هي وهما
الأربعاء 7 أكتوبر 2026 11:41 مـ 24 ربيع آخر 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
”قوات تحالف”: تدمير منصة إطلاق الصواريخ الباليستية المستخدمة في اعتداء الرياض غادة عبد الرازق تحسم الجدل حول العدد الحقيقي لزيجاتها محافظ الدقهلية يشهد بروفات فرقة المنصورة للموسيقى العربية استعدادًا لاحتفالية أكتوبر محافظ كفر الشيخ: اعتماد 3 منشآت صحية بالمحافظة وفقًا لمعايير «الاعتماد والرقابة الصحية GAHAR» محافظ البحر الأحمر يوجّه بالإسراع في رفع كفاءة الطرق ومشروعات الحماية من السيول محافظ قنا يناقش مع النواب مطالب المواطنين والملفات الخدمية خلال لقائهم الأسبوعي رصف عدد من الشوارع بمدينة برج البرلس ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية البحر الأحمر تستعد لمهرجان السياحة الرياضية والدراجات البخارية مجلس وزراء الداخلية العرب يدين الاعتداءات الحوثية على مطاري الرياض وأبها عروض فلكلورية وأغاني وطنية.. في احتفالات قصور الثقافة بنصر أكتوبر بالعريش محافظ القليوبية يفتتح معرضًا للسلع الغذائية بأسعار مخفضة بمدينة الخانكة محافظ القليوبية يبحث شكاوى وطلبات مواطني الخصوص والخانكة وشبين القناطر

خارجي وداخلي

رئيس الوزراء يعلن زيادة الحد الأدنى للأجور.. تعرف على موعد التطبيق

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زيادة الحد الأدنى للأجور بقيمة 1000 جنيه، في خطوة تستهدف تحسين مستوى المعيشة ومواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار، بما يعزز القدرة الشرائية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

أكد مدبولي خلال المؤتمر الصحفي أن رفع الحد الأدنى للأجور يأتي ضمن حزمة إجراءات اجتماعية تتبناها الحكومة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، مشيرا إلى أن هذه الزيادة تعكس التزام الدولة بتحسين أوضاع العاملين ومراعاة المتغيرات الاقتصادية الراهنة.

وأوضح أن تطبيق الحد الأدنى للأجور الجديد سيتم بدءًا من العام المالي المقبل 2026-2027، مع مراعاة الفروق بين الدرجات الوظيفية المختلفة، بما يضمن تحقيق العدالة بين العاملين، ورفع مستوى الدخول بشكل تدريجي ومدروس.

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي بالتوازي مع جهود الدولة في ضبط الأسواق وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة، بما يحقق التوازن بين زيادة الأجور والسيطرة على معدلات التضخم، لضمان تحقيق استفادة حقيقية للمواطنين من زيادة الحد الأدنى للأجور.