هي وهما
الأربعاء 24 يونيو 2026 04:40 صـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
”بناة الوطن” تنظم ندوة حوارية رفيعة المستوى لتعزيز الوعي وحماية الجبهة الداخلية التنظيم والإدارة يصدر القواعد التنفيذية لترقية الموظفين اعتبارا من يوليو 2026 مسعود علام: الرقابة المشددة على الأسواق ضرورة لحماية المواطنين من الغش والاستغلال مفاجآت جديدة من البنك الأهلي المصري لحاملي الشهادات الادخارية تحذير عاجل من البنك المركزي لعملاء البنوك للحفاظ على بياناتهم الشخصية والبنكية استقرار مساهمات البنك المركزي المصري في مؤسسات التمويل الدولية عند 42.4 مليار جنيه بنك البركة مصر يحصد 10 جوائز دولية من EMEA Finance تأكيدًا على مكانته في التمويلات والاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بفائدة 19.5%.. البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 12 مليار جنيه الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد يصل إلى 16.25% يُصرف شهريًا البورصة توافق على مضاعفة رأس المال المصدر والمدفوع لبنك التعمير والإسكان إلى 10.6 مليار جنيه البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات البلاتينية ويصدر شهادة جديدة بعائد شهري 19.5%

صحتك

وزارة الصحة تنظم ورشة عمل لتعزيز نهج الصحة الواحدة

نظمت وزارة الصحة والسكان ورشة عمل للجنة التنسيقية العليا وفرق العمل الفنية للصحة الواحدة، في إطار تنفيذ الإستراتيجية القومية للصحة الواحدة 2024-2027، شهدت الورشة حضور ممثلي وزارتي الزراعة والبيئة، والهيئات الوطنية، إلى جانب شركاء دوليين من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو).

‎وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الورشة، التي استمرت يومين، ركزت على مناقشة مهام اللجنة التنسيقية العليا والفرق الفنية، ومتابعة تنفيذ الخطة القومية لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات، وتقييم التحديات، ووضع خطط مشتركة للمرحلة المقبلة، كما تناولت تعزيز التنسيق بين الشركاء، تحديد الأولويات الوطنية، وتطوير آليات لضمان استدامة الجهود.

‎من جانبه، أكد الدكتور راضي حماد، رئيس قطاع الطب الوقائي والصحة العامة، في كلمته نيابة عن الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة، التزام الوزارة بتطبيق نهج الصحة الواحدة من خلال هيكل حوكمة متكامل يشمل ثلاثة مستويات: اللجنة الوزارية لصنع القرار والإشراف، واللجنة التنسيقية العليا، وفرق العمل الفنية، لضمان تكامل الجهود بين القطاعات.

‎وأشاد الدكتور نعمة عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بالتعاون المثمر بين المنظمة والوزارات المعنية والفاو، مشيرًا إلى إنجازات بارزة مثل تطوير نظام ترصد متكامل لمقاومة مضادات الميكروبات، وحملات توعية مجتمعية حول الأمراض المشتركة مثل السعار، إلى جانب برامج تدريبية متخصصة لبناء القدرات.

‎بدورها، أكدت السيدة جاكلين بينات، ممثلة الفاو، أن هذه الورشة تمثل خطوة محورية لتعزيز نهج الصحة الواحدة الذي يربط بين صحة الإنسان، الحيوان، والبيئة، بما يتماشى مع رؤية مصر للتنمية المستدامة. وشددت على أهمية التعاون بين القطاعات لمواجهة تحديات مثل الأمراض المشتركة، التغير المناخي، وسلامة الغذاء.

‎وأشار الدكتور حامد الأقنص، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إلى أن هذه الورشة تمثل منصة فعالة لتنفيذ الاستراتيجية القومية، مما يعزز جاهزية مصر لمواجهة التحديات الصحية، ويرسخ ريادتها إقليميًا ودوليًا في تطبيق نهج الصحة الواحدة.

موضوعات متعلقة