هي وهما
هي وهما

خارجي وداخلي

حبس المتهم بضرب زوجته بشاكوش حتى الموت عقب أدائها الصلاة في البحيرة

-

قرر المستشار محمد الشريف، رئيس نيابة مركز شرطة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، بإشراف المستشار هاشم إبراهيم، المحامي العام لنيابات جنوب دمنهور، وسكرتارية محمد الشرقاوي، حبس عامل لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد له في المواعيد القانونية؛ لاتهامه بإنهاء حياة زوجته بضربها بأداة حديدية "جاكوش" على رأسها بسبب خلافات زوجية.

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية حول الجريمة، مشيرا إلى وجود خلافات زوجية سابقة دفعت إلى تدبير الواقعة.

وأوضح المتهم في أقواله أنه انتظر زوجته حتى فرغت من أداء فريضة الصلاة، ثم باغتها بضربات متتالية على رأسها باستخدام "جاكوش" كان بحوزته حتى فارقت الحياة.

وعقب التأكد من وفاة المجني عليها فر المتهم وصعد أعلى مبنى مدرسة القرية محاولا الانتحار، إلا أن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة إيتاي البارود تمكنوا من السيطرة عليه وإحباط محاولته، وتم إلقاء القبض عليه واقتياده إلى ديوان المركز.

ترجع أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء محمد عمارة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطارا من العميد محمد بسيوني، مأمور مركز شرطة إيتاي البارود، يفيد بوصول "نسمة إبراهيم عبده إبراهيم"، 35 سنة، مقيمة بقرية النقراش بدائرة المركز، للمستشفى جثة هامدة، متأثرة بإصابتها بكسور وجروح بعظام الجمجمة، وذلك إثر تعدٍ عليها بأداة حادة، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة، وحرر محضر بالواقعة.

وعلى الفور، أمر اللواء أحمد السكران، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة، بسرعة تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة العقيد أحمد المركبي، مفتش المباحث، والمقدم عماد عبده، رئيس مباحث المركز، والنقيب إسلام مجيب، معاون المباحث، لسرعة كشف غموض الواقعة وضبط مرتكبها.

وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوج المجني عليها، بسبب خلافات أسرية نشبت بينهما، قام على إثرها بضربها بجاكوش على الرأس حتى سقطت قتيلة.

وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم، وتولت لنيابة العامة التحقيقات.