هي وهما
الأربعاء 7 أكتوبر 2026 08:52 مـ 24 ربيع آخر 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
فلسطين تؤكد ضرورة تفعيل عمل مجلس السلام في غزة وتحذر من الخطاب التحريضي لوزراء حكومة الاحتلال شيخ الأزهر يبحث مع رئيس اتحاد إذاعات الدول الإسلامية تعزيز التعاون حماة الوطن: دعوة الرئيس السيسي لإنشاء منطقة صناعية كورية بقناة السويس خطوة تجعل مصر مركزًا عالميًا للتصنيع سامح صالح: الرئيس السيسي يقود معركة التنمية وتعمير سيناء القومي لحقوق الإنسان: انتصار أكتوبر سيظل شاهدًا على إرادة شعب وقدرته على حماية أرضه وكرامته وصناعة مستقبله المسلماني: إطلاق وحده الذكاء الاصطناعي بماسبيرو ومسلسل بكار بتقنية 4k باكورة التطوير كرات الكفتة بصوص الكاري برلماني يطالب بتعيين جميع الناجحين في الإعلان الخامس لمسابقة الـ 30 ألف معلم مفاجأة لمرضى السرطان.. مضادات اكتئاب شائعة قد تحسن فرص البقاء قيادي بحزب الجيل: رؤية الرئيس السيسي في كوريا تحول مصر إلى قاطرة صناعية للمنطقة مشروبات تبدو بريئة.. لكنها تحتوي على سكر أكثر من الصودا عظام أقوى تبدأ من المائدة.. 6 أطعمة تستحق مكانًا في نظامك الغذائي

الاقتصاد

بدء صرف مرتبات شهر أغسطس 2026 للعاملين بالدولة

بدأت وزارة المالية اليوم الأحد 23 أغسطس 2026 صرف مرتبات شهر أغسطس للعاملين بالدولة، وفقًا للجدول الزمني المعلن لصرف مستحقات الموظفين بالجهات الإدارية المختلفة.

وكان أحمد كجوك، وزير المالية، قد أعلن مواعيد صرف مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر 2026، بالتزامن مع تطبيق الزيادة الجديدة في أجور العاملين بالدولة اعتبارًا من شهر يوليو.

ويتم صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر أغسطس اعتبارًا من 23 أغسطس 2026، بينما يتم صرف المتأخرات أيام 6 و9 و10 أغسطس.

كما حددت وزارة المالية موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر ليبدأ من 24 سبتمبر 2026، على أن تُصرف المتأخرات أيام 8 و9 و10 سبتمبر.

وتُتاح مستحقات العاملين عبر ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المحددة في المنظومة المالية الإلكترونية.

ودعت وزارة المالية العاملين في الجهات الإدارية إلى عدم التزاحم أمام ماكينات الصراف الآلي، مؤكدة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت بدءًا من تاريخ الصرف المحدد لكل جهة.

وأكد وزير المالية أن الزيادة الجديدة في أجور العاملين بالدولة ترفع الحد الأدنى للدخل إلى 8 آلاف جنيه، مشيرًا إلى إقرار علاوة دورية بنسبة 12% من الأجر الوظيفي للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين بالقانون.

كما تتضمن حزمة الزيادات رفع الحافز الإضافي لجميع العاملين بمقدار 750 جنيهًا شهريًا، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 77.5 مليار جنيه.

وبحسب وزارة المالية، رفعت الزيادة الجديدة إجمالي مخصصات الأجور في الموازنة إلى نحو 822.8 مليار جنيه.

موضوعات متعلقة