هي وهما
السبت 13 يونيو 2026 10:23 صـ 27 ذو الحجة 1447 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
سعر الذهب في مصر اليوم السبت 13 يونيو 2026 بنك المشرق يتواجد في مول مصر لتقديم خدمات مصرفية وعروض حصرية للعملاء بنك القاهرة يوسع جهوده لتعزيز الشمول المالي خلال أبريل تحت رعاية البنك المركزي المصري خبير استراتيجي: إيران ستحتفظ بـاليد العليا في إدارة الملاحة بمضيق هرمز اتحاد شركات التأمين: 50 ألف جنيه لأسرة كل متوفى فى حادث السويس بنك الإمارات دبي الوطني مصر يعزز جاهزية قياداته للمستقبل عبر أكاديمية الذكاء الاصطناعي للمديرين التنفيذيين إنجاز جديد.. بنك القاهرة يحصد جائزة «البنك الأكثر ثقة في الخدمات المصرفية للأفراد في مصر لعام 2026» بنك البركة مصر يتيح حسابات الشمول المالي بعائد يصل إلى 13% يصرف شهريًا وبإجراءات ميسرة بنك CIB يفوز بجائزة أفضل تطبيق للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول في أفريقيا لعام 2026 البنك الأهلي المصري يحصد 3 جوائز مرموقة من مجلة The Digital Banker لعام 2026 بنك التعمير والإسكان يضاعف رأس المال المصدر والمدفوع إلى 10.6 مليار جنيه مي الجمال ضمن قائمة فوربس لقادة التسويق الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2026

الأسرة

منتجات الألبان تحمي من تطور الاكتئاب.. باحثون يوضحون الأسباب

قال باحثون يابانيون، مع زملاء من الصين، إنهم تمكنوا من معرفة الأطعمة التي يجب تناولها لحماية أنفسهم من الاكتئاب.

واتضح أن هناك طعاما يمكن أن يساعد في مكافحة هذا المرض النفسي وبالتالي، بالنسبة للأشخاص المعرضين للاضطرابات الاكتئابية، يوصي العلماء بتقارير Medical Xpress، تحدث العلماء سابقا عن فوائد منتجات الألبان قليلة الدسم، ولكن كان من المفترض أنها تفيد الجسم، والآن أصبح من المعروف أنها مفيدة للصحة العقلية.

ومع الاستخدام المنتظم، تحمي هذه المنتجات من تطور الاكتئاب.

وكجزء من دراستهم، أجرى العلماء مقابلات مع متطوعين تتراوح أعمارهم بين 19 و83 عاما، وسألوا عن التفضيلات الغذائية وأجروا اختبارات أيضا.

واتضح أنه بغض النظر عن العمر، فإن الأشخاص الذين يستهلكون الحليب منزوع الدسم والزبادي بانتظام كانوا أكثر استقرارا عقليا وأقل عرضة للاكتئاب وفي الوقت نفسه، لم يكن لمنتجات الألبان الطبيعية نفس التأثير على عمل النفس البشرية.

ويقول الأطباء إنه من أجل تحقيق تأثير منتجات الألبان قليلة الدسم، من المهم استخدامها بانتظام - مرتين أو ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع وعند استخدام المنتجات، ليس من الممكن في كثير من الأحيان عدم ملاحظة التأثير.

ما هو سبب هذا التأثير للحليب قليل الدسم والزبادي؟

لا يزال العلماء يجدون صعوبة في الإجابة لإنهم يعتقدون أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لمعرفة سبب انخفاض مستوى الميل إلى الاكتئاب عند تناول أطعمة معينة.