030.