هي وهما
السبت 13 يونيو 2026 03:04 صـ 27 ذو الحجة 1447 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطار السويس إلى 8 وفيات بينهم 5 سيدات ورجل وطفلان الإسماعيلي يعلن فتح باب اختبارات قطاع البراعم للموسم الجديد سكك حديد مصر تكشف تفاصيل اصطدام قطار السويس بسيارة ملاكي قناة مفتوحة تنقل مباراة مصر وبلجيكا في افتتاح مشوار الفراعنة بكأس العالم 2026 محافظ أسيوط: تطوير المرسى الشرقي لعبارة مجريس بصدفا لتسهيل حركة المواطنين محافظ أسوان: مستمرون في إعمار بيوت الله ونشر الفكر الوسطي ضبط 1.5 طن أسماك غير صالحة و322 كيلو لحوم ومواد غذائية بكفر الشيخ.. صور ”حزب الله”: نرفض إملاءات العدو ونثمن الرد الإيراني فلسطين تدين ترحيل سلطات الاحتلال الإسرائيلي الصحفية الفرنسية أليس فروسارد رئيس الوزراء يستعرض حصاد قافلة طبية شاملة نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات في محافظة كفر الشيخ رئيس حزب الريادة: نجاح الفان زون يؤكد أهمية الاستثمار في الفعاليات الرياضية تامر عبدالقادر: الفان زون يعكس قدرة المتحدة على تنظيم فعاليات جماهيرية كبرى

خارجي وداخلي

وزير الخارجية يلتقي نظيره الجنوب سوداني على هامش الاجتماع الوزاري الكوري الإفريقي

التقى د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، السفير د. جيمس بيتيا مورجان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جنوب السودان، اليوم الإثنين، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري الكوري–الإفريقي، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومتابعة التنسيق والتشاور القائم بين الجانبين، فضلاً عن تبادل الرؤى بشأن تعزيز التعاون الإقليمي في شرق أفريقيا والقرن الإفريقي.

وأكد الوزير عبد العاطي اعتزاز مصر بالعلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين، ومؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين. كما شدد على الحرص على الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في مختلف المجالات، لا سيما في مجالات بناء القدرات والتدريب والتعاون الفني، إلى جانب دعم مشروعات التنمية والبنية التحتية في جنوب السودان.

فيما يتعلق بملف نهر النيل، شدد وزير الخارجية على أهمية تعزيز التعاون وتحقيق المنفعة المتبادلة بين دول حوض النيل وفقًا للقانون الدولي، لاسيما مبادئ الإخطار المسبق والتشاور وعدم الإضرار ورفض الإجراءات الأحادية، مؤكدًا دعم مصر لمبادرة حوض النيل والعملية التشاورية القائمة فيها لاستعادة الشمولية، والحرص على استمرار التنسيق مع جنوب السودان بما يعزز فرص التوافق ويحافظ على استدامة النهر ويصون بيئته ويعظم موارده كمصدر للتعاون والتنمية المشتركة لجميع دول حوض النيل.

وفي ختام اللقاء، شدد الوزيران على أهمية استمرار التنسيق والتشاور المشترك بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية، ودعم الأمن والاستقرار الإقليمي، وتحقيق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.