هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 11:55 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
«معكم» يعرض حفل الموسيقار عمر خيرت بقاعة ألبرت هول العريقة في لندن نتنياهو: لا مكان لحل الدولتين في أي حكومة أسعى لتشكيلها لاحقا وزيرة التنمية المحلية تتابع تداعيات غرق صندل بميناء السد العالي وتوجه بإجراءات عاجلة لحماية بحيرة ناصر وزير النقل يوجه برفع كفاءة الخدمات وتوسيع الاعتماد على الدفع الإلكتروني بالمونوريل بطولة أشرف عبدالباقي.. أحمد عبدالوهاب يعلن عرض مسرحية «الساحل الشرير» محمد صلاح يبدأ برنامجًا علاجيًا مكثفًا استعدادًا لمواجهة أستراليا في دور الـ32 سقوط سيارة نقل محملة بالطوب على ”سوزوكي” أعلى دائري الوراق حملات أمن المنافذ تسفر عن ضبط قضايا تهريب وتنفيذ 210 أحكام قضائية سكك حديد مصر: لا إصابات في حادث خروج عربات قطار 919 عن القضبان بكفر الزيات حنان سليمان تكشف لأول مرة أسباب عدم زواجها بعد رحيل زوجها منذ 22 عامًا المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور

خارجي وداخلي

هيئة الرعاية الصحية تستعرض نتائج مشاركتها بالملتقى الإفريقي

أعلنت هيئة الرعاية الصحية، نتائج مشاركتها بمؤتمر صحة إفريقيا "Africa Health Excon" والمعرض المصاحب له، والذي انعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ونظمته الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة"، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة، خلال الفترة من (3-6) يونيو 2024.

وأشار إنفوجراف أصدرته الهيئة، اليوم السبت، إلى أن الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، التقى خلال فعاليات المؤتمر بـ 3 وزراء صحة من القارة الإفريقية من دول (أوغندا، زيمبابوي، الرأس الأخضر) وتم بحث سبل التعاون في مجالات الرعاية الصحية، فيما التقى 40 وفدًا من مختلف أنحاء القارة الإفريقية؛ لبحث سبل تبادل وتناقل الخبرات وتعزيز الشراكة.

ووفقًا الإنفوجراف، تم توقيع 6 اتفاقيات شراكة في مجال التدريب والتعليم الطبي المستمر وتحسين مهارات وكفاءة مقدمي الخدمة، وتم عقد اتفاقية شراكة لتقديم الخدمات الافتراضية الاستشارات والاتصال الطبي عن بُعد في القارة الإفريقية، كما تم توقيع اتفاقين شراكة لنشر حلول تكنولوجيا الرعاية الصحية والتحول الرقمي في رعاية مرضى السكري، فضلًا عن اتفاقيات الشراكة في مجال مبادرات الصحة العامة والتوعية الصحية وزيادة الوعي حول قضايا الصحة النفسية والتوعية بالصحة النفسية، فضلًا عن توقيع 3 تعاقدات مع شركات دولية لتعزيز وتسويق السياحة العلاجية واستقطاب الوافدين من الدول العربية والإفريقية والأوروبية للعلاج بمستشفيات الهيئة.

وأضافت أن جناحها بالمعرض المصاحب للمؤتمر يعد أكبر جناح تكنولوجي تشارك به الهيئة على مدار 3سنوات ويضم أحدث الابتكارات، والعروض التفاعلية التي تستخدم تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي وأبرزها الغرفة الغامرة Immersive Room، الشاشات التفاعليةInteractive Screen، الأرضية التفاعلية Interactive Floor، الشاشات المنزلقة Sliding Screens.، لافتًا إلى أن 2500 زائر أجروا رحلة عبر الزمن من الحضارة الفرعونية العريقة إلى التطور التكنولوجي بجناح الهيئة المشارك بالمعرض المصاحب للمؤتمر، وتعرفوا على التجربة المصرية الرائدة في التغطية الصحية الشاملة وإمكانات الهيئة وتجهيزاتها العالمية ومشروعها للسياحة العلاجية.

واختتم الانفوجراف بأن هيئة الرعاية الصحية نظمت 14 جلسة علمية ونقاشية خلال فعاليات معرض ومؤتمر صحة إفريقيا وتناولت العديد من الموضوعات وأبرزها التكنولوجيا وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وإصلاح النظم الصحية الصحية والتجهيزات الطبية والسياحة العلاجية واستعراض تجربة الهيئة الرائدة في التحول الأخضر، وشهدت الجلسات العلمية حضور كثيف تخطي 3000 مشارك عربي وإفريقي، فضلًا عن الإشادات عالمية بثراء محتوى الجلسات.