هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 06:20 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

وزيرة البيئة تُطالب بوضع خطة لنشر تكنولوجيا الوقود الحيوي

طالبت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بضرورة وضع خطة إعلامية للعمل على نشر تكنولوجيا الوقود الحيوي ورفع الوعي بها، ودمج أنشطة المؤسسة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة لعام ٢٠٢٣، وذلك بحضور الدكتور طارق العربى رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، والدكتور طلعت عبد القوى الأمين العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والمهندس وائل رضوان المدير التنفيذي للمؤسسة.

وقال وائل رضوان المدير التنفيذي للمؤسسة، إن العام الماضى شهد إنشاء عدد وحدات بلغ ١٥٤ وحدة، منهم ٤٨ وحدة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، مضيفاً أنه يتم تنفيذ المشروع ودمج به شباب وشركات ناشئة، ومن خلال تلك الشركات يتم تدريب رواد أعمال على أعمال إنشاء وحدات الغاز الحيوي ليصبحوا مؤهلين بعد التدريب اللازم ومرحلة المشروع لفتح شركات فردية للعمل فى هذا المجال، مشيرا إلى أن عدد الشركات الناشئة بلغ حتى الآن (٣١)، كما أنه بالتعاون مع البنك الكويتي تم إنشاء ٦١ وحدة وتدريب ٦ مهندسين و٦ عمال فنيين إنشاء، كما مول صندق حماية البيئة بالوزارة وحدة تجريبية تعد الأولى من نوعها فى مصر بتكنولوجيا متطورة بحديقة الحيوانات معتمدة على الروث الحيوانى الناتج عن الحديقة، تستخدم فى إضاءة وتدفئة الإكثار لبيت الزواحف، وتبلغ طاقتها الإنتاجية ٤٠ متر مكعب يومياً.

وأوضح أن إجمالى الوحدات التى أنشأتها المؤسسة منذ إنشاءها بلغ حتى الآن ١٨٤٣ وحدة، تنتج ١.٩ مليون متر مكعب سنوى من الغاز، تعادل ٦٥ ألف أنبوبة بوتاجاز، كما بلغت كمية المخلفات الحيوانية التى تعالجها ٤٩ ألف طن، وكمية السماد الذي ينتج حوالى ٤٨.٥ ألف طن، مشيرًا أن المستفيدين من تلك المشاريع بلغ حوالى ٩ الآف نسمة، كما بلغت مساحة الأرض المستفيدة التى تغطيها كمية السماد ٦ الآف فدان، ونتج عنها إنشاء حوالى ٣١ شركة ناشئة، حوالى ٩٥ فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.