هي وهما
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:53 مـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
إحالة أوراق المتهمين بقتل تاجر ذهب في البحيرة إلى مفتي الجمهورية محافظ كفرالشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بالمدن من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية بمركز الفتح محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم شهير بمنفلوط نادر نسيم: الدولة المصرية ترسخ دعائم الحماية الاجتماعية الشاملة وتضع المواطن في قلب أولوياتها التعليم تعلن بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس المتفوقين على نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة مزايا بطاقات Visa Signature من المصرف العربي الدولي بالدولار واليورو مميزات بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني مصر الائتمانية.. تفاصيل بنك قناة السويس يطلق أول فعالية Prive Day بفرع الرحاب لتعزيز تجربة كبار العملاء شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وكالة أوروبية تمدد تحذير الطيران في الشرق الأوسط والخليج حتى مطلع يوليو انقطاع التيار الكهربائي عن 68 ألف منزل بشمال غربى فرنسا لهذا السبب

خارجي وداخلي

هيئة الرعاية الصحية تستعرض نتائج مشاركتها بالملتقى الإفريقي

أعلنت هيئة الرعاية الصحية، نتائج مشاركتها بمؤتمر صحة إفريقيا "Africa Health Excon" والمعرض المصاحب له، والذي انعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ونظمته الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة، خلال الفترة من (3-6) يونيو 2024.

وأشار إنفوجراف أصدرته الهيئة، اليوم السبت، إلى أن الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، التقى خلال فعاليات المؤتمر بـ 3 وزراء صحة من القارة الإفريقية من دول (أوغندا، زيمبابوي، الرأس الأخضر) وتم بحث سبل التعاون في مجالات الرعاية الصحية، فيما التقى 40 وفدًا من مختلف أنحاء القارة الإفريقية؛ لبحث سبل تبادل وتناقل الخبرات وتعزيز الشراكة.

ووفقًا الإنفوجراف، تم توقيع 6 اتفاقيات شراكة في مجال التدريب والتعليم الطبي المستمر وتحسين مهارات وكفاءة مقدمي الخدمة، وتم عقد اتفاقية شراكة لتقديم الخدمات الافتراضية الاستشارات والاتصال الطبي عن بُعد في القارة الإفريقية، كما تم توقيع اتفاقين شراكة لنشر حلول تكنولوجيا الرعاية الصحية والتحول الرقمي في رعاية مرضى السكري، فضلًا عن اتفاقيات الشراكة في مجال مبادرات الصحة العامة والتوعية الصحية وزيادة الوعي حول قضايا الصحة النفسية والتوعية بالصحة النفسية، فضلًا عن توقيع 3 تعاقدات مع شركات دولية لتعزيز وتسويق السياحة العلاجية واستقطاب الوافدين من الدول العربية والإفريقية والأوروبية للعلاج بمستشفيات الهيئة.

وأضافت أن جناحها بالمعرض المصاحب للمؤتمر يعد أكبر جناح تكنولوجي تشارك به الهيئة على مدار 3سنوات ويضم أحدث الابتكارات، والعروض التفاعلية التي تستخدم تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي وأبرزها الغرفة الغامرة Immersive Room، الشاشات التفاعليةInteractive Screen، الأرضية التفاعلية Interactive Floor، الشاشات المنزلقة Sliding Screens.، لافتًا إلى أن 2500 زائر أجروا رحلة عبر الزمن من الحضارة الفرعونية العريقة إلى التطور التكنولوجي بجناح الهيئة المشارك بالمعرض المصاحب للمؤتمر، وتعرفوا على التجربة المصرية الرائدة في التغطية الصحية الشاملة وإمكانات الهيئة وتجهيزاتها العالمية ومشروعها للسياحة العلاجية.

واختتم الانفوجراف بأن هيئة الرعاية الصحية نظمت 14 جلسة علمية ونقاشية خلال فعاليات معرض ومؤتمر صحة إفريقيا وتناولت العديد من الموضوعات وأبرزها التكنولوجيا وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وإصلاح النظم الصحية الصحية والتجهيزات الطبية والسياحة العلاجية واستعراض تجربة الهيئة الرائدة في التحول الأخضر، وشهدت الجلسات العلمية حضور كثيف تخطي 3000 مشارك عربي وإفريقي، فضلًا عن الإشادات عالمية بثراء محتوى الجلسات.