هي وهما
هي وهما

خارجي وداخلي

جنوب سيناء: بحث إنشاء 2 سيفون لنقل مياه الشرب من محطة غرب النفق لتغذية مدن خليج السويس

-

التقى اللواء إسماعيل كمال، محافظ جنوب سيناء، واللواء خالد العمري، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء، والمهندسة حنان عمر، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، والمهندس أحمد عبد الحميد، رئيس قطاع جنوب سيناء بالشركة، اليوم الإثنين، لمناقشة ملفات قطاع مياه الشرب بالمحافظة وبحث مشروع توصيل مياه النيل لمدن خليج السويس، بحضور عدد من المسؤولين والمعنيين بقطاع مياه الشرب.

وتناول الاجتماع موقف مشروع إنشاء 2 سيفون لنقل مياه الشرب من محطة مياه غرب النفق أسفل قناة السويس لتغذية مدن خليج السويس "رأس سدر، أبوزنيمة، بورديس" بمياه النيل ، حيث تبلغ التكلفة التقديرية للمشروع نحو 140 مليون جنيه، بطاقة تصميمية تصل إلى 70 ألف متر مكعب يوميًا، بما يسهم في دعم منظومة مياه الشرب وتوفير الاحتياجات المستقبلية لمواطني مدن خليج السويس، بالتزامن مع خطط التنمية والتوسع العمراني بالمحافظة.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن توفير مياه الشرب للمواطنين يأتي على رأس أولويات المحافظة، مشددًا على أهمية الإسراع في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية التي تدعم التنمية وتوفر خدمات مستقرة للمواطنين.

كما وجه المحافظ باستمرار توفير مياه الشرب للتجمعات البدوية، ودعمها بسيارات نقل المياه اللازمة، مؤكدًا أن وصول الخدمات الأساسية إلى مختلف المناطق والتجمعات بالمحافظة يمثل هدفًا رئيسيًا ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة.

وأشاد بجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي في تطوير منظومة مياه الشرب، وسرعة التعامل مع الأعطال والشكاوى، مؤكدًا أهمية استمرار التنسيق بين المحافظة والشركة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه، استعرض رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء موقف المشروعات الجاري تنفيذها، وخطط الشركة المستقبلية لتطوير منظومة مياه الشرب بمحافظة جنوب سيناء، بما يتماشى مع احتياجات المواطنين وخطط التنمية.