هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 06:44 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

ملفات

جامعة المنصورة تنظم المؤتمر الدولي الثالث عشر لكلية الطب البيطري بمشاركة دولية

أعلنت جامعة المنصورة، برئاسة الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، عن انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي العلمي الثالث عشر لكلية الطب البيطري بمدينة رأس البر خلال الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتعاون مع النقابة العامة للأطباء البيطريين المصرية.

شهد المؤتمر مشاركة ممثلين من جامعة الدول العربية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، إلى جانب عمداء كليات الطب البيطري ونقباء الأطباء البيطريين من الدول العربية، وخبراء وباحثين من جامعات عالمية، لمناقشة تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحيوية في تشخيص الأمراض، وتنمية الثروة الحيوانية، وتعزيز مفهوم "الصحة الواحدة" الذي يربط صحة الإنسان بالحيوان والبيئة.

تصريحات رئيس الجامعة

أكد الدكتور شريف خاطر أن انعقاد المؤتمر يعكس الدور الريادي لجامعة المنصورة عربيًا ودوليًا، مشددًا على أنه يمثل خطوة استراتيجية لدعم البحث العلمي والابتكار، وتعزيز مكانة مصر الأكاديمية.

وأضاف أن اختيار الذكاء الاصطناعي محور رئيسي للنقاش يعد نقلة نوعية في التعليم البيطري والبحث العلمي، بما يسهم في خدمة الإنسان والحيوان والبيئة.

منصة علمية لتبادل الخبرات

أوضحت الدكتورة مها العشماوي عميد كلية الطب البيطري ورئيس المؤتمر أن تنظيم الحدث جاء تتويجًا لجهود الكلية في دعم البحث العلمي وطرح القضايا المستقبلية المؤثرة، مشيرة إلى أن المؤتمر معتمد من المجلس الصحي المصري كمؤتمر دولي ويُحسب له 18 نقطة تجديد مزاولة مهنة الطب البيطري.

وأكدت أن المؤتمر يمثل منصة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون العلمي إقليميًا ودوليًا.

موضوعات متعلقة