هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 07:04 صـ 12 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
«معكم» يعرض حفل الموسيقار عمر خيرت بقاعة ألبرت هول العريقة في لندن نتنياهو: لا مكان لحل الدولتين في أي حكومة أسعى لتشكيلها لاحقا وزيرة التنمية المحلية تتابع تداعيات غرق صندل بميناء السد العالي وتوجه بإجراءات عاجلة لحماية بحيرة ناصر وزير النقل يوجه برفع كفاءة الخدمات وتوسيع الاعتماد على الدفع الإلكتروني بالمونوريل بطولة أشرف عبدالباقي.. أحمد عبدالوهاب يعلن عرض مسرحية «الساحل الشرير» محمد صلاح يبدأ برنامجًا علاجيًا مكثفًا استعدادًا لمواجهة أستراليا في دور الـ32 سقوط سيارة نقل محملة بالطوب على ”سوزوكي” أعلى دائري الوراق حملات أمن المنافذ تسفر عن ضبط قضايا تهريب وتنفيذ 210 أحكام قضائية سكك حديد مصر: لا إصابات في حادث خروج عربات قطار 919 عن القضبان بكفر الزيات حنان سليمان تكشف لأول مرة أسباب عدم زواجها بعد رحيل زوجها منذ 22 عامًا المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور

ملفات

وزارة الأوقاف تطلق سلسلة لقاءات توعوية لرفع الوعي الديني للإداريين

أطلقت وزارة الأوقاف، سلسلة من اللقاءات التوعوية الهادفة إلى رفع الوعي الديني وتعزيز القيم الأخلاقية والانضباط السلوكي لدى السادة الإداريين بديوان عام الوزارة، وذلك في إطار خطة الوزارة لبناء الإنسان وترسيخ بيئة عمل قائمة على القيم والاحترام المتبادل.

واستُهلت هذه السلسلة بمحاضرة بعنوان «ضبط العلاقة بين الرجل والمرأة في العمل»، حاضر فيها الدكتور السيد عبد الباري - رئيس القطاع الديني، بمشاركة واسعة من السادة إداريي الديوان العام.

وفي كلمته، رحّب رئيس القطاع الديني بالحضور، معربًا عن تقديره لحرصهم على المشاركة والتفاعل، مؤكدًا أن من حكمة الله تعالى تنوّع الخلق بين الرجل والمرأة، وأن العلاقة بينهما تقوم على التكامل والتعاون، مستشهدًا بقول الله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ﴾، موضحًا أن الرجل والمرأة كلاهما من نفسٍ واحدة، ولكلٍ دورُه في عمارة الحياة وبناء المجتمع.

وأشار إلى أن بيئة العمل الإيجابية تقوم على إبراز مواطن التميّز والإبداع لدى الإنسان، مع معالجة أوجه القصور بأسلوب بنّاء، مؤكدًا أهمية الالتزام بالضوابط الشرعية والسلوكية في بيئة العمل، وعلى رأسها استحضار الرقابة الإلهية، وضبط السلوك، والالتزام بالحشمة، وغضّ البصر، امتثالًا لقوله تعالى: ﴿قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ﴾.

كما شدّد على ضرورة ضبط المشاعر، وعدم الخوض فيما لا يعني الإنسان، والالتزام بالمظهر العام اللائق، محذرًا من الإفصاح الزائد عن الأمور الشخصية، أو التدخل في الخصوصيات، مع التأكيد على التفريق بين الزمالة والمودة، وتجنّب الجدل والمناقشات التي قد تؤثر سلبًا في استقرار بيئة العمل.

يأتي هذا اللقاء في إطار حرص وزارة الأوقاف على تعزيز القيم الأخلاقية، وبناء منظومة عمل منضبطة تقوم على التعاون والاحترام، بما يسهم في الارتقاء بالأداء المؤسسي وتحقيق رسالة الوزارة.

موضوعات متعلقة