هي وهما
الثلاثاء 9 يونيو 2026 09:34 صـ 23 ذو الحجة 1447 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
وزير الخارجية: نرفض إنشاء أي كيانات موازية في السودان منى الدغيدي: زوجي هو عمودي الفقري.. وما زلت أحلم بمشروعات جديدة رغم الأزمات الصحية اللواء أسامة كبير: استهداف إيران لإسرائيل كان اختبارًا لواشنطن ورسالة بأن استهداف الضاحية الجنوبية خط أحمر صندوق التنمية الحضرية: القضاء على العشوائيات غير الآمنة كلّف الدولة 3 مليارات دولار مدحت نافع: الدعم النقدي أكثر كفاءة.. ولكن يجب مراجعته وتعويض المستفيدين عن ارتفاع التضخم فخري الفقي: يجب ربط قيمة الدعم النقدي بمؤشرات أسعار السلع الأساسية طارق فهمي: واشنطن لا تسيطر على السلوك الإسرائيلي.. وتجدد التصعيد وارد خبير: استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت شكل خطا أحمر دفع إيران إلى الانخراط في القتال عمرو أديب: دول الخليج أثبتت قدرة كبيرة على الدفاع عن نفسها أمام الهجمات الإيرانية النائب علي خليفة: ننتظر تقرير اللجنة الهندسية لحسم المسئولية عن أزمة عقاري كفر طهرمس مستشار وزير التموين الأسبق عن مزاعم انخفاض سعر البيض بسبب نظام الطيبات: لماذا لم تنخفض الدواجن والفاكهة والبطيخ؟ مستشار وزير الصناعة: دعم الكهرباء والغاز للمصانع سينخفض تدريجيا

الاقتصاد

هاني ميلاد: الـ10% زيادة بأسعار المصنعية لا تتجاوز الجنيه والنصف لجرام الذهب

قال المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات، إن مصلحة الضرائب اصدرت منشورًا بزيادة قيمة مصنعية الذهب بـ10%.
ولفت خلال مداخلة هاتفية على برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع عبر قناة «on e»، مساء الثلاثاء، إلى توقيع الشعبة لبرتوكول تعاون مع مصلحة الجمارك، والذي يحدد متوسط قيم المصنعيات على المشغولات الذهبية.
وأوضح أن ضريبة القيمة المُضافة والمُقدرة بـ14% تُفرض على قيمة المصنعية وليس على سعر الذهب، مضيفًا أن البرتوكول نص على رفع متوسطات أسعار المصنعيات 10%، بالتوازي مع بدء العام المالي الجديد مطلع يوليو.
ونوّه إلى أن هذا القرار صدر ويُعمل به منذ عام 2022، موضحًا: «القيمة الناتجة من الزيادة دي قيمة في الآخر ضعيفة جدًا وصغيرة بالنسبة للمصنعية».
وذكر أن قيمة هذه الزيادة على المستهلكين لا تتجاوز الـ 1.5 جنيه لكل جرام، قائلًا: «في الآخر المحصلة أو مقدار الزيادة حوالي جنيه ونص لكل جرام زيادة».

موضوعات متعلقة