هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 10:57 مـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

ملفات

القومي للمرأة يشارك في فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الدولي الأول للواعظات

شارك المجلس القومي للمرأة فى فعاليات اليوم الثاني من «المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين.. المؤتمر الدولي الأول للواعظات»، الذي ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبرئاسة الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وحضر الفعاليات الدكتورة نجلاء العدلي، وإيزيس محمود، مدير عام الإدارة العامة للتدريب والتنمية بالمجلس.

وخلال الجلسة العلمية السابعة، التي جاءت بعنوان “التجربة المصرية في تمكين المرأة”، استعرضت الدكتورة نجلاء العادلي خلال كلمتها في المؤتمر، مجهودات الدولة المصرية في تمكين المرأة والمكانة التي وصلت إليها، مؤكدة أن المرأة المصرية تعيش الآن في عصر ذهبي، حيث تتقلد مناصب غير مسبوقة، مما يعكس التقدم الكبير الذي أحرزته في المجتمع والدور الكبير الذي تلعبه في مختلف المجالات.

كما تطرقت إلى الاستراتيجيات والبرامج التي نفذتها جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية، والتي ساهمت في إتاحة مساحة لجميع الأطراف، للالتزام نحو تمكين المرأة.

وأشارت إلى أن دستور 2014 أرسى قيم العدالة والمساواة، وانصف المراة فى اكثر من ٢٠ مادة، مؤكدة أن المجلس القومي للمرأة يعمل على تمكين المرأة المصرية وضمان توافر حقوقها. مشيرة الى ان مصر أول دولة تطلق استراتيجية وطنية لتمكين المرأة المصرية في عام 2017، والتي تتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأشارت إلى المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، وتعاون المجلس من خلاله مع القيادات الدينية لنشر الوعى فى مختلف محافظات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وخلال الجلسة العلمية الثامنة بعنوان «دور المرأة في تحرير قيم التسامح والتعايش وبناء وصنع السلام”، أشارت إيزيس محمود، إلى اهتمام وزارة الأوقاف بشؤون المرأة وبناء الوعي، مشيدة بأهمية مفاهيم الأمن والسلام وثقافة السلام وبناء وصنع وحفظ السلام، مؤكدة على دور المرأة المصرية عبر التاريخ في القيادة والمشاركة لتعزيز قيم الأمن والأمان والتسامح، كما تطرقت الى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، مشددة على أن المرأة بحلول عام 2030 ستصبح فاعلًا رئيسيًا في تحقيق التسامح في وطن يضمن لها كافة حقوقها، وأشارت كذلك إلى مبادرة » سفيرات المحبة والسلام”، التي أطلقها المجلس القومي للمرأة في عام 2017 بالتعاون مع الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والكنيسة المصرية، والتي تشكلت من واعظات الأزهر ووزارة الأوقاف، والراهبات والمكرسات وخادمات الكنائس.

يذكر أن «المؤتمر الدولي الأول للواعظات» يعد الأول من نوعه في مصر، ويهدف إلى تسليط الضوء على الدور المحوري للمرأة في المجالات الدينية والمجتمعية، وتعزيز مكانتها في نشر قيم التسامح والتعايش السلمي، يشارك في المؤتمر نخبة من القيادات الدينية والأكاديمية وصناع القرار، ويأتي تنظيمه في إطار جهود الدولة المصرية المستمرة لدعم المرأة وتمكينها في مختلف المجالات، تماشيًا مع رؤية مصر 2030.