هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:34 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

الاقتصاد

محافظ البنك المركزي يلتقي عدد من المسؤولين على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي

عقد محافظ البنك المركزي المصري العديد من اللقاءات المهمة على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي مع كبار المسؤولين في الدول الإفريقية لبحث أوجه التعاون المشترك.

أكد حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري ومحافظ مصر لدى مجموعة بنك التنمية الإفريقي، أن الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، التي عُقدت مؤخرًا في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار ، مثلت منصة استراتيجية لتبادل الرؤى حول التحديات الاقتصادية والتمويلية التي تواجه القارة وسبل تمكين الشباب وتعزيز دور القطاع الخاص في دعم الشركات الناشئة، وذلك بمشاركة رفيعة المستوى شملت عددًا من رؤساء الدول، وكبار المسؤولين، وممثلي المؤسسات الدولية، إلى جانب نخبة من صُنّاع القرار والخبراء المعنيين بقضايا التنمية في القارة الإفريقية.

هذا وقد عقد المحافظ والوفد المرافق له العديد من اللقاءات المهمة على هامش الاجتماعات، حيث التقى بكل من الدكتور سيدي ولد التاه، الرئيس الجديد لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، والدكتور أكينومي أديسينا الذي تنتهي فترة رئاسته للبنك في سبتمبر المقبل ، بالإضافة إلى عدد كبير من كبار المسؤولين في الدول الإفريقية، لبحث أوجه التعاون المشترك.

وفي هذا السياق، تقدم محافظ البنك المركزي المصري بخالص التهنئة إلى الدكتور سيدي ولد التاه، بمناسبة انتخابه رئيسًا جديدًا للبنك، متمنيًا له التوفيق في مهامه الجديدة بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدول القارة، كما أعرب عن شكره وتقديره للدكتور أديسينا على جهوده البارزة خلال فترة رئاسته التي امتدت لعشر سنوات.

موضوعات متعلقة