هي وهما
هي وهما

خارجي وداخلي

محافظ كفر الشيخ يُسلّم 17 عقد تقنين لأراضي أملاك الدولة للمواطنين.. صور

-

سلم المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، 17 عقد تقنين أراضي أملاك دولة للمستفيدين من المواطنين من واضعي اليد بمختلف مراكز المحافظة، وذلك بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية والفنية والحصول على موافقات الجهات المختصة، وفقًا لأحكام القانون رقم 168 لسنة 2025، ولائحته التنفيذية، وذلك بحضور بدر حلمي زيدان، مدير عام الشئون القانونية، وأحمد هارون، وكيل الإدارة.

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن الدولة تمضي بخطوات جادة نحو تسوية أوضاع المواطنين الجادين في التقنين وتثبيت حقوقهم القانونية، مؤكدا أن القانون رقم 168 لسنة 2025 يمثل نقلة نوعية في ملف تقنين أراضي أملاك الدولة، حيث يتضمن حزمة من التيسيرات والإجراءات المرنة التي تستهدف تسريع معدلات الإنجاز، وتبسيط الإجراءات، وتخفيف الأعباء عن المواطنين الجادين، مع الحفاظ الكامل على حقوق الدولة، بما يحقق الاستقرار القانوني والاجتماعي ويدعم جهود التنمية الشاملة.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أن القانون الجديد يتيح تسهيلات غير مسبوقة في السداد، ويعمل على تقليل الدورة المستندية، وسرعة البت في الطلبات، وتوحيد الإجراءات بين الجهات المعنية، بما يسهم في إنهاء ملفات التقنين بصورة أكثر كفاءة وشفافية، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة الإسراع في تقنين أوضاع المواطنين المستوفين للشروط القانونية.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن منظومة التقنين الجديدة تسهم في تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة، وتحقيق عوائد تنموية واقتصادية تدعم خطط التنمية بالمحافظة، فضلًا عن توفير بيئة قانونية مستقرة تشجع المواطنين على إنهاء أوضاعهم والاستفادة من المزايا التي أتاحها القانون الجديد.