هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 08:28 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية سقوط أخطر تجار المخدرات بالإسماعيلية.. إحباط ترويج 3 أطنان حشيش هيدرو ميناء غرب بورسعيد السياحي يستقبل السفينة الشراعية STAR FLYER.. صور رفع 1428 حالة إشغال خلال حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية محافظ كفر الشيخ يُسلّم 17 عقد تقنين لأراضي أملاك الدولة للمواطنين.. صور رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية مكافأة مالية كبيرة تنتظر منتخب مصر بعد التأهل لدور الـ32 بكأس العالم 2026 الإصابة تُنهي مشوار إيزاك هين مع المنتخب السويدي في مونديال 2026 كندا تصطدم بجنوب إفريقيا في افتتاح منافسات دور الـ32 بمونديال 2026 كروس يعرب عن مخاوفه من خروج المنتخب الألماني مبكرا من المونديال

ملفات

”القومي للإعاقة” ينظم المعرض الثامن لمنتجات ذوي الهمم برأس البر

نظم المجلس القومي للإعاقة معرضًا لمنتجات الأشخاص ذوي الهمم بنادي وفندق ضباط القوات المسلحة في مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، وذلك في إطار التعاون المثمر والبناء بين المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

شارك في المعرض الثامن 23 عارض من الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، وضم المعرض عددًا من المنتجات والمشغولات اليدوية المُصنعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة منها المشغولات الجلدية والخشبية والتريكو والنول والصدف، إلى جانب عدد من اللوحات الفنية والتُحف والانتيكات والتريكو والاكسسوارات والمفروشات والملابس.

في سياق متصل صرحت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، أن المجلس ووزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري وضعا خطة لتنظيم أكبر عدد من معارض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة خلال عام 2024، لتشتمل هذه الخطة على نحو 16 معرض يتم تنظيمهم في عدد من محافظات الجمهورية خلال هذا العام، لافته أنه تم تنظيم نحو 19 معرض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة خلال العامين الماضيين في عدد من المحافظات، بالإضافة إلى 8 معارض تم تنظيمهم منذ بداية العام الجاري حتى الآن في محافظات القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية ودمياط.

"إيمان كريم" : نظما نحو 19 معرض لذوي الإعاقة خلال العامين الماضيين

أكدت "المشرف العام على المجلس" في بيان صحفي، على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض التي تهدف إلى تغيير نظرة المجتمع تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة وإثبات أنهم أشخاص فاعلين في مجتمعاتهم، وتحقق الدمج المجتمعي والتمكين الإقتصادي، وتساعد على خفض مستويات البطالة، كما تُعد الحرف الصغيرة بمثابة مشروعات منتجة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتمكينهم من العيش باستقلالية، بالإضافة إلى كونها فرصة لريادة الأعمال تعمل على تعزيز فكرة العمل الحر، لاسميا الحرف اليدوية المتنوعة وثيقة الصلة بالثقافة المصرية الأصيلة التي تحظي بإهتمام جميع دول العالم لما تتميز به من براعة في التصميم ودقة وعناية في إختيار الألوان والخامات والعناصر المختلفة الداخلة في هذه الصناعة.

جاء المعرض بحضور سليمان محمد عامر القائم بأعمال الأمين العام المساعد للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والمهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، والعميد ا.ح محمد مصطفى خليفة المستشار العسكري للمحافظة، والنائبة إيفيلين متى عضو مجلس النواب، والقمص بندليمون كاهن كنيسة الروم الأرثوذوكس، والدكتورة الشيماء عبد المعطي مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة، والكاتب الصحفي محمد سري المنسق الإعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ومحمد شوقي منسق عام المعرض بالمجلس.