هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 05:20 صـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
طرح البرومو الرسمي لفيلم «ابن مين فيهم».. تعرف على قصته مهرجان أيام القاهرة للمونودراما يفتح باب المشاركة في مسابقة تأليف النصوص رئيس النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري الهيئة إضافة أجهزة متطورة لعلاج وتشخيص أمراض القلب بمستشفى ميت غمر العام اجتماع موسع بمديرية صحة كفر الشيخ لرفع جاهزية بنوك الدم بالمحافظة رفع سيارة نقل محملة بالبنجر انقلبت أعلى كوبري منية سندوب بالدقهلية «الرعاية الصحية» تعتمد حزمة قرارات جديدة لدعم الأطباء والكوادر الطبية ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة السياحية STAR FLYER النائب محمد شعيب: زيادة المعاشات تؤكد أن المواطن المصري في صدارة أولويات الرئيس النائب محمود مرسي يطالب بآليات جديدة لمتابعة الموازنة ولجنة شهرية لقياس التنفيذ العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن

خارجي وداخلي

وزير الخارجية يجتمع بقيادات وأعضاء الوزارة المعنيين بالموضوعات الإفريقية

اجتمع الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الأحد 28 يوليو الجارى، بقيادات وأعضاء الوزارة المعنيين بالموضوعات الأفريقية، وذلك في إطار حرص السيد وزير الخارجية على التواصل المباشر مع كافة قطاعات الوزارة والاستماع إلى تقييمهم حيال أولويات السياسة الخارجية المصرية في المرحلة المقبلة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة أكد خلال اللقاء على الأهمية التى يوليها لتطوير العلاقات مع الدول الإفريقية، لاسيما وأن أمن مصر القومى مرتبط بشكل مباشر بالقارة الإفريقية. وتطرق وزير الخارجية في هذا السياق إلى الجولة الإفريقية التي قام بها في أولى زياراته الخارجية والتي ضمت كل من جيبوتى والصومال، والتي تم خلالها تدشين خط طيران لربط البلدين مع مصر وهو ما يعكس الحرص على تعزيز أواصر التعاون والروابط مع شعوب الدول الإفريقية الشقيقة. كما تناول سيادته نتائج الزيارة التى قام بها إلى أكرا واللقاءات التي أجراها مع نظرائه الأفارقة على هامش الاجتماع التنسيقى السادس للاتحاد الأفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية على مستوى القمة.

وذكر المتحدث الرسمي، بأن الوزير عبد العاطى أشار خلال لقاءه بقيادات وأعضاء الوازرة المعنيين بالموضوعات الإفريقية إلى أهمية مواصلة التنسيق بين الجهات المعنية بالدولة لتعزيز العلاقات مع المنظمات والتجمعات الإفريقية المختلفة. كما استمع من القيادات وأعضاء الوزارة المشاركين في الاجتماع للتقييمات السياسية والمقترحات التي تسهم في تعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية وتحديد الأولويات، بما يحقق المنفعة المشتركة للقارة الإفريقية ويعزز من الدور المصري في القارة .

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى أن اللقاء الذى عقده وزير الخارجية بمقر الوزارة يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها د. عبد العاطى مع القطاعات الجغرافية والموضوعية المختلفة بوزارة الخارجية، في إطار تبادل التقييمات حيال أولويات سياسة مصر الخارجية من منظور شامل بما يحقق مصالح مصر الاستراتيجية ويعزز من علاقتها مع كافة الدول.

موضوعات متعلقة