هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:44 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
دينا الوديدي تعلن وفاة والدها محمود الليثي: المهرجانات جزء من الغناء الشعبي.. وقدّمت أول مهرجان في 2005 الفنان محمود الليثي يتحدث عن كواليس أغنية «عم المجال» اليوم .. تأثير فنان الخزف سعيد الصدر على تلاميذه في ندوة بمركز الجزيرة للفنون الكاتب عمرو محمود ياسين: محمود ياسين جونيور مجتهد ويسعى ليكون الأفضل أحمد سعد: منتخب مصر نزل الشوط التاني أمام نيوزيلندا بروح تانية وبدأت الهندسة محمود الليثي يكشف كواليس انتشار «سطلانة»: الناس بتحب تفرح.. وأنا عايز أفضل وسطهم وأسمعهم وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية بالوزارة.. ويؤكد: التعامل بحزم مع المخالفات مدبولي: توجيهات رئاسية بالاهتمام بملف الأمن الغذائي والتوسع في إنشاء محطات كبرى للثروة الحيوانية خطة النواب توافق على تعديل يضمن تحصيل المساهمة التكافلية لصالح التأمين الصحي الشامل بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة حزمة من قوانين الضرائب الجزائر تقلب الطاولة وتطيح بالأردن من المونديال

خارجي وداخلي

وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد يبحثان مقترحات تنفيذ مشروعات سكنية لأهالي المحافظة

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، اجتماعاً موسعاً مساء أمس الخميس، لبحث مقترحات تنفيذ مشروعات سكنية لأهالي المحافظة، ومناقشة موقف المشروعات المشتركة بين الجانبين، وذلك فى إطار التعاون والتكامل بين جهات الدولة لتحقيق مصلحة المواطنين.

وأشار المهندس شريف الشربيني، إلى أن وزارة الإسكان تقدم كل الدعم لأهالينا بمحافظة بورسعيد فى مختلف المجالات، موضحاً أنه تم وجار تنفيذ 32288 وحدة سكنية بالمحافظة ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، بمحورى منخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في ضوء حجم الأراضي المرفقة التي وفرتها المحافظة لصالح صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، هذا بخلاف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وغيرها من المشروعات التنموية، التى تنفذها جهات الوزارة بمحافظة بورسعيد.

أكد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، أنه سيتم التعاون الكامل مع وزارة الإسكان لتذليل العقبات وتوفير احتياجات أهالى المحافظة من الوحدات السكنية، وغيرها من المشروعات التنموية والخدمية، متوجهاً بالشكر الجزيل للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وقيادات الوزارة، على الجهود المبذولة فى تنفيذ المشروعات المختلفة لخدمة أهالى محافظة بورسعيد، وفى مقدمتها مشروعات الإسكان والمياه والصرف الصحي.


واتفق وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد، خلال اللقاء على طرح الحلول لمشكلات تم طرحها لعدد من المواطنين، إضافة إلى مراجعة كل الموضوعات المعروضة من نواب بورسعيد بشأن المشروعات بالمحافظة.


وقد حضر الاجتماع، من وزارة الإسكان، كل من، الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات ـ المشرف على مكتب الوزير، والسيدة مى عبدالحميد، المدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، والمهندسة نفيسة هاشم، مستشار الوزارة - المشرف على قطاع الإسكان والمرافق، والمهندس هشام درويش، مستشار الوزارة - المشرف على قطاع التشييد والمقاولات، والمهندس مصطفى النجار، وكيل أول الوزارة - رئيس قطاع الإسكان والمرافق، واللواء وليد فاروق البارودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، والمهندس عمرو عبدالهادى، وكيل أول الوزارة - رئيس قطاع التشييد والمقاولات، والمهندس عمرو خطاب، مدير عام بالمكتب الفنى للوزير، ومن المحافظة، الدكتور عمرو عثمان، نائب المحافظ، والمهندس عماد البرشة، مدير عام الإسكان، والمهندس تامر الشحات، وكيل مديرية الإسكان، والسادة أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، وهم، النائب عادل اللمعي، والنائب محمود حسين، والنائب عاطف علم الدين، والنائب حسن عمار، والنائبة أمل عصفور، والنائب أحمد فرغلي.