هي وهما
الجمعة 26 يونيو 2026 08:23 مـ 10 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
طرح البرومو الرسمي لفيلم «ابن مين فيهم».. تعرف على قصته مهرجان أيام القاهرة للمونودراما يفتح باب المشاركة في مسابقة تأليف النصوص رئيس النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري الهيئة إضافة أجهزة متطورة لعلاج وتشخيص أمراض القلب بمستشفى ميت غمر العام اجتماع موسع بمديرية صحة كفر الشيخ لرفع جاهزية بنوك الدم بالمحافظة رفع سيارة نقل محملة بالبنجر انقلبت أعلى كوبري منية سندوب بالدقهلية «الرعاية الصحية» تعتمد حزمة قرارات جديدة لدعم الأطباء والكوادر الطبية ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة السياحية STAR FLYER النائب محمد شعيب: زيادة المعاشات تؤكد أن المواطن المصري في صدارة أولويات الرئيس النائب محمود مرسي يطالب بآليات جديدة لمتابعة الموازنة ولجنة شهرية لقياس التنفيذ العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن

ملفات

”القومي للإعاقة” ينظم المعرض الثامن لمنتجات ذوي الهمم برأس البر

نظم المجلس القومي للإعاقة معرضًا لمنتجات الأشخاص ذوي الهمم بنادي وفندق ضباط القوات المسلحة في مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، وذلك في إطار التعاون المثمر والبناء بين المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

شارك في المعرض الثامن 23 عارض من الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، وضم المعرض عددًا من المنتجات والمشغولات اليدوية المُصنعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة منها المشغولات الجلدية والخشبية والتريكو والنول والصدف، إلى جانب عدد من اللوحات الفنية والتُحف والانتيكات والتريكو والاكسسوارات والمفروشات والملابس.

في سياق متصل صرحت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، أن المجلس ووزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري وضعا خطة لتنظيم أكبر عدد من معارض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة خلال عام 2024، لتشتمل هذه الخطة على نحو 16 معرض يتم تنظيمهم في عدد من محافظات الجمهورية خلال هذا العام، لافته أنه تم تنظيم نحو 19 معرض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة خلال العامين الماضيين في عدد من المحافظات، بالإضافة إلى 8 معارض تم تنظيمهم منذ بداية العام الجاري حتى الآن في محافظات القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية ودمياط.

"إيمان كريم" : نظما نحو 19 معرض لذوي الإعاقة خلال العامين الماضيين

أكدت "المشرف العام على المجلس" في بيان صحفي، على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض التي تهدف إلى تغيير نظرة المجتمع تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة وإثبات أنهم أشخاص فاعلين في مجتمعاتهم، وتحقق الدمج المجتمعي والتمكين الإقتصادي، وتساعد على خفض مستويات البطالة، كما تُعد الحرف الصغيرة بمثابة مشروعات منتجة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتمكينهم من العيش باستقلالية، بالإضافة إلى كونها فرصة لريادة الأعمال تعمل على تعزيز فكرة العمل الحر، لاسميا الحرف اليدوية المتنوعة وثيقة الصلة بالثقافة المصرية الأصيلة التي تحظي بإهتمام جميع دول العالم لما تتميز به من براعة في التصميم ودقة وعناية في إختيار الألوان والخامات والعناصر المختلفة الداخلة في هذه الصناعة.

جاء المعرض بحضور سليمان محمد عامر القائم بأعمال الأمين العام المساعد للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والمهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، والعميد ا.ح محمد مصطفى خليفة المستشار العسكري للمحافظة، والنائبة إيفيلين متى عضو مجلس النواب، والقمص بندليمون كاهن كنيسة الروم الأرثوذوكس، والدكتورة الشيماء عبد المعطي مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة، والكاتب الصحفي محمد سري المنسق الإعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ومحمد شوقي منسق عام المعرض بالمجلس.