هي وهما
الخميس 25 يونيو 2026 01:18 صـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
إحالة أوراق المتهمين بقتل تاجر ذهب في البحيرة إلى مفتي الجمهورية محافظ كفرالشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بالمدن من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية بمركز الفتح محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم شهير بمنفلوط نادر نسيم: الدولة المصرية ترسخ دعائم الحماية الاجتماعية الشاملة وتضع المواطن في قلب أولوياتها التعليم تعلن بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس المتفوقين على نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة مزايا بطاقات Visa Signature من المصرف العربي الدولي بالدولار واليورو مميزات بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني مصر الائتمانية.. تفاصيل بنك قناة السويس يطلق أول فعالية Prive Day بفرع الرحاب لتعزيز تجربة كبار العملاء شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وكالة أوروبية تمدد تحذير الطيران في الشرق الأوسط والخليج حتى مطلع يوليو انقطاع التيار الكهربائي عن 68 ألف منزل بشمال غربى فرنسا لهذا السبب

خارجي وداخلي

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل حول المشروعات الخضراء الذكية للميسرات الماليات في 3 محافظات

نظم المجلس القومى للمرأة ورشة عمل حول "المشروعات الخضراء الذكية" ، استهدفت الميسرات الماليات لمحافظات الفيوم والدقهليه وبني سويف، واستمرت علي مدار أربعة أيام، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ، والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي، والمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

وخلال ورشة العمل أشارت أنجي اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس ، إلي أهمية المبادرة وأهدافها التي تشمل تمكين المرأة المصريه لمواجهة تحديات التغير المناخي، وأهمية المشروعات الخضراء الذكية لسيدات القري، والنفع الذى سيعود عليهن وعلي المجتمع من تنفيذ مثل تلك المشروعات ، مؤكدة على الدور الهام للميسرات في دفع عجله التنمية البيئية وذلك من خلال توضيح أهمية تلك المشروعات لسيدات قراهم وحثهم علي تبنيها والبدء بتنفيذها .

فيما استعرضت إيزيس محمود رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس الحملات التوعوية والبرامج التدريبية التى يقدمها المجلس وعلى رأسها حملات طرق الأبواب.

وتطرقت جيهان توفيق رئيسة الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس المجلس الى الحديث عن جهود مصر فى ملف المرأة وتغير المناخ، وعرضت طرح مصر الدولي حول المرأة والبيئة وتغير المناخ.

فيما عرضت أمل عبد المنعم مدير مكتب شكاوى المرأة، دور المكتب فى تقديم الخدمات القانونية للسيدات.

وعرضت مى محمود مدير عام الإدارة العامة لتنمية المهارات، جهود وأنشطة المجلس فى تمكين المرأة اقتصاديا عبر تنمية مهاراتها.

فيما عرضت شيماء نعيم ، مدير عام الإدارة الاستراتيجية بالمجلس ، مفهوم التخطيط الاستراتيجي من منظور تمكين المرأة ومهاراتها القيادية.

وتحدثت نشوى مصطفى المسؤلة الادارية عن مشروعات مجموعات الادخار والإقراض الرقمي، عن أهمية دور المرأة الريفية فى الحفاظ علي البيئة .

كما شرحت ياسمين علي منسقة مشروع مجموعات الإدخار والاقراض الجوانب الفنية للمشروع والاجابه على كافة الأسئلة الخاصة بالأبليكشن التي أثارتها ميسرات المشروع.

وتضمنت ورشة العمل جلسة لمراجعة المعلومات الخاصة بمنهجية مجموعات الادخار والإقراض الرقمي والتثقيف المالي قدمتها مشرفتي محافظات المنيا وسوهاج كلا من و هناء عزيز و رضوى صلاح.

موضوعات متعلقة