هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 10:58 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
البنك العربى الافريقى الدولى يصنع ذكريات لا تُنسى لعملائه في سياتل مع تجربة كروية استثنائية مزايا بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني مصر الائتمانية.. عالم من المكافآت والعروض الحصرية البنك العربي يطرح شهادة ادخار ثلاثية بعائد متغير 19.25% سنويًا بنك QNB مصر يطرح شهادة «أوائل بلس» بعائد سنوي 17.50% يصرف شهريًا بنك قناة السويس يوفر شهادة «Current Plus» بعائد تنافسي وخيارات صرف مرنة بنك ABC مصر يطرح حساب الكنز بجوائز تصل إلى مليون جنيه.. كل 1000 جنيه تقربك من الفوز بنك مصر يوقع بروتوكولي تعاون مع شركة تنمية الريف المصري الجديد لدعم استثمارات المصريين بالخارج في مبادرة «مزرعتك فى مصر» هشام عكاشة: استراتيجية بنك مصر تستهدف دعم المشروعات القومية الكبرى كركيزة أساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة البنك العربى الافريقى الدولى يرفع العائد على حساب «E-Golden Saving» إلى 18% سنويًا وزير الري: الجاهزية المسبقة والتخطيط العلمي أساس نجاح إدارة الأزمات والطوارئ السيسي يهنئ المنتخب الوطني بأول انتصار تاريخي لمصر في كأس العالم وزير الخارجية: مذكرة التفاهم الأمريكية - الإيرانية نقطة انطلاق نحو مرحلة جديدة من التهدئة في المنطقة

صحتك

الصحة: تقديم أكثر من مليون خدمة طبية بمنشآت أسوان خلال 2025

أعلنت وزارة الصحة والسكان تقديم مليون و134 ألفًا و101 خدمة طبية متنوعة من خلال مستشفيات ومراكز الرعاية الأولية بمحافظة أسوان خلال عام 2025، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، ولتحقيق أهداف التغطية الصحية الشاملة ورؤية مصر 2030.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن المستشفيات قدمت 185 ألفًا و542 خدمة طبية، شملت مستشفى صدر أسوان وغرب أسوان، إضافة إلى تشغيل عيادات الصدر والحميات بمستشفيات صدر أدفو، صدر كوم أمبو، وحميات أدفو، مع أعمال تطوير شاملة لهذه المنشآت. وتنوعت الخدمات بين الاستقبال والطوارئ، العيادات الخارجية، الغسيل الكلوي، العلاج الطبيعي، والرعايات المركزة.

كما ساهمت القوافل العلاجية بتقديم 74 ألفًا و992 خدمة طبية من خلال 66 قافلة متخصصة استهدفت المناطق الأكثر احتياجًا.

فيما قدمت مراكز الرعاية الأولية 948 ألفًا و559 خدمة طبية عبر 13 وحدة صحية، تضمنت العيادات الخارجية، العلاج الطبيعي، التطعيمات، وخدمات تنظيم الأسرة لـ341 ألفًا و314 سيدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المبادرات الرئاسية ساهمت بتقديم 128 ألفًا و861 خدمة طبية لفئات عمرية متنوعة، بينما أجرت إدارة المعامل 38 ألفًا و826 خدمة معملية في مختلف التخصصات.

من جانبه، أكد الدكتور محمد سعيد وكيل وزارة الصحة بأسوان استمرار الاهتمام بتطوير الكوادر البشرية من خلال دورات تدريبية متخصصة في المجالات الطبية والتنمية البشرية، مع تكثيف الحملات التوعوية عبر فرق التواصل المجتمعي والرائدات الصحيات لنشر الإرشادات الصحية، وتعزيز الاستفادة من المبادرات الرئاسية، والوقاية من الأمراض. كما تم تكثيف الجولات المرورية والرقابية على المنشآت الطبية غير الحكومية، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية ومعايير الجودة.

وأكدت الوزارة مواصلة جهودها لتطوير المنظومة الصحية بالمحافظة، بهدف تقديم خدمات طبية آمنة وعالية الجودة، وتعزيز ثقة المواطنين في الرعاية الصحية الحكومية، مع التركيز على الوصول إلى كل فئات المجتمع في أقصى المناطق النائية.