هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 05:43 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

خارجي وداخلي

محافظ الجيزة يتفقد خلية الدفن الصحي بشبرامنت المقامة بأعلى المعايير الفنية والبيئية المعتمدة

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، خلية الدفن الصحي للمخلفات بشبرامنت والتي تُعد الأكبر من نوعها في مصر وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات البلدية الصلبة.

وأكد المحافظ، أن المشروع تم تنفيذه بالتعاون مع وزارات التنمية المحلية، والبيئة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والهيئة العربية للتصنيع حيث تم استلام المشروع رسمياً مشيراً إلي أن خلية الدفن الصحي بشبرامنت تعد من أكبر الخلايا على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وقد أُنشئت على مساحة 71 فدانًا، بالإضافة إلى تنفيذ عدد (2) بحيرة تبخير بمساحة إجمالية بلغت نحو 29.4 ألف متر مربع.

وأوضح أن، المشروع يشمل تنفيذ شبكة طرق داخلية بمساحة تقدّر بنحو 14 ألف متر مربع، إلى جانب مجموعة متكاملة من التجهيزات الفنية والتشغيلية، من بينها مولد كهربائي ولوحات توزيع كهربية، وشبكة حديثة لتجميع ونقل سائل الرشيح من الخلية إلى بحيرات التبخير .

كما أشار المحافظ، إلى أن الخلية تم تنفيذها وفقًا لأعلى المعايير الفنية والبيئية المعتمدة بما يضمن تحقيق الإدارة الآمنة والسليمة للمخلفات البلدية الصلبة، ويُسهم في الحد من المخاطر البيئية الناتجة عن التراكمات والمقالب العشوائية.

وأضاف المحافظ، أنه تم تزويد الخلية بعدد (2) طلمبة لرفع وضخ سائل الرشيح من الخلية الرئيسية إلى بحيرات التبخير، وشبكة مواسير دفع نفقي مكوّنة من 7 خطوط لنقل سائل الرشيح، فضلًا عن تنفيذ بئرين لمراقبة المياه الجوفية.

وأكد المحافظ، أن المشروع يأتي ضمن جهود الدولة الجادة لتحسين إدارة منظومة المخلفات والتخلص الآمن منها، مشيرًا إلى أن محافظة الجيزة تشهد طفرة كبيرة في مشروعات البنية التحتية البيئية، بما يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين والحد من التلوث البيئي.

وثمّن المحافظ، التعاون المثمر مع وزارات التنمية المحلية، والبيئة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية مؤكدًا أن هذا التنسيق البنّاء ساهم في تنفيذ المشروع وفق أعلى المعايير الفنية والبيئية، ويُجسّد نموذجًا ناجحًا لتكامل الأدوار بين مؤسسات الدولة في دعم المشروعات القومية ذات البُعد البيئي والمجتمعي.

موضوعات متعلقة