هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:49 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

التنمية المحلية: إزالة 9421 حالة تعدٍ على أراضي الدولة بالمحافظات

أعلنت الدكتورة منال عوض وزارة التنمية المحلية، بدء تنفيذ المرحلة الثانية من الموجة السابعة والعشرين من حملات الإزالة، والتي تستهدف إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والبناء المخالف، والتعديات على الأراضي الزراعية والمقرر تنفيذها خلال الفترة من ٣٠-٨-٢٠٢٥ وحتى ٢٦-٩-٢٠٢٥ في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة والتصدي لكافة أشكال التعديات ومخالفات البناء والتعدي علي الأراضي الزراعية.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية، أن هذه الحملة تأتي في إطار حرص الحكومة على حماية حقوق الدولة والحفاظ علي الرقعة الزراعية، مشيرة إلى أن التنفيذ يتم بالتنسيق الكامل مع اللجنة العليا لـ استرداد أراضى الدولة وقوات إنفاذ القانون بالمحافظات، وجهات الولاية المعنية، وذلك لضمان إنجاز عمليات الإزالة بكل حزم ودون تهاون.

وأشار تقرير تلقته الدكتورة منال عوض من قطاع الإدارة الإستراتيجية والتنمية المحلية إلى أن نتائج أعمال اليوم الأول من المرحلة الثانية أسفرت عن إزالة عدد ٢٦٣ حالة تعدى على أملاك الدولة ، وكذا عدد ٤٦٣ متغير مكانى غير قانونى ، وأيضاً عدد ١٨٤ حالة تعدى بالبناء على الاراضى الزراعية بإجمالى عدد ٩١٠ مخالفة تم إزالتها.

وشددت وزيرة التنمية المحلية على أن الموجة الـ27 تستهدف تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة، والتعامل الفوري مع أي محاولات جديدة للتعدي على املاك الدولة مؤكدة أن تطبيق القانون سيتم على الجميع دون استثناء، مع استرداد كامل للأراضى المتعدى عليها.

كما أوضحت الدكتورة منال عوض أن المحافظات رفعت حالة الاستعداد و غرفة العمليات المركزية بالوزارة ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة يتابعان يومياً أعمال الإزالة بالتنسيق مع غرف العمليات ومراكز السيطرة في المحافظات، للتغلب على أي معوقات وضمان سرعة الإنجاز.

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة التنمية المحلية عن نتائج أعمال المرحلة الأولى من الموجة السابعة والعشرين لإزالة التعديات، والتي جرت خلال الفترة من 9 أغسطس وحتى 22 أغسطس 2025، بالتنسيق الكامل مع مديريات الأمن والمحافظات وجهات الولاية.

وأوضحت أن المرحلة الأولي أسفرت عن إزالة 2,963 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والتعامل مع 4,655 متغيرًا مكانيًا غير قانوني تمت إزالته بالكامل وإزالة 1,803 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية.

يذكر أن الموجة الـ27 سيتم تنفيذها على 3 مراحل، كالتالى: المرحلة الأولى خلال الفترة من 9-8-2025 وحتى 22-8-2025 والمرحلة الثانية خلال الفترة من 30/8/2025 وحتى 26/9/2025 والمرحلة الثالثة خلال الفترة من 4-10-2025 وحتى 24/10/2025.