هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 03:56 مـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مجلس الشيوخ يحفظ طلب رفع الحصانة عن أحد أعضائه جنوب سيناء: بحث إنشاء 2 سيفون لنقل مياه الشرب من محطة غرب النفق لتغذية مدن خليج السويس محافظ أسيوط من دير الأمير تادرس الشطبي: دعم كامل للمزارات الدينية وتنشيط السياحة الروحية محافظ البحيرة تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 72.09% محافظ القليوبية يوجّه بدعم السيطرة على حريق مصنع بويات وزيوت ومخزن ألومنيوم بالخانكة نائب الرعاية الصحية بالأقصر يراجع جودة الخدمات بمستشفى طيبة اشتراك في قنوات ومنصات ترفيه.. ضبط شخص بتهمة غسل 15 مليون جنيه حصيلة النصب على المواطنين اعترفا بارتكاب 7 وقائع.. ضبط شخصين انتحلا صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك للنصب على المواطنين ضبط صاحب معرض سيارات بالقاهرة لاستيلائه على أموال المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم محافظ أسيوط: ضبط 23 جوال سماد زراعي مدعم محظور تداولها بالأسواق في ساحل سليم الحماية المدنية بالقليوبية تحاول السيطرة على حريق بمصنع في أبو زعبل الفنانة السورية مرام علي: أحلم بفيلم أمام أحمد حلمي.. أحبه وكنت أحضر له كل أفلامه

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط يعلن فتح المجازر الحكومية مجانا خلال عيد الأضحى

أعلن اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، عن فتح جميع المجازر الحكومية البالغ عددها 29 مجزرًا مجانًا أمام المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لإجراء عمليات الكشف المجاني تحت إشراف بيطري كامل، لافتا إلى أن الذبح يتم وفقًا لأعلى المعايير الصحية، في إطار خطة الدولة للحد من الذبح العشوائي والحفاظ على الصحة العامة وسلامة اللحوم المخصصة للاستهلاك الآدمي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء بتوفير خدمات بيطرية متكاملة خلال موسم الأضاحي.

وأشار محافظ أسيوط إلى تلقيه تقريرًا من الدكتور جمال سيد، مدير مديرية الطب البيطري، يؤكد الانتهاء من أعمال الصيانة والتطهير بالمجازر الحكومية والتأكد من جاهزيتها الكاملة من حيث النظافة، وتوفر المياه، ومستلزمات التعقيم، والأختام البيطرية الرسمية.

كما تم رفع درجة الاستعداد إلى الحالة القصوى وإلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين خلال فترة العيد لضمان التواجد الدائم ومتابعة عمليات الذبح والكشف البيطري على اللحوم.

وأكد المحافظ على تفعيل غرفة العمليات الرئيسية بمديرية الطب البيطري وربطها بغرف العمليات الفرعية بكافة الإدارات البيطرية على مستوى المحافظة، وذلك على مدار 24 ساعة من خلال الأرقام (088/2055467 – 2055468 - 2055469) لتلقي شكاوى المواطنين والتعامل الفوري مع أي بلاغات أو حالات طارئة.

كما وجه اللواء هشام أبو النصر إدارة التفتيش على اللحوم بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحال الجزارة بالتنسيق مع مديريات التموين والصحة ومباحث التموين، لضبط المخالفات والتأكد من سلامة اللحوم المعروضة ومنع الذبح خارج المجازر المعتمدة.

ودعا محافظ أسيوط المواطنين إلى الالتزام بالذبح داخل المجازر الحكومية والتعاون مع الأجهزة التنفيذية، حفاظًا على المظهر الحضاري والصحة العامة، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي يبذلها الأطباء البيطريون والعاملون في المجازر خلال هذا الموسم، متمنيًا لأهالي المحافظة عيد أضحى مباركًا يعود على الجميع بالخير واليمن والبركات.