هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 04:17 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

خارجي وداخلي

أسيوط: استبدال خط طرد الصرف الصحي المتكرر الأعطال بمحطة البركة بتكلفة 400 مليون جنيه

أجرى اللواء د. هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، جولة ميدانية لتفقد سير العمل في مشروع استبدال خط الطرد الرئيسي لمحطة رفع الصرف الصحي بمنطقة البركة، وهو المشروع الذي يعد نقلة نوعية في قطاع الصرف الصحي بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور المهندسة رانيا مجدي حليم مدير مركز معلومات شبكات المرافق والبنية التحتية بالمحافظة، وممدوح جبر رئيس حي غرب مدينة أسيوط، وأحمد جمال، ومحمد سمير أعضاء مركز معلومات شبكة المرافق والبنية التحتية بالمحافظة.

وأوضح محافظ أسيوط، أن الخط الجديد يمتد لمسافة 7500 متر، حيث يجري استبدال الخط القديم بقطر 800 مم بخط حديث قطره 1200 مم، يمتد حتى محطة المعالجة بعرب المدابغ في حي غرب أسيوط بتكلفة تصل إلى 400 مليون جنيه، بما يعزز كفاءة المنظومة ويقلل من الأعطال المتكررة التي عانى المواطنون منها على مدار سنوات.

وأشار المحافظ، إلى أن هذا المشروع يمثل نهاية لمعاناة طال أمدها، مشيرًا إلى أن المشكلة لم تكن تقتصر على أعطال فنية، بل كانت تؤثر بشكل مباشر على الحياة اليومية للمواطنين، لافتًا إلى أن العمل يجري على قدم وساق بالتنسيق الكامل مع مختلف الجهات المعنية؛ لضمان تنفيذ المشروع وفق أعلى معايير الجودة، منوهًا بأن هناك متابعة دورية مكثفة حتى الانتهاء الكامل من المشروع.

وأشاد اللواء هشام أبوالنصر، بالدور الحيوي الذي يقوم به مركز معلومات شبكات المرافق في كشف وتحديد البنية التحتية والمرافق، وتحديد المسارات الآمنة لأعمال الحفر باستخدام تقنيات متقدمة، أبرزها رادار الاختراق الأرضي (GPR) الذي يتيح الكشف الدقيق عن المرافق حتى عمق 6 أمتار.

وأوضح أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ أعمال كشف شامل للمرافق في المحافظة، يوثق عبر خرائط مساحية تفصيلية تزود بها الجهات الاستشارية المنفذة للمشروعات، وأسهم ذلك في تنفيذ الحفر بشكل آمن دون التسبب في أي تلفيات، من خلال استخدام أجهزة كشف متطورة ومحطات مساحية دقيقة، إلى جانب فرق متخصصة من مهندسي الاكتشاف وفرق العمل الميداني التابعة للمركز؛ مما يقلل من المخاطر المرتبطة بالحفر العشوائي ويحافظ على سلامة البنية التحتية القائمة.

وفي ختام جولته، أكد محافظ أسيوط، أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة شاملة لتطوير البنية التحتية للمحافظة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الرامية إلى تحسين جودة الحياة، وتحقيق التنمية المستدامة.